سعر الدولار في سوريا اليوم الأربعاء 28-7-2021 | أسعار صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي في السوق السوداء والبنوك

سعر الدولار في سوريا اليوم الأربعاء نتناوله معكم بشكل تفصيلي في هذا المقال من خلال موقعنا الإخباري “في العارضة” حيث شهدت أسعار صرف الدولار الأمريكي اليوم في مختلف المحافظات السورية استقرار في معاملات البيع والشراء بالتداول في البورصة والسوق السوداء، وذلك لما تشهده الليرة السورية من استقرار وتحسن طفيف في سعر الصرف مقابل العملة الخضراء ومختلف العملات العربية والأجنبية،  حيث استقر سعر الدولار اليوم في البنوك السورية عند 2512 ليرة سورية، وفيما يلي نتعرف بشكل تفصلي على أسعار صرف الليرة السورية مقابل مختلف العملات الرسمية.

سعر الدولار اليوم في سوريا

استقر سعر صرف الدولار في سوريا اليوم بالأسواق الموازية وتحديدًا في محافظة دمشق عند 3205 ليرة سورية للشراء، فيما كان سعر البيع بـ 3255 ليرة، وفي محافظة حلب سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية مبلغ 3205 ليرة للشراء، وسعر البيع كان بـ 3255 ليرة؛ أما في محافظة إدلب فقد وصل سعر الدولار اليوم لـ 3185 ليرة للشراء، وسعر البيع بـ 3235 ليرة.

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة السورية أصدرت مؤخرًا مرسومًا تشريعيًا لكافة العاملين في الدولة لزيادة الرواتب والأجور المقطوعة بنسبة مرتفعة لكافة العاملين في الدولة من المدنيين والعسكريين وشركات القطاع العام والخاص، والمؤسسات العامة والبلديات ومختلف الإدارات المحلية.

سعر صرف اليورو الإسترليني مقابل الليرة السورية

ارتفع سعر صرف اليورو الاسترليني في البنوك والمصرف المركزي مقابل الليرة السورية بمختلف المحافظات، حيث صعد اليور لـ 3780 ليرة سورية للشراء، وبلغ سعر المبيع لـ 3844 ليرة، فيما سجل سعر الجنيه الاسترليني في السوق الموازي عند 4423 ليرة للشراء، و 4502 ليرة للبيع.

سعر الليرة السورية اليوم مقابل العملات في السوق السوداء

  • سجل سعر الليرة السورية اليوم مقابل الريال السعودي في السوق السوداء مبلغ 852 ليرة سورية للشراء، أما سعر البيع فكان بـ 869 ليرة.
  • ووصل سعر الدينار الكويتي في السوق السوداء عند 10632 ليرة لمعاملات الشراء، أما سعر البيع فكان بـ 10823 ليرة.
  • واستقر سعر الليرة السورية مقابل الدرهم الإماراتي عند 870 ليرة للشراء، و886 ليرة للبيع.

سعر الدولار اليوم 

جدير بالذكر أن الاقتصاد السوري شهد خسائر فادحة منذ مطلع عام 2011 وحتى الآن، والذي تزامن معه تدهور العملة الرسمية للبلاد “الليرة السورية” والتي تبعها ارتفاع سعر الدولار ومختلف العملات الاجنبية والعربية أمام الليرة، حيث وصلت خسائر الإقتصاد السوري حتى الآن 530 مليار دولار أمريكي.