موعد بدء العام الدراسي الجديد للمدارس والجامعات والمدارس الفنية عبر موقع وزارة التربية والتعليم moe.gov.eg

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 دائمًا ما يحدث اهتمام كبير من جانب كل الطلاب والطالبات في مصر في هذه الفترة بالتحديد، حيث أنهم يقومون بالبحث عن أهم التفاصيل التي تخص موعد بداية السنة الدراسية الجديدة، وذلك بعد أن حدث بعض الإشاعات حول أن موعد الدراسة سوف يكون في خلال شهر سبتمبر القادم.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

هناك مصادر موثوق منها داخل وزارة التربية والتعليم المصرية تفيد بأن موعد العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في أوائل شهر أكتوبر، وبالتحديد في التاسع من أكتوبر عام 2021، وسوف ينتهي العام الدراسي بأكمله في النصف الأول من شهر يونيو عام 2022.

وسوف تبدأ عملية امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 15 يناير 2022، كما ستبدأ عملية امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم 7 مايو 2022، وذلك على حسب الخريطة الزمنية التي تم وضعها من جانب وزير التربية والتعليم.

موعد إجازات العام الدراسي الجديد

ستبدأ الإجازة الأولى وهي التي تأتي بعد نهاية امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 5 فبراير من عام 2022، وسوف تنتهي يوم 17 فبراير لعام 2022، وبذلك يكون مدة الإجازة يصل إلى حوالي 15 يوم فقط، ويأتي موعد امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2022 في يوم 11 يونيو، كما ستبدأ امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2022 يوم 21 مايو، وهذا ما صرح به وزير التربية والتعليم، وللاطلاع على كافة التفاصيل بشكل مفصل يمكن متابعة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم .
وفي الختام نكون قد سردنا لكم بشكل أكثر وضوحًا عن كل ما يخص أهم المعلومات التي تدار حول موضوع بدء العام الدراسي الجديد، حيث أزالنا كل الشكوك التي كانت تحدث بشأن الموعد الحقيقي لبدأ العام الدراسي الجديد، وذلك على حسب المصادر الموثوق منها داخل الوزارة.