موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 للمدارس والجامعات

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022 في مصر، العديد من الأشخاص يتساءلون حول موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد في مصر، كما ظهرت بعض الإشاعات التي تؤكد أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ في شهر سبتمبر، كما أنه لا صحة لما يدور حول موعد بدء الدراسة، لأن ذلك يأتي على هيئة قرار من وزارة التربية والتعليم.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

أكدت مصادر من وزارة التربية والتعليم المصرية أنه من المتوقع بدء العام الدراسي الجديد 2021 – 2022 في 9 أكتوبر 2021، ولا صحة لما يقال من شائعات حول موعد بدء الدراسة في شهر سبتمبر، وذلك ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، كما انه سوف يتم عقد اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات لمناقشة خطة الدراسة في العام الجديد وتحديد كيفية الدراسة في الظروف الحالية التي تعيشها البلاد.

موعد بدء الدراسة 2021-2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه من المحتمل بدء العام الدراسي الجديد للمدارس 2021- 2022، و بداية العام الدراسي الجديد للجامعات 20212022 في شهر أكتوبر، كما أكدت عدم النظر والاهتمام لأي من الشائعات المنتشرة وأن يتم أخذ الأخبار والمواعيد من موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك من أجل المعلومات المفيدة والصحيحة المناسبة للجميع لمنع تفشي الإشاعات.

بداية الدراسة في مصر 20212022

نظراً لإجراء امتحانات الثانوية العامة في الوقت الحالي، فإنه من المتوقع أن يتم التأكد من موعد بداية العام الدراسي الجديد بعد خروج نتيجة الثانوية العامة من موقع الوزارة، سوف يتم تحديد موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2021 – 2022، في وسط إجراءات احترازية نظراً للجائحة الحالية، وحفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

موعد بدء الدراسة 2022 للجامعات

كما أن أخر الأخبار التي تم الوصول إليها انه من المتوقع موعد بدء العام الدراسي الجديد في شهر أكتوبر القادم وبالتحديد 9 أكتوبر وسوف يتم وضع الخطط الدراسية المناسبة والمتوافق عليها من أجل سير العملية التعليمية بنجاح.