اعرف موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021 .. وموعد دخول المدارس 2022

أفادت مصادر رسمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن موعد بدء العام الدراسي الجديد في عام 2021 لم يتحدد بعد ، والمعلومات الخاصة بتاريخ البدء غير صحيحة ، مبينة أن المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي سيجتمع في اوائل سبتمبر وسيقود وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي تحديد موعد الدراسة خاصة في ظل فيروس كورونا المستجد.

ينعقد اجتماع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي مرة في السنة لمناقشة قرار بدء العام الدراسي الجديد في عام 2021 وتنظيم الدراسة وإجازة العام الدراسي القادم 2021-2022 وتحديد الجدول الزمني العام الدراسي ، امتحانات منتصف العام الدراسي والنهائي وامتحانات الثانوية العامة.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2021

وبحسب المصادر ، ستقوم الوزارة بالتقييم مع الحكومة واللجان ذات الصلة بإدارة أزمة كورونا بشأن تحديد موعد الدراسة في العام الدراسي الجديد وفهم موقف وزارة الصحة من وبائيات البلاد قبل تفشي المرض ،واجتماع المجلس الأعلى للتعليم ما قبل الجامعي ، وتثبيت مواعيد وأساليب الدراسة والحضور المدرسي.

بخصوص العام الدراسي الجديد 2021 ، صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، الدكتور طارق شوقي ، أن الوزارة تستعد لحدث كبير أواخر الصيف لتطوير الدورات وتقديم كل المحتوى الجديد لمنهج التعليم 2.0 ، و أوضح أن جميع الإجراءات التعليمية الجديدة ستطبق على طلاب الفصل الرابع الابتدائي من العام المقبل.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية والعربية والرياضيات والعلوم ، سيتعلم طلاب الصف الرابع مناهج جديدة في العام الدراسي المقبل ، مثل المهارات المهنية والمعلومات والاتصالات، وإضافة اللغة الهيروغليفية إلى المناهج الدراسية في مادة الدراسات الاجتماعية.