عاجل.. المجلس الأعلى للجامعات يوضح حقيقة تأجيل الدراسة

لقد تم انعقاد المجلس الأعلى للجامعات في الاجتماع الدوري والذي ترأسه الدكتور/ خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في صباح اليوم الإثنين السادس والعشرين من شهر يوليو الجاري، حيث كان الاجتماع في مقر جامعة الأزهر بالقاهرة، حيث حضر الاجتماع لفيف من أساتذة الجامعة على رأسهم الدكتور/ طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور/ محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، والسادة أعضاء المجلس الأعلى للجامعات، حيث وافق المجلس على بداية الدراسة بعدد معين من الجامعات خلال العام الدراسي الجديد 2021 ـ 2022، ولقد تم تحديد أسماء بعض الجامعات التي سوف يتم بدأ الدراسة فيها في العام الجامعي الجديد.

عاجل.. المجلس الأعلى للجامعات يوضح حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات

  • حيث كانت تلك الكليات المحددة هي: كلية الألسن فرع جنوب الوادي بالغردقة، وكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة جنوب الوادي، وكلية طب الأسنان جامعة المنوفية، كلية العلاج الطبيعي جامعة السويس.
  • وكلية الألسن جامعة الفيوم، المعهد العالي للتراث والفنون والآداب الشعبية جامعة بني سويف، ولقد وافق المجلس على إقامة كلية جديدة تسمى كلية السياحة والفنادق في جامعة أسوان.
  • وكلية أخرى للدراسات العليا والبحوث البيئية في جامعة سوهاج، حيث تمت الموافق أيضاً على القيام على تشكيل لجنة عليا للتنسيق للعام الجامعي الجديد، حيث يكون برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
  • وكذلك عضوية كل من رؤساء الجامعات مثل: جامعة القاهرة، حلوان، عين شمس، المنوفية، إلمنيا، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، ورئيس قطاع التعليم بالوزارة، ومسئول التنسيق الإلكتروني.
  • ومدير الإدارة العامة للشئون الفنية بالمجلس الأعلى للجامعات، ومدير الإدارة العامة لشئون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات، وذلك للتنسيق فيما بينهم داخل الاجتماع الذي سوف ينعقد.

معلومات عن تأجيل الجامعات

  • فقط تلك هي المعلومات المتاحة عن مصادر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية، وهذا هو ما قد إعلانه عن أنه سوف يتم بدء الدراسة للعام الجامعي الجديد فقط في الجامعات المذكورة سابقاً.