إلكترونياً.. شروط التقديم على 1000 وظيفة بالجمارك والمستندات المطلوبة

أعلنت مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية، عن وجود عدد ألف فرصة عمل متنوعة للتعاقد وذلك لحملة المؤهلات العليا لخريجي بكالوريوس كلية التجارة شعبة المحاسبة أو شعبة الجمارك ولخريجي ليسانس حقوق وكذلك ليسانس شريعة وقانون، وذلك للعمل في المصلحة وفروعها، وذلك حسب المادة الرابعة عشرة من القانون رقم 74 لسنة 2021 الخاصة بربط الموازنة العامة للدولة بالسنة المالية الجديدة، ووضعت المصلحة عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين بالإضافة إلى عدد من الأوراق والمستندات الخاصة بالتسجيل في الوظائف الجديدة، كما أعلنت إتاحة التقديم الإلكتروني أمام الراغبين في التسجيل للمستوفي الشروط.

وفي التقرير التالي نتعرف على شروط التقديم في وظائف الجمارك، ورابط التقديم على الوظائف، والمستندات المطلوبة في التقديم على الوظائف وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة.

شروط التقديم في وظائف الجمارك

وضعت وزارة المالية، عدد من الشروط الواجب توافرها في المتقدمين إلى الوظائف التي أعلنت عنها مصلحة الجمارك لحملة المؤهلات حيث لا ينظر إلى أي طلب لا يستوفي الشروط والتي جاءت على النحو التالي:

  • يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون لائق طبيا.
  • لا يزيد سنة المتقدم عن 29 عاما عند التقديم وأن يقدم إقرار بالموافقة على الاستمرار في العمل في المكان المتقدم عليه أو أي موقع تراها مصلحة الجمارك مستقبلا وفي حالة الرفض يعتبر رافضا للوظيفة.
  • بالنسبة للفئة أ لابد أن يكون حاصل على بكالوريوس تجارة شعبة محاسبة أو جمارك بتقدير جيد جدا على الأقل، أما بالنسبة للفئة ب فلابد يكون حاصل على ليسانس شريعة أو قانون أو حقوق بتقدير جيد جدا على الأقل.
  • يجوز التقدم لمكان عمل واحد فقك أو مكانين على الأكثر من الأماكن المحددة بإعلان الوزارة.
إلكترونياً.. شروط التقديم على 1000 وظيفة بالجمارك والمستندات المطلوبة
شروط التقديم على 1000 وظيفة بالجمارك والمستندات المطلوبة

المستندات المطلوبة للتقديم

حددت وزارة المالية، الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في الوظائف المعلنة، على أن ترفع هذه الوثائق بمسح ضوئي لهذه المستندات قبل البدء في عملية التسجيل مع مراعاة لا تتعدى عملية التسجيل وتحميل الملفات أكثر من 15 دقيقة، وجاءت الأوراق على النحو التالي:

  • تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم ويجب أن تكون سارية غير منتهية وصورة من شهادة الميلاد المميكنة.
  • تقديم صورة من شهادة المؤهل الدراسي وصورة شخصية تكون حديثة للمتقدم.
  • صورة من صحيفة الحالة الجنائية سارية غير منتهية، وصورة من شهادة الموقف من التجنيد لأداء الخدمة العسكرية أو صورة من نموذج 110 جند للمتقدمين الذكور.
  • صور من الإقرار بالموافقة على الاستمرار في العمل بالمكان المتقدم عليه أو أي مكان تراه المصلحة في المستقبل حسب حاجة العمل.

رابط التقديم على وظائف الجمارك

وفرت وزارة المالية، رابط إلكتروني يمكن للأشخاص المستوفين الشروط التقديم على وظائف مصلحة الجمارك، ومعرفة كافة الأمور المتعلقة بالوظائف حيث يمكن الدخول على الرابط وإدخال البيانات المطلوبة.