“الآن” تنزيل تكبيرات العيد بصوت جميل MP3 ومتي تبدأ تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة

نقدم لكم طريقة “الآن” تنزيل تكبيرات العيد بصوت جميل MP3، حيث أن تكبيرات عيد الأضحى التي تعد من أشهر مظاهر الاحتفال بالعيد، والتي معها نشعر بالفرح والسرور وبقرب اقتراب موعد العيد، فما هي إلا أيام قليلة ويهل علينا عيد الأضحى ويستعد المسلمون في مختلف دول العالم لاستقبال العيد بالطريقة التي يرونها مناسبة لهم، وهناك العديد من المسلمين في هذه الأيام يبحث عن الطريقة الصحيحة للتكبير، والمواعيد التي يبدأ فيها التكبير.

تنزيل تكبيرات العيد بصوت جميل MP3

تكبيرات عيد الأضحى من الأمور الهامة للغاية التي يحرص المسلمون على القيام بها، حيث يعد التكبير تعظيما لله سبحانه وتعالي، وهو من السنن التي حث الإسلام عليها حيث يقول الله سبحانه” واذكروا الله في أيام معدودات”.

ويختلف عيد الأضحى عن عيد الفطر في موعد بداية التكبيرات، فالتكبيرات الخاصة بعيد الأضحى تبدأ منذ اليوم الأول لشهر ذي الحجه، وينتهي التكبير في أيام عيد الأضحى في اليوم الثالث عشر من ذي الحجة أي في اليوم الرابع من العيد وهو أخر أيام التشريق.

مع العلماء أن الفقهاء قد اختلفوا في موعد بداية تكبيرات عيد الأضحى، فيري المالكية أن وقت التكبير يبدأ من بعد صلاة الظهر أول أيام العيد، وينتهي التكبير عند صلاة الفجر من اليوم الرابع من العيد.

موعد بداية ونهاية تكبيرات العيد

ويري الحنفية والحنابلة أن وقت التكبيرات الخاصة بعيد الأضحى يكون بداية من صلاة الفجر من يوم عرفه وهو اليوم الذي يوافق التاسع من ذي الحجة، وينتهي وقت التكبير بعد صلاة العصر في أخر أيام التشريق، وهو اليوم الرابع من العيد، فعندهم تستمر التكبيرات الخاصة بالعيد لمدة خمسة أيام.

وأما بالنسبة لعدد التكبيرات في صلاة العيد فيري الحنفية أنها ثلاث تكبيرات فقط يؤديها المصلي بعد تكبيرة الاحرام ودعاء الاستفتاح، وأما الشافعية فيرون أن تكبيرات عيد الأضحى في الصلاة تكون في الركعة الأولى سبع تكبيرات، والركعة الثانية خمس تكبيرات.

تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر ولله الحمد».