“القصابين” تعلن أسعار الأضاحى في عيد الأضحى 2021 والماعز أغلى من الخروف

يحل عيد الأضحى المبارك، على المسلمين في كل بقاع الأرض، بعد أيام قليلة، حيث يذبحون فيها الأضاحي ويوزعون لحومها على الفقراء والمحتاجين والأقارب والأصدقاء، وهي من أهم الأعمال التي يتقرب بها المسلم إلى الله عزوجل، حيث يبدأ الذبح بعد صلاة العيد مباشرة وتستمر حتى أيام التشريق الثلاث، ويجهز المسلمين الأضاحى في هذا الأيام بشرائها قبل حلول العيد، والتي شهدت ارتفاعا هذا العام بسبب ارتفاع أسعار العلف كما أعلنت وزارة الزراعة، وتترواح سعرها حسب كل محافظة وحسب نوع الأضحية.

وفي التقرير التالي نتعرف على أسعار الأضاحي في مصر حسب وزارة الزراعة المصرية، وأسعار الخرفان في مصر قبل حلول عيد الأضحى في المحافظات المختلفة وغيرها من المعلومات المتعلقة.

أسعار الأضاحى في مصر 2021

كشفت وزارة الزراعة المصرية، أن أسعار الأضاحي هذا الموسم ارتفعت بسبب ارتفاع أسعار العلف على المستوي المحلي بالإضافة إلى ارتفاع معدل الطلب هذه الأيام مع اقتراب العيد، حيث ارتفع الكليو الواحد في اللحوم من 3 إلى 5 جنيهات.

وقال محمد ريحان عضو شعبة القصابين، إن الإقبال على شراء الأضاحى هذا الوسم متوسط، في ظل ارتفاع الأسعار بعض الشئ عن الموسم الماضي، ناصحا المواطنين بشراء الأضاحي من المزارع والأسواق الكبيرة للحصول على أقل سعر وجودة أفضل والبعد عن هامش ربح التجار.

عيد الأضحى
أسعار الأضاحى في عيد الأضحى بالمحافظات المختلفة 2021

أسعار الأضاحي في الأسواق المحلية وزارة الزراعة

نشرت وزارة الزراعة، أسعار الأضاحى المختلفة لهذا العام الخاصة بأسعار الحرفان وأسعار اللحم الضاني وأسعار الماعز والتي جاءت على النحو التالي:

  • عجول بقرى: يبدأ سعر كليو العجول البقري من 57 جنيها وحتى 60جنيها.
  • عجول جاموسي: يتراوح سعر الكيلو للعجول السماني من 52-54 جنيه مصري.
  • سعر كيلو الخروف: يبدأ سعر كليو الخروف من 63 جنيها حتي 65 جنيها.
  • سعر كيلو الماعز “الجديان” يتراوح بين 68-70 جنيها للكيلو.

أسعار الخرفان في محافظات مصر

تختلف أسعار الخرفان في محافظات مصر المختلفة حسب كل منقطة، ويعد أضحية الخرفان من أكثر الأضاحى التي يذبحها المسلمون في العيد حيث يفضلها الكثير للحمها المميز، وجاءت سعر الخرفان حسب نوعها وفي المحافظات المختلفة على النحو التالي:

  • سعر الخرفان البلدي: يعتبر الأكثر انتشارا ويربيها المزراعون مع المواشي المختلفة، وتبدأ سعرها من 3 إلى 5 آلاف جنيه للخروح حسب حجمه ووزنه، ويصل سعر إنثي الخروف “النعجة” بين 2000 إلى 3 آلاف جنيه حسب حجمها.
  • سعر الخروف البرقي: وهو نوع موجود في عدد من المحافظات، وتشتهر أكثر في مطروح ويصل سعرها أكثر من 6 آلاف جنيه ويصل سعر الكيلو القائم فيها من 66 إلى 75 جنيها على حسب حالة الخروف وسنه.
  • سعر الخرفان في القاهرة والدلتا: يكون سعر الخرفان في الدلتا أقل من الإسكندرية والجيزة، حيث يبدأ سعر الكليو الخروف البلدي من 60 جنيها حتى 63 جنيها قائم، ويصل سعر الماعز الذكر من 2100 جنيها وحتى 3 آلاف جنيه ويصل سعر الكليو للماعز نحو 66 حتي 70 جنيها قائم.
  • الأسعار في الفيوم: تتراوح أسعار الخرفان بين 54 لـ57 جنيها للكيلو بالنسبة للخروف البلدي، في حين يصل سعر كيلو الماعز نحو 75 جنيها البلدي والبرقي يصل إلى 60 جنيها والصعيدي يصل سعر من 55 إلى 58 جنيها.
  • سعر الخروف في مطروح والإسكندرية: يكون نظام البيع للخرفان في الإسكندرية ومطروح عن طريق الرأس بغض النظر عن الوزن، ويبدأ سعر الخرفان من 2200 جنيها حتى 3500 جنيه وفقا للوزن، وممكن الشراء عن طريق الوزن القائم بسعر 65 لى 66 جنيها للخروف البرقي أو 61-63 للخروح الرحماني.
  • أسعار الخرفان في الشرقية وكفر الشيخ: يبدأ سعر الخروف في الشرقية من 2100 جنيه إلى 4 آلاف جنيه في الشرقية، ويصل سعر الجديد من 2-3 آلاف جنيه ، وفي كفر الشيخ يصل سعر الخروف بين 2300 حتى 5آلاف جنيه حسب وزن الخروف ونوعه.