فوائد زيت الزيتون والليمون على الريق لمدة 7 أيام لن تتخيل النتيجة

تعتبر فوائد الليمون وزيت الزيتون غذاء وعلاجات شعبية لعلاج العديد من الأمراض منذ القدم وصف الطبيب اليوناني الشهير أبقراط زيت الزيتون بأنه علاج عظيم قبل ولادته بـ400 عام ، وكان يعاني من أكثر من 60 حالة طبية تعتبر الفواكه الحمضية مثل الليمون مقويات فعالة للجسم ومضاد للبلغم والنعاس.

فوائد زيت الزيتون والليمون على الريق

فقدان الوزن: أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يفقدون الوزن من خلال الحميات الغذائية أن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا غنيًا بزيت الزيتون يمكن أن يفقدوا الوزن بمعدل أفضل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا قليل الدسم ، لذلك أضف زيت الزيتون إلى نظام غذائي متوازن و تناول الطعام بانتظام يساعد على إنقاص الوزن.

التسكين: يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على الأوليوكانثين الذي له تأثير مسكن. وفقًا لعدة تقارير في المجلة الطبية البريطانية ، 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون تعادل ما يقرب من 10٪ من الجرعة اليومية الموصى بها من الإيبوبروفين.

فوائد شرب الماء بالليمون على الريق

يقوي مناعة الجسم ، لأنه غني بفيتامين سي يساعد شرب الليمون بالماء الدافئ في الصباح على موازنة درجة الحموضة في الجسم نظرًا لخصائصه القوية المضادة للبكتيريا، فإن شرب عصير الليمون يساعد في مكافحة الالتهابات.

تحسين صحة الأسنان والتهاب اللثة يمكن أن يحسن الهضم ويساعد في تنظيم حركات الأمعاء الطبيعية حافظ على رطوبة جسمك يساعد في علاج العديد من مشاكل الجلد الشائعة مثل حب الشباب والطفح الجلدي والتصبغ كما أنه يحسن الهضم ويزيد من سرعة عمليات التمثيل الغذائي ، فإنه يساعد على تقليل الوزن الزائد.