استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021 تسجيل.. كيفية التسجيل في تكافل وكرامة

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021 تسجيل تعتبر خدمة تكافل وكرامة هي عبارة عن خدمة تتعلق ببرنامج التحويلات النقدية المشروطة، وهذه الخدمة قامت بإطلاقها وزارة التضامن الاجتماعي، تحت بند عمليات تطوير شبكات الأمان الاجتماعي، على أن يتم وضع رقم ساخن للتواصل من خلالها وهو 19680، أو من خلال التواصل على البريد الإلكتروني لاستقبال الرد والشكاوي على الإيميل: [email protected].

استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2021 تسجيل، وشروط التسجيل المطلوبة

  • أولا لا بد أن يكون الزوج أو الزوجة غير مسنين، ويعملون في الحكومة أو حتى في فئة القطاع الخاص، وأن يكون لديهم الأجر التأميني الذي يبلغ 400ج.
  • لا بد أن يكون الأسرة المتقدمة لبرنامج التكافل والكرامة لديهم أبناء حديثي الولادة، إلى سن 18 عام.
  • لا بد من تقديم جميع المستندات المطلوبة واللازمة للتقديم، كصور بطاقات أفراد الأسرة المتقدمين، وصور شهادات الميلاد، وصور وثائق الزواج أو حتى وثائق الطلاق، أو وثائق الوفاة، وصور إيصالات الكهرباء والمياه وما إلى ذلك.
  • لا بد أن يكون المتقدم لا يوجد لديه أي عوامل صرف مثل أن يكون مالكا لأرض زراعية بمساحة نصف فدان فيما فوق، أو أن لا يكون لديه إيجار أرض زراعية تبلغ فدان فأكثر، وأن لا يكون لديه عقار تمليك غير الذي يسكن فيه، أو أن لا يكون مالكًا لمحلًّا تجاريًّا.

طريقة التسجيل في خدمة تكافل وكرامة

يعتبر التسجيل في الخدمة سهل جدا، فبعد استيفاء جميع الشروط المطلوبة في المتقدم، يقوم بالتقديم من خلال الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي، كما بينت وزارة التضامن بأنه يمكنك التسجيل بالرقم القومي بسهولة من خلال الموقع.

تضم هذه الخدمة الأسر الفقيرة، وهي تعتبر من أهم الخطوات المتميزة التي تخطوها دولتنا.