كان من الممكن أن يربح برشلونة وريال مدريد 600 مليون يورو إذا فازوا بالدوري الممتاز

أكد جوان لابورتا ، المرشح المفضل للفوز برئاسة برشلونة منذ اللحظة التي بدأ فيها حملته ، أن هناك خيارات يمكن أن يتخذها النادي والتي يمكن أن تعوض عن إغلاق كامب نو أمام الجمهور ، وهو الأمر الذي كلف برشلونة حوالي 300 مليون يورو. وفقا لموندو ديبورتيفو. قال في كانون الأول (ديسمبر): “هناك خطوط أعمال يمكن استغلالها أكثر بكثير مما تم إنجازه حتى الآن”.

بعد شهر ونصف من انتخابه ، أعطى الضوء الأخضر لبرشلونة للانضمام إلى الدوري الممتاز المنفصل ، بعد العمل الأساسي للرئيس السابق جوزيب ماريا بارتوميو. كان الانضمام سيحقق مكاسب فورية قدرها 350 مليون يورو مع إمكانية ربح أكثر من 600 مليون يورو إذا فازوا بالفعل بالبطولة ، أكثر بكثير من 100 مليون يورو الممنوحة حاليًا للفائز بدوري أبطال أوروبا.

كان من الممكن أن يربح برشلونة وريال مدريد 600 مليون يورو إذا فازوا بالدوري الممتاز

برشلونة وريال مدريد هما الناديان اللذان كانا سيحققان أكبر قدر من المال من أصل 7.2 مليار يورو الموزعة بين الأندية العشرين المشاركة كل موسم. كان من المقرر تقسيم الأموال وفقًا لقيمة العلامة التجارية لكل نادي ، مع سجل تاريخي ، ونتائج في كل موسم والقيمة التسويقية للألعاب ذات الأهمية المحورية. في كل مقياس ، جاء برشلونة ومدريد في المقدمة ، وكانا الأكثر ربحًا.