دوري أبطال أوروبا يستعد للرد على الأندية المتمردة

قد يكون للتهديد بالرحيل والتوبة اللاحقة لعشرة من الأندية الـ 12 المؤسسة للدوري الممتاز عواقب بالنسبة لهم وفقًا لـ Diario AS. لقد تم بالفعل توضيح من وجهة نظر تأديبية أنه ليس من القانوني استبعادهم من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، ولكن لا يزال من الممكن الانتقام من الفوضى التي زرعوها في الأيام القليلة الماضية. قال ألكسندر تشيفرين ، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، إن الخطة هي التواصل مع كل نادٍ يقرر “العودة إلى الحظيرة”.

ما خسره 12 خلال محاولتهم التمرد هو سلطة اتخاذ القرار المتعلقة بتنسيق دوري أبطال أوروبا الجديد المقرر أن يبدأ في عام 2024 ، وهو أمر قد يكون مكلفًا. مثال يكمن في أربعة أماكن جديدة ستتاح في المسابقة حيث تمتد من 26 إلى 32 ، وقد ضغط أندريا أنيلي ، رئيس يوفنتوس والرئيس السابق لـ ECA واللجنة التنفيذية UEFA ، من أجل تخصيصها للأندية التي لها تاريخ. من المنافسة في المنافسة ، في حال تحملوا موسمًا سيئًا وفشلوا في التأهل.

جوان لابورتا وفلورنتينو بيريز

ومع ذلك ، فإن رحيل الـ 12 من رابطة الأندية الأوروبية يزيل قوة التفاوض ، مع فتح مساحة لمنح تلك الأماكن للأندية في البطولات الصغيرة مثل هولندا أو بلجيكا. لم يحدد بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن الأماكن الأربعة الجديدة أي الأندية ستكون قادرة على الفوز بها ، وهو قرار من المقرر اتخاذه من الآن وحتى نهاية العام. من خلال تنظيم محاولتهم الانقلابية ، قد يضيع أقوى قوة في أوروبا.