كوفيد -19 في مصر: 861 إصابة مؤكدة و 46 حالة وفاة الأربعاء

أكدت وزارة الصحة المصرية يوم الأربعاء 861 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ارتفاعا من 855 يوم الثلاثاء. كما أعلنت الوزارة عن 46 حالة وفاة و 435 حالة شفاء.

أبلغت البلاد الآن عن ما مجموعه 218902 حالة مؤكدة ، و 12866 حالة وفاة ، و 164803 حالة تعافي.

بدأت أعداد الحالات تتزايد في مارس ، وتكهن المسؤولون المصريون بأن موجة ثالثة من الفيروس ستصل خلال أو بعد شهر رمضان ، الذي بدأ في 13 أبريل.

على الرغم من أن الوزارة أبلغت عن زيادة بنسبة 75.5 في المائة في معدلات الشفاء ، فقد حذر الأطباء والمسؤولون الجمهور من الالتزام بالإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا خلال الشهر الكريم ، مشيرين إلى أن التباعد الاجتماعي لا يقل أهمية عن ارتداء القناع.

وفي الوقت نفسه ، يواصل الفيروس إحداث فوضى في الأعمال والسياحة ، حيث أبلغت الإسكندرية عن معدل إشغال فندقي ضئيل بنسبة 15 في المائة. بالإضافة إلى ذلك ، تم إغلاق 15 في المائة من مطاعم المدينة نتيجة الوباء.

لا تزال حملة التطعيم في مصر التي بدأت في يناير تعمل على تطعيم الكوادر الطبية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والمصابين بأمراض مزمنة ، ولكن التسجيل للقاح مفتوح للجميع.

أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد أن تكلفة اللقاح يجب ألا تزيد عن 200 جنيه للفرد ، مع استحقاق أصحاب الدخل المنخفض للحصول على جرعاتهم مجانًا.

تستخدم مصر حاليًا لقاح Sinopharm الصيني ولقاح AstraOxford البريطاني. حتى الآن ، قامت الوزارة بتأمين 100 مليون جرعة من خلال مبادرة COVAX ، وهو ما يكفي لتطعيم ما يقرب من نصف سكان مصر.