ستيفاني فرابارت تصبح أول مسؤولة مباراة رسمية في بطولة أوروبا للرجال

ستصبح ستيفاني فرابارت أول سيدة تشارك في بطولة أوروبا للرجال بعد أن أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائمة الحكام لبطولة هذا العام.

لم يتم تسمية اللاعبة الفرنسية من بين 18 حكماً لتولي مسؤولية 51 مباراة في بطولة أوروبا 2020 ، لكنها ستشارك كمسؤول دعم للمباراة ، حيث تعمل إما كمحكمة رابعة أو حكماً مساعداً احتياطياً.

في العامين الماضيين ، أصبحت فرابارت أول امرأة تدير مباراة في دوري أبطال أوروبا للرجال ومباراة في الدوري الفرنسي.

أشرفت فرابارت على فوز هولندا 2-0 على لاتفيا في مارس ، لتصبح أول امرأة تدير تصفيات كأس العالم للرجال.

  • أخبار كرة القدم النسائية | ما هو موعد يورو 2020؟ المضيفين والمواعيد والفرق والمواعيد
  • استمع إلى أحدث بودكاست كرة القدم للسيدات
  • فريق جي بي لكرة القدم للسيدات يستضيف اليابان

في عام 2019 ، أدار الحكم البالغ من العمر 37 عامًا مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي ونهائي كأس العالم للسيدات عندما خسرت هولندا أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

أدارت مباراة ليستر سيتي مع زوريا لوهانسك الأوكراني في أول مباراة لها في الدوري الأوروبي في أكتوبر الماضي.

صورة:
فرابارت يحيي مدافع هولندا ماتيس دي ليخت خلال تصفيات كأس العالم في مارس

في وقت سابق من شهر أبريل ، ريبيكا ويلش تولى مسؤولية مباراة الدوري الثاني في هاروغيت تاون مع بورت فايل ، لتصبح أول امرأة تشرف على مباراة في الدوري الإنجليزي.

في غضون ذلك ، تم اختيار المسؤولين الإنجليز مايكل أوليفر وأنتوني تيلور من بين 18 حكماً في بطولة أوروبا 2020 التي تمت إعادة جدولتها لتقام في الفترة من 11 يونيو إلى 11 يوليو في وقت لاحق من هذا العام.

قبل بطولة أوروبا ، أرجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخاذ قرار نهائي بشأن المدن المضيفة للبطولة حتى يوم الجمعة في ضوء التداعيات الناجمة عن المحاولة الفاشلة لـ 12 ناديًا لإنشاء دوري السوبر الأوروبي المنشق.

قال نائب رئيس الوزراء الأيرلندي ليو فارادكار إن الحكومة الأيرلندية لا تتوقع أن تكون قادرة على تلبية طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لملء الاستادات بنسبة 25 في المائة لألعاب يورو 2020 في دبلن ، واصفا هذه الخطوة في يونيو بأنها “سابقة لأوانها”.