انضم مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام إلى تشيلسي ومانشستر سيتي في مغادرة الدوري الأوروبي

يبدو أن الدوري الأوروبي الممتاز قد انهار بعد أن عكست جميع فرق الدوري الممتاز الستة التي وافقت على الانضمام قرارها مساء الثلاثاء.

اندلعت الأخبار قبل مباراة تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه أمام برايتون بأن النادي يستعد للانسحاب من المنافسة الجديدة. احتشد مشجعو البلوز خارج ستامفورد بريدج للاحتجاج على الدوري الممتاز.

بعدها بوقت قصير، مدينة مانشستر أصبح أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يؤكد علنًا انسحابه من المنافسة الانفصالية ، مع بيان جاء فيه: “يمكن لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن يؤكد أنه اتخذ رسميًا إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا للدوري الأوروبي الممتاز. “

  • جيمي كاراجر: لا مستقبل لأصحاب ليفربول
  • إد وودوارد يتنحى عن منصب نائب الرئيس التنفيذي لمان يونايتد
  • جوردان هندرسون يقود ثورة لاعب ليفربول ضد الدوري الممتاز

في وقت لاحق من مساء الثلاثاء ، أعلن أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام أنهم يتراجعون أيضًا عن الخطط.

الجدول الزمني يوم الثلاثاء – كيف انهار الدوري الممتاز

  • 8:30 صباحًا: أخبر كافيه صولهكول ، مراسل قناة Sky Sports News ، أن فريق Good Morning Sports Fans قد ينهار.
  • العاشرة صباحًا – رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يكرر “الرفض الشديد” من جانب الاتحاد للخطط
  • 10:45 صباحًا – تفهم SSN أن الشقوق بدأت في الظهور بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الملتزمة بالدوري الممتاز
  • الساعة 12 ظهرًا – أصر أحد كبار الشخصيات في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على أنهم “ لن يتراجعوا ”
  • 12:30 ظهرًا – رئيس الوزراء بوريس جونسون يقول “لا يوجد أي إجراء خارج الطاولة” لإيقاف الدوري الممتاز
  • 1:30 ظهرًا – بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ينتقد الدوري الممتاز قائلاً “ إنها ليست رياضة ”.
  • 2:15 ظهرًا – رفض 14 ناديًا في الدوري الإنجليزي بشدة خطط الدوري الممتاز
  • 5:30 مساءً: بدأ مشجعو تشيلسي في الاحتجاج خارج ستامفورد بريدج
  • 6:30 مساءً – حث أداء تشيلسي ومستشاره الفني ، بيتر تشيك ، المشجعين على السماح للفريق بالدخول إلى الملعب ؛ تأجيل انطلاق المباراة ضد برايتون
  • 7 مساءً – فواصل الأخبار أن تشيلسي يستعد للانسحاب من الدوري الممتاز
  • 7:30 مساءً – مانشستر سيتي يتبع تشيلسي في الانسحاب من الدوري الممتاز
  • الثامنة مساءً – نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ، إد وودوارد ، يتنحى
  • 9 مساءً – لاعبو ليفربول يواجهون دوري السوبر على وسائل التواصل الاجتماعي
  • 11 مساءً – انسحاب مان يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام من الدوري الممتاز
  • الساعة الواحدة صباحًا (الأربعاء) – أكد تشيلسي رسميًا انسحابه أيضًا من الدوري الممتاز
  • الساعة الواحدة صباحًا (الأربعاء) – تقول Super League إنها ستعيد النظر في المقترحات

ورد الدوري الممتاز في الساعات الأولى من صباح الأربعاء ، قائلا إنه “سيعيد النظر” في خططه ، مضيفا أن الأندية الإنجليزية اضطرت للانسحاب بسبب “الضغوط التي مورست عليها”.







0:37

بيتر تشيك يناشد مشجعي تشيلسي للسماح لمدربي الفريق بالوصول إلى أكبر عدد من المتظاهرين للاحتجاج على مقترحات الدوري الممتاز

وقالت “الدوري الأوروبي الممتاز مقتنع بأن الوضع الراهن لكرة القدم الأوروبية بحاجة إلى التغيير”.

“على الرغم من الإعلان عن رحيل الأندية الإنجليزية ، وإجبارها على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب الضغط عليها ، فإننا مقتنعون بأن اقتراحنا يتماشى تمامًا مع القوانين واللوائح الأوروبية.

صورة:
تأجلت مباراة تشيلسي على أرضه ضد برايتون مساء الثلاثاء بعد احتجاج جماهير النادي على الدوري الممتاز خارج ستامفورد بريدج.

“بالنظر إلى الظروف الحالية ، سنعيد النظر في أنسب الخطوات لإعادة تشكيل المشروع ، مع الأخذ في الاعتبار دائمًا أهدافنا المتمثلة في تقديم أفضل التجارب الممكنة للجماهير ، مع تعزيز مدفوعات التضامن لمجتمع كرة القدم بأكمله.”

وفي بيان لمناصريهم أكدوا فيه انسحابهم ، ارسنال قال: أخطأنا ونعتذر عنه.

“نحن نعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لاستعادة ثقتك في ما نحاول تحقيقه هنا في آرسنال ، لكن دعونا نكون واضحين أن قرار المشاركة في الدوري الممتاز كان مدفوعًا برغبتنا في حماية أرسنال ، النادي الذي تحبه ، ودعم اللعبة التي تحبها من خلال تضامن أكبر واستقرار مالي “.

في بيانهم ، مانشستر يونايتد قال: “لقد استمعنا باهتمام لردود فعل جماهيرنا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين. ولا نزال ملتزمين بالعمل مع الآخرين عبر مجتمع كرة القدم للتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات طويلة المدى التي تواجه اللعبة.”

كما أُعلن مساء الثلاثاء أن إد وودوارد ، نائب الرئيس التنفيذي لليونايتد ، سيستقيل في نهاية العام. وتعرض لانتقادات شديدة من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين لدوره في تشكيل الدوري الممتاز يوم الاثنين.

في تأكيد انسحابهم من الخطط ، ليفربول قال: “في الأيام الأخيرة ، تلقى النادي عروض من مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين ، داخليًا وخارجيًا ، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة”.

توتنهام قال رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي لموقع ناديه: “نأسف للقلق والانزعاج الناجمين عن اقتراح ESL. شعرنا أنه من المهم أن يشارك نادينا في تطوير هيكل جديد محتمل يسعى إلى ضمان اللعب المالي النظيف والاستدامة المالية بشكل أفضل مع تقديم دعم متزايد بشكل كبير لهرم كرة القدم الأوسع “.

تشيلسي، الذي يُفهم أنه تراجع عن خطط الدوري الممتاز بسبب رد الفعل السلبي العالمي الساحق ، كان آخر فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يؤكد رسميًا انسحابه.

وقال بيان في الساعات الأولى من صباح الأربعاء: “لقد كان لدينا الوقت الآن للنظر في الأمر بشكل كامل وقررنا أن استمرار مشاركتنا في هذه الخطط لن يكون في مصلحة النادي أو مشجعينا أو مجتمع كرة القدم الأوسع. . “

كان يعتقد أيضًا أن البلوز شعروا بأن رد الفعل على خطط الدوري الممتاز كان في خطر حجب العمل الذي يقومون به في المجتمع.

قوبل إعلان المسابقة يوم الأحد ، الذي أدلى به 12 ناديًا مؤسسًا – “ الستة الكبار ” في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بالإضافة إلى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وميلانو وإنتر ميلان ، بإدانة واسعة النطاق.



صورة المعاينة



4:19

قبل تعادل تشيلسي مع برايتون ، قال توماس توخيل إنه لا يعرف شيئًا عن الأمور خارج الملعب لكنه يثق في التسلسل الهرمي للنادي

وتعهد رئيس الوزراء بوريس جونسون “بإفشال” المنافسة وشبهها بـ “الكارتل” ، بينما رفضت الأندية الـ 14 الأخرى في الدوري الممتاز الاقتراح وهدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بفرض عقوبات محتملة على المجموعة المتمردة.

FA: هذا وحدنا جميعًا

رحب اتحاد الكرة بخبر انسحاب الأندية الإنجليزية من الدوري الممتاز ، قائلاً: “كرة القدم الإنجليزية لها تاريخ فخور يعتمد على الفرص المتاحة لجميع الأندية والمباراة أجمعت على عدم موافقتها على إغلاق الدوري. كان اقتراحًا. كان من الممكن أن يقسم لعبتنا حسب التصميم ؛ ولكن بدلاً من ذلك ، وحدنا جميعًا.

“نود أن نشكر الجماهير على وجه الخصوص على صوتهم المؤثر والواضح خلال هذا الوقت ، متمسكين بالمبادئ التوجيهية لكرة القدم. إنه تذكير قوي بأن اللعبة ستكون وستظل دائمًا للجماهير.

“كما نود أن نشكر رئيس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الرياضة لدعمهم الثابت والحاسم ضد هذه الخطط”.

رئيس الوزراء يرحب بانهيار الدوري الممتاز

صباح الأربعاء ، قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إنه “يرحب” بقرار فرق الدوري الإنجليزي الممتاز ، مضيفًا: “هذه هي النتيجة الصحيحة لمشجعي كرة القدم والأندية والمجتمعات في جميع أنحاء البلاد. يجب أن نواصل حماية لعبتنا الوطنية العزيزة. “

حذر وزير الثقافة أوليفر دودن من أن قرار الأندية الستة المنشقة عن الدوري الإنجليزي الممتاز للانسحاب من الدوري الممتاز ليس نهاية الأمر ، وأنه لا تزال هناك حاجة لإلقاء نظرة أوسع على حوكمة الرياضة.

وقال دودن: “من المهم جدًا ألا نرى ذلك على أنه نهاية العملية” سكاي نيوز يوم الاربعاء. “ما يسلط الضوء عليه ، أكثر من أي وقت مضى ، هو الحاجة إلى النظر إلى الحوكمة الأوسع لكرة القدم.”

Ceferin: نوادي PL مرة أخرى في الحظيرة

كان رد فعل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين غاضبًا على مقترحات الدوري الممتاز ، ووصف بعض المديرين التنفيذيين للنادي وراء الخطط بأنهم “ثعابين وكذابين”.



رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين يتحدث خلال المؤتمر الـ 45 للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مونترو (AP)



0:28

في وقت سابق يوم الثلاثاء ، قال ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن “الستة الكبار” في الدوري الإنجليزي الممتاز ارتكبوا “خطأ فادحا” بالتسجيل في الدوري الممتاز.

ومع ذلك ، بعد حث فرق الدوري الإنجليزي الممتاز على إعادة النظر في “خطأهم” في وقت سابق يوم الثلاثاء ، رحب تشيفرين بقرارهم الانسحاب من المسابقة.

قال: “قلت بالأمس إنه أمر مثير للإعجاب أن نعترف بخطأ وأن هذه الأندية ارتكبت خطأً كبيراً. لكنهم عادوا إلى الحظيرة الآن وأنا أعلم أن لديهم الكثير ليقدمه ، ليس فقط لمسابقاتنا ، ولكن كل اللعبة الأوروبية.

“الشيء المهم الآن هو أننا نمضي قدمًا ، ونعيد بناء الوحدة التي كانت تتمتع بها اللعبة قبل ذلك ، والمضي قدمًا معًا.”