الدوري الأوروبي الممتاز: جون دبليو هنري يعتذر لمشجعي ليفربول واللاعبين وطاقم العمل للتسجيل في المنافسة

اعتذر مالك ليفربول جون دبليو هنري لمشجعي النادي واللاعبين والعاملين فيه عن قراره بالتسجيل في دوري السوبر الأوروبي المنهار الآن.

يوم الأحد ، أعلن ليفربول أنه واحد من 12 ناديًا – إلى جانب Big Six في الدوري الإنجليزي الممتاز ، بالإضافة إلى ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وإنتر ميلان وميلان – الذين كانوا يخططون لإقامة مسابقة منتصف الأسبوع الجديدة. .

ومع ذلك ، أثارت المقترحات رد فعل غاضبًا من الجماهير ، حيث تم وضع لافتات خارج ملعب أنفيلد وحذر فريق المشجعين سبيريت أوف شانكلي من “لا شيء خارج الطاولة” فيما يتعلق بردهم.

ثم انهارت خطط الدوري الممتاز مساء الثلاثاء بعد انسحاب تشيلسي ومانشستر سيتي ، وتبعها ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام بعد ذلك بوقت قصير.

  • بودكاست خاص: المشجعين 1-0 ليس كذلك في الدوري الممتاز
  • تنسحب جميع أندية الدوري الممتاز الستة من الدوري الممتاز
  • جيمي كاراجر: لا مستقبل لأصحاب ليفربول
  • جوردان هندرسون يقود ثورة لاعب ليفربول ضد الدوري الممتاز
  • تحديثات مباشرة مع انهيار الدوري الأوروبي

الجدول الزمني يوم الثلاثاء – كيف انهار الدوري الممتاز

  • 8:30 صباحًا: أخبر كافيه صولهكول ، مراسل قناة Sky Sports News ، أن فريق Good Morning Sports Fans قد ينهار.
  • العاشرة صباحًا – رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يكرر “الرفض الشديد” من جانب الاتحاد للخطط
  • 10:45 صباحًا – تفهم SSN أن الشقوق بدأت في الظهور بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الملتزمة بالدوري الممتاز
  • الساعة 12 ظهرًا – أصر أحد كبار الشخصيات في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على أنهم “ لن يتراجعوا ”
  • 12:30 ظهرًا – رئيس الوزراء بوريس جونسون يقول “لا يوجد أي إجراء خارج الطاولة” لإيقاف الدوري الممتاز
  • 1:30 ظهرًا – بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ينتقد الدوري الممتاز قائلاً “ إنها ليست رياضة ”.
  • 2:15 ظهرًا – رفض 14 ناديًا في الدوري الإنجليزي بشدة خطط الدوري الممتاز
  • 5:30 مساءً: بدأ مشجعو تشيلسي في الاحتجاج خارج ستامفورد بريدج
  • 6:30 مساءً – حث أداء تشيلسي ومستشاره الفني ، بيتر تشيك ، المشجعين على السماح للفريق بالدخول إلى الملعب ؛ تأجيل انطلاق المباراة ضد برايتون
  • 7 مساءً – فواصل الأخبار أن تشيلسي يستعد للانسحاب من الدوري الممتاز
  • 7:30 مساءً – مانشستر سيتي يتبع تشيلسي في الانسحاب من الدوري الممتاز
  • الثامنة مساءً – نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ، إد وودوارد ، يتنحى
  • 9 مساءً – لاعبو ليفربول يواجهون دوري السوبر على وسائل التواصل الاجتماعي
  • 11 مساءً – انسحاب مان يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام من الدوري الممتاز
  • الساعة الواحدة صباحًا (الأربعاء) – أكد تشيلسي رسميًا انسحابه أيضًا من الدوري الممتاز
  • الساعة الواحدة صباحًا (الأربعاء) – تقول Super League إنها ستعيد النظر في المقترحات

في رسالة مصورة صباح الأربعاء ، تحمل هنري – الذي اشترى النادي في 2010 – مسؤولية قرار الانضمام إلى الدوري الممتاز واعترف بأنه “خذل” الجماهير.

وقال: “أريد أن أعتذر لجميع مشجعي وأنصار نادي ليفربول لكرة القدم عن الاضطراب الذي أحدثته خلال الـ 48 ساعة الماضية.

“من نافلة القول ولكن يجب أن يقال إن المشروع المطروح لن يقف أبدًا بدون دعم الجماهير. لم يفكر أحد في إنجلترا بشكل مختلف على الإطلاق. خلال هذه الساعات الـ 48 ، كنت واضحًا جدًا أنه لن يستمر. سمعناك وسمعتك.

“وأريد أن أعتذر ليورجن [Klopp]بيلي [Hogan, chief executive]، للاعبين ، ولكل من يعمل بجد في LFC لجعل جماهيرنا فخورة.

“إنهم لا يتحملون أي مسؤولية على الإطلاق عن هذا الاضطراب. لقد كانوا الأكثر تعطيلًا وغير عادل. هذا هو أكثر ما يؤلم. إنهم يحبون ناديك ويعملون على جعلك فخوراً كل يوم.

“أعلم أن فريق LFC بأكمله لديه الخبرة والقيادة والشغف اللازم لإعادة بناء الثقة ومساعدتنا على المضي قدمًا.

“منذ أكثر من عقد من الزمان عندما اشتركنا في التحديات المرتبطة بكرة القدم ، حلمنا بما كنت تحلم به. وعملنا بجد لتحسين ناديك. عملنا لم ينته. وآمل أن تتفهم أنه حتى عندما نرتكب أخطاء ، فإننا نحاول العمل في مصلحة ناديك. في هذا المسعى ، لقد خذلتكم.

“مرة أخرى ، أنا آسف ، وأنا وحدي مسؤول عن السلبية غير الضرورية التي ظهرت خلال اليومين الماضيين. إنه شيء لن أنساه. ويظهر القوة التي يتمتع بها المشجعون اليوم وسيستمرون في امتلاكها بحق.

“إذا كان هناك شيء واحد أظهره هذا الوباء الرهيب بوضوح ، فهو مدى أهمية المشجعين لرياضتنا ولكل رياضة. يظهر في كل ملعب فارغ. لقد كان عامًا صعبًا للغاية بالنسبة لنا جميعًا ؛ عمليا لم يتأثر أحد.

“من المهم أن تظل أسرة ليفربول لكرة القدم سليمة وحيوية وملتزمة بما رأيناه منك عالميًا ، مع لفتات محلية من اللطف والدعم. يمكنني أن أعدك بأنني سأفعل كل ما بوسعي لتعزيز ذلك.”







2:27

يعتقد أسطورة ليفربول جيمي كاراغر أنه لا مستقبل لأصحاب مجموعة فينواي الرياضية في النادي بعد انهيار الدوري الممتاز.

وقد قوبل إعلان الدوري الممتاز برد فعل عنيف من قبل الأندية الـ 14 المتبقية في الدوري الممتاز ، الذين اجتمعوا يوم الثلاثاء لـ “الرفض الشديد” للخطط.

وكان رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) ألكسندر تشيفرين غاضبًا من المقترحات ، ووصف بعض المديرين التنفيذيين للنادي بأنهم “ثعابين وكذابين”.

كما حذر تشيفرين من أن أي لاعب يشارك في الدوري الممتاز يمكن أن يُمنع من اللعب لبلدانهم.

“المالكون ليسوا أقوياء كما يعتقدون”

سكاي سبورتس نيوز وقال المراسل كافيه صولهكول ، الذي أفاد صباح الثلاثاء أن الدوري الممتاز يمكن أن ينهار: “السبب في اعتقادي أنه تفكك بهذه السرعة هو أن هؤلاء المالكين ليسوا أقوياء كما يعتقدون. لقد اعتقدوا أنهم يستطيعون فعل ما يريدون ؛ اتركوا إذا اضطروا إلى ذلك ، أقاموا دوريًا سوبرًا منافسًا ولم يهتموا بالعواقب وما سيفعله لبقية اللعبة الإنجليزية وبقية اللعبة في أوروبا.



الدوري الأوروبي الممتاز: جون دبليو هنري يعتذر لمشجعي ليفربول واللاعبين وطاقم العمل للتسجيل في المنافسة



4:27

يقول كافيه صولهكول: “ يمكن أن تحكم كرة القدم من قبل هيئة مستقلة ” ، في رد فعله على انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الستة من الدوري الممتاز المقترح.

“لقد تحدثت إلى بعض الأشخاص في هذه الأندية الانفصالية ، وأخبروني مرارًا وتكرارًا أن السبب في تغيير رأيهم هو رد الفعل العالمي السلبي للغاية من الجميع. من المشجعين واللاعبين والمديرين والإداريين والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا الحكومة كان الجميع ضد هذا ويقولون لي هذا هو سبب تراجعهم بهذه السرعة.

“عندما تنظر إلى هذه الحلقة المؤسفة بأكملها ، فإن الخبر السار الوحيد على ما أعتقد هو ، أولاً ، أننا حصلنا على النهاية الصحيحة فيما يتعلق بمشجعي كرة القدم الحقيقيين ؛ وثانيًا ، على الأقل حدث ذلك بسرعة ، لأن ما فعلوه هو سحب الاسم الجيد لأنديةهم عبر الوحل وأيضًا سحب الاسم الجيد لكرة القدم الإنجليزية عبر الوحل.

“لا تنس أن بعض الأندية نظرت في هذه المقترحات وقالت لا شكرًا لك – باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند. إنه لأمر مخز تمامًا ألا يفعل أي نادٍ إنجليزي ما فعلوه. لقد نظروا في هذه المقترحات ، لقد رأوا الجنيه لافتات ، وعلامات يورو ، وعلامات دولار ، مكتوب عليها “دعنا نذهب إليها”.

“الآن ، سأفرق بين بعض هذه الأندية الانفصالية ، لأنني أعتقد أن بعضها قفز على متن هذا القطار إلى أي مكان في اللحظة الأخيرة.



الدوري الأوروبي الممتاز: جون دبليو هنري يعتذر لمشجعي ليفربول واللاعبين وطاقم العمل للتسجيل في المنافسة



0:40

يقول رئيس نادي Spirit of Shankly ، جو بلوت ، إنه يجب أن يكون هناك “إصلاح شامل وكامل” لقواعد الملكية في كرة القدم بعد انهيار الدوري الممتاز المقترح يوم الثلاثاء.

“قادة الحلبة ، بدون أخطاء ، كانوا الأندية المملوكة لأمريكا. أفكر في مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال. يمكنك القول أن لديك القليل من التعاطف مع تشيلسي ومانشستر سيتي وتوتنهام لأنهم قرروا الانضمام في النهاية دقيقة لأنهم اعتقدوا أن “المنافسين يؤسسون الدوري وهذا شيء يجب أن نكون جزءًا منه. هذا هو المستقبل”.

“إنهم يعترفون بأنهم أخطأوا”.

“لا نريد أن يحدث ذلك”

أعرب لاعبو ليفربول بشكل جماعي عن معارضتهم لخطط الدوري الممتاز مساء الثلاثاء ، قبل ساعات فقط من انسحاب النادي رسميًا من الانفصال المقترح.

نشر الكابتن جوردان هندرسون ، إلى جانب لاعبين آخرين مثل ترينت ألكسندر-أرنولد ، وأندرو روبرتسون ، وجيمس ميلنر ، وأليسون بيكر ، وفيرجيل فان ديك ، وتياجو ألكانتارا ، وكيرتس جونز جميعًا نفس الرسالة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تقول: “لا نحب ولا نريده أن يحدث.

“هذا هو موقفنا الجماعي.

“التزامنا تجاه نادي كرة القدم هذا وأنصاره مطلق وغير مشروط.

“لن تمشي لوحدك.”

دالغليش: أشعر بالارتياح لاستماع النادي للجماهير

رحب أسطورة ليفربول السير كيني دالغليش بقرار ليفربول الانسحاب من الدوري الممتاز ، قائلاً إنه “مرتاح” لأن الجماهير استمع إليها.

ومساء الثلاثاء ، غرد: “الجماهير كانت وستظل دائمًا جزءًا لا يتجزأ من نادي ليفربول لكرة القدم. إنهم النادي من نواح كثيرة. أشعر بالارتياح عندما علمت أن النادي استمع إليهم”.

قبل ساعات فقط ، دالغليش – الذي عاد كمدير فني لليفربول تحت ملكية هنري فينواي سبورتس جروب (FSG) في 2011 – حث قيادة النادي على “فعل الشيء الصحيح”.

كما أعربت مجموعة Spirit of Shankly من مشجعي ليفربول عن استيائها من الخطط ودعت مجلس إدارة FSG إلى “النظر في مواقفهم بأثر فوري”.

كما أدت مشاركة ليفربول في خطط الدوري الممتاز إلى انسحاب راعي النادي تريبوس من شراكتهم.

وأعلنوا مساء الثلاثاء: “لا يمكننا دعم تحرك أصحاب النادي للانضمام إلى مسابقة جديدة ، الدوري الممتاز.

“قيمنا في طليعة كل ما نقوم به – لذلك سننسحب من هذه الشراكة.

“كرة القدم ملك للجماهير وتوحدنا جميعًا ؛ ولم يكن القصد منها أبدًا إفادة القلة”.

بودكاست خاص: المعجبون 1-0 ليس كذلك في الدوري الممتاز

وبقوة عالية ، وبتمويل كبير ، وسنوات في طور الإعداد ، استمر بالكاد يومين.

في بودكاست خاص ، انضم إلى جاسبر تايلور جيرارد براند ورون ووكر لمناقشة الانقسام السريع للدوري الأوروبي الممتاز.

تناقش اللجنة سبب كون كرة القدم أكثر من مجرد نشاط تجاري أو رياضة ترفيهية ، وكيف كان هذا انتصارًا يجب أن نحتفل به ، وما يخبئه المستقبل لكرة القدم.

نسمع أيضًا من Gary Neville و Jamie Carragher و Kaveh Solhekol و Bryan Swanson في 48 ساعة أخرى ضخمة.