الدوري الأوروبي الممتاز: ما تقوله الصحف بعد انسحاب ستة أندية من الدوري الإنجليزي في ليلة مثيرة

تجمع ردود فعل الصحف الوطنية البريطانية مع اقتراح الدوري الأوروبي الممتاز المنشق على وشك الانهيار بعد أن عكست جميع فرق الدوري الممتاز الستة التي وافقت على الانضمام قرارها.

تحت عنوان الصفحة الأولى من “لعبة الشعب” ، المترو‘س جون باين يكتب: “انهار الدوري الأوروبي المقترح الليلة الماضية بعد 48 ساعة من الإدانة المستمرة للأندية الـ 12 المنشقة. مع عدم مشاركة أكبر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز في الدوري الممتاز ، يبدو أنه لا يوجد مستقبل للمنافسة قصيرة العمر ، على الرغم من أنه لا يزال هناك المزيد من التقلبات والمنعطفات مع احتمال أن يحاول رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز التشبث ببنت أفكاره. “.

في الأوقات، هنري وينتر يكتب: “ دعونا نتحمس جميعًا لنيران الغرور الليلة الماضية ، النيران التي تدعي سمعة المتعجرف: أولاً مالك النادي ، ثم اثنان ، ثم مثل النرد المتدهور ، استسلم جميع مشعوذي الدوري الممتاز الستة. غرق كارتل الدوري الممتاز في المذبحة.







3:30

جدول زمني لكيفية انهيار الدوري الممتاز حيث انسحبت جميع أندية الدوري الممتاز الستة من المنافسة في 48 ساعة من الفوضى
  • سونيس: سوف يعاقب المشجعون بائعي الروح في Super League
  • “لقد خذلتك” – هنري مالك LFC يعتذر عن تصرفات ESL
  • جيمي كاراجر: لا مستقبل لأصحاب ليفربول

“المعركة ضد الملاك السيئين أو المضللين لم تنته بعد. لكن هناك أمل. كنا نعلم جميعًا أن الخطر يتسرب إلى غرف الاجتماعات. الآن حركة المقاومة جاهزة.

الجدول الزمني يوم الثلاثاء – كيف انهار الدوري الممتاز

  • 8:30 صباحًا: أخبر كافيه صولهكول ، مراسل قناة Sky Sports News ، أن فريق Good Morning Sports Fans قد ينهار.
  • العاشرة صباحًا – رئيس الفيفا جياني إنفانتينو يكرر “الرفض الشديد” من جانب الاتحاد للخطط
  • 10:45 صباحًا – تفهم SSN أن الشقوق بدأت في الظهور بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الملتزمة بالدوري الممتاز
  • الساعة 12 ظهرًا – أصر أحد كبار الشخصيات في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على أنهم “ لن يتراجعوا ”
  • 12:30 ظهرًا – رئيس الوزراء بوريس جونسون يقول “لا يوجد أي إجراء خارج الطاولة” لإيقاف الدوري الممتاز
  • 1:30 ظهرًا – بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ينتقد الدوري الممتاز قائلاً “ إنها ليست رياضة ”.
  • 2:15 ظهرًا – رفض 14 ناديًا في الدوري الإنجليزي بشدة خطط الدوري الممتاز
  • 5:30 مساءً: بدأ مشجعو تشيلسي في الاحتجاج خارج ستامفورد بريدج
  • 6:30 مساءً – حث أداء تشيلسي ومستشاره الفني ، بيتر تشيك ، المشجعين على السماح للفريق بالدخول إلى الملعب ؛ تأجيل انطلاق المباراة ضد برايتون
  • 7 مساءً – فواصل الأخبار أن تشيلسي يستعد للانسحاب من الدوري الممتاز
  • 7:30 مساءً – مانشستر سيتي يتبع تشيلسي في الانسحاب من الدوري الممتاز
  • الثامنة مساءً – نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ، إد وودوارد ، يتنحى
  • 9 مساءً – لاعبو ليفربول يواجهون دوري السوبر على وسائل التواصل الاجتماعي
  • 11 مساءً – انسحاب مان يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام من الدوري الممتاز
  • الساعة الواحدة صباحًا (الأربعاء) – أكد تشيلسي رسميًا انسحابه أيضًا من الدوري الممتاز
  • الساعة الواحدة صباحًا (الأربعاء) – تقول Super League إنها ستعيد النظر في المقترحات

في البريد اليوميو مارتن صموئيل يوجه ملاحظة تحذيرية ، يبدأ: “لقد فزت. نحن فزنا. كلنا. غاري نيفيل ، جيمي كاراغر ، كل مدير تحدث ، كل لاعب اتخذ موقفًا. الجماهير خارج ستامفورد بريدج. أصحاب ملعب تشيلسي. أولئك الذين أنزلوا لافتاتهم من The Kop. أولئك الذين رفضوا تذاكر نادرة لنهائي الكأس يوم الأحد. حتى رئيس الوزراء الشعبوي المتعاون وحكومته. نحن فزنا. النصر لنا.’



الدوري الأوروبي الممتاز: ما تقوله الصحف بعد انسحاب ستة أندية من الدوري الإنجليزي في ليلة مثيرة



1:58

رد غاري نيفيل وجيمي كاراجر على انسحاب مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام وتشيلسي ومانشستر سيتي من الدوري الممتاز المقترح

لكنه يضيف: “لكن النضال لا ينتهي هنا. بعد أن كشفوا عن نهاية لعبتهم بوضوح شديد ، يجب التأكد من أن هذا لن يحدث مرة أخرى. نظام أساسي ملزم قانونًا لكل ناد ، يبدأ كل منها برسالة بسيطة: أنهم يلعبون في اتحاد كرة القدم والمسابقات التي يقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فقط ، وليس أكثر من ذلك. اجعلها مانعة للماء ، واجعلها ملزمة. اجعلها بحيث لا يمكن التعبير عن هذه التهديدات مرة أخرى.

“الآن ، يجب أن نقود هذه الخطط إلى البحر.”

في بارني رونايالعمود الخاص بـ الحارسيكتب: سيكون هناك فرح على المدى القصير. عن حق: لقد ألقينا هنا لمحة عن الظلام على الجانب الآخر ، العالم الذي يقع في الامتداد النهائي ، وليس بعيدًا عن مسارنا الحالي ، لما سمحت كرة القدم لنفسها بأن تصبح. إنها لوحة صغيرة تقشعر لها الأبدان.

‘… لقد كان من المشجع أن تشعر بالطاقة ، والشعور بالملكية ، والمجتمع الذي يوقظه هذا العرض المفاجئ لحقائق أين نحن. لكن لا تخطئ ، فهذا مجرد تراجع ، لحظة وقف إطلاق نار ، سلام زائف.

‘… ولكن يجب أيضًا الاستماع إلى مخاوف المتورطين. عدو عدوك ليس دائمًا صديقك – والأندية أيضًا على حق في هذا: الهيئات الحاكمة لكرة القدم تخدم نفسها بنفسها وغير شفافة. الإصلاح أمر حيوي للغاية: من الأفضل أن يأتي من الأسفل أكثر من هذا الشكل مرة أخرى

أوراق

علاوة على ذلك ، فإن الغضب والوحدة والقوة المحفزة في الأيام القليلة الماضية تتحدث عن أشياء تتجاوز كرة القدم ، إلى العزلة التي شعر بها الكثير من الناس قبل فترة طويلة من الوباء. كرة القدم ليست سوى ريشة طقس في هذه الأشياء. لا يزال هؤلاء المتآمرين يسيطرون على الميدان. ولكن مع انحسار اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وإعادة تجميع صفوفها ، يبدو أن المعركة إن لم تكن الحرب ستتحول.

في الشمسو مارتن ليبتون يروي أطول يوم في كرة القدم … معركة من أجل روح اللعبة انتهت بجثث الضحايا المتناثرة على طاولات غرفة اجتماعات بريم.

مع رئيس توتنهام دانيال ليفي الذي تعرض بوحشية من قبل العصابة التي تركت وراءه ، دماء مجازية تبكي من الجروح التي تسبب بها اللواء الغاضب ، الذي لم يهدأ من رسائل الندم.

هذا انتصار للأخيار. للجماهير الذين قالوا كفى كفى. اللاعبون والمديرون والنقاد الذين أعربوا عن رفضهم المطلق.

أوراق

الأندية التي تراجعت عن مباراة الرماية بأكملها. حتى الاتحاد الإنجليزي وبريم والحكومة الذين وقفوا ، لمرة واحدة ، بحزم وقاوموا ، بدلاً من الرضوخ تحت أول ضغط.

في التلغراف اليومي، كاتب كرة القدم سام والاس يعكس الحالة المزاجية في نهاية “ يوم استثنائي ، تاركًا الرياضة أكثر انقسامًا من أي وقت مضى – لكنها لا تزال سليمة …

عانى بعض أقوى الأندية في اللعبة الأوروبية وبعض أصحابها الأكثر ثراءً من الذل المذهل في تاريخ الرياضة.

  • إد وودوارد يتنحى عن منصب نائب الرئيس التنفيذي لمان يونايتد
  • جوردان هندرسون يقود ثورة لاعب ليفربول ضد الدوري الممتاز

لقد كان هذا حسابًا غاضبًا لمدة ثلاثة أيام ، وانتهت الخطط السرية لهذه النخبة الثرية من أصحاب رؤوس الأموال ومليارديرات الوقود الأحفوري وسياسيي كرة القدم المحترفين مثل الرجل العجوز المسؤول في البرنابيو. تم الكشف عن حدود قوتهم. لقد تكلم الناس.



رد فعل الدوري الأوروبي مجموعة مختارة من الأوشحة المصورة في لندن لفرق الدوري الإنجليزي الممتاز أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير ، الذين أعلنوا في بيان مشترك أنهم سينضمون إلى دوري السوبر الأوروبي الجديد.  تاريخ الصورة: الاثنين 19 أبريل 2021.



3:01

كان طرد الأندية من المسابقات المحلية تهديدًا قابلاً للتطبيق قانونيًا ، وفقًا للدكتورة كاتارينا بييتلوفيتش ، الخبيرة في قانون الرياضة في جامعة مانشستر متروبوليتان.

ويختم بالدعوة إلى التداعيات: “لا يمكن السماح لأندية المتمردين الستة بالعودة إلى الحظيرة دون عقاب لخرق القاعدة L9 التي تحظر على الأعضاء الدخول في مسابقات غير مصرح بها. لكن المسؤولين التنفيذيين أشاروا إلى أن معاقبة اللاعبين والمديرين ستكون غير عادلة للأفراد الذين لم يلعبوا أي دور في المؤامرة.

أي عقوبة تستهدف على وجه التحديد أولئك الذين لديهم علم وتواطؤ. كم منهم قد يعرض نفسه للعقوبات هو سؤال آخر.

وعبر القارة …

الأوروبي

احتفلت الصحف في جميع أنحاء أوروبا بالانهيار الوشيك للدوري الممتاز على صفحاتها الأولى يوم الأربعاء والدور الذي لعبه المشجعون الإنجليز في سقوطه.

أعلنت الأندية الإنجليزية “ Big Six ” عن انسحابها من المسابقة مساء الثلاثاء بعد احتجاجات حامية من الجماهير وإدانات واسعة النطاق من الأندية الأخرى والهيئات الإدارية والسياسيين.

الصحف الرياضية الاسبانية اليومية ماركاو مثل و رياضة حملوا جميعًا صورًا لمشجعي تشيلسي وهم يتظاهرون في ستامفورد بريدج قبل مباراتهم ضد برايتون.

وتصدرت كلمة “إحراج كبير” العنوان الرئيسي في صحيفة ماركا التي أضافت: “فشل مشروع فلورنتينو بيريز خلال 48 ساعة”.

كان رئيس ريال مدريد ، بيريز ، أحد المهندسين الرئيسيين في المسابقة المقترحة.

الصفحات الأوروبية

قال “إنكلترا تفجر الدوري الممتاز” ، بينما ذهب سبورت بقوله: “الدوري الممتاز ينهار”.

كان “سوبر فلوب” العنوان الرئيسي في إيطاليا جازيتا ديلو سبورتالذي أضاف: “إنتر والفرق الستة يغادرون: الخطة باءت بالفشل”.

كورييري ديلو سبورت قال “إنه ينهار” وانعكس ذلك أيضًا على “منعطف مثير” من قبل الأندية المشاركة.

وقالت الصحيفة الفرنسية “الدوري الإنجليزي يقضي على الدوري الممتاز” ليكيب، والتي سلطت الضوء أيضًا على الانفصال بين محرضي الدوري الممتاز والمشجعين من خلال عرض صورة لروميلي فاليريس من الدرجة الرابعة احتفالًا بفوزهم في كوبيه دي فرانس على تولوز بعنوان: “هذه هي كرة القدم”.

وكيف استمرت الإدانة على مواقع التواصل الاجتماعي …