الدوري الأوروبي الممتاز: رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي يقول إن الدوري الانفصالي لا يمكن أن يستمر

قال أندريا أنيلي ، مؤسس الدوري الأوروبي الممتاز ورئيس نادي يوفنتوس ، إن الدوري لم يعد بإمكانه المضي قدمًا بعد انسحاب ستة أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وردا على سؤال عما إذا كان المشروع لا يزال من الممكن تنفيذه بعد عمليات الخروج ، قال أنييلي: “بصراحة وصدق لا ، من الواضح أن هذا ليس هو الحال”.

بعد فترة وجيزة من حديثه ، أعلن كل من أتلتيكو مدريد وثنائي الدوري الإيطالي إنتر ميلان وميلانو انسحابهما جميعًا من الدوري الممتاز.

  • تنسحب جميع أندية الدوري الممتاز الستة من الدوري الممتاز
  • جيمي كاراجر: لا مستقبل لأصحاب ليفربول
  • جوردان هندرسون يقود ثورة لاعب ليفربول ضد الدوري الممتاز
  • تحديثات مباشرة مع انهيار الدوري الأوروبي

تم الإعلان عن خطط يوم الأحد لدوري السوبر الأوروبي في منتصف الأسبوع الذي يضم 20 فريقًا ، بما في ذلك 15 عضوًا مؤسسًا لن يكونوا عرضة للهبوط المحتمل.

تضمنت الفرق الـ 12 التي انضمت إلى صفوف أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من الدوري الإنجليزي الممتاز ، وثلاثة أندية من الدوري الإسباني وثلاثة من الدوري الإيطالي ، بما في ذلك يوفنتوس بقيادة أنيلي.

ومع ذلك ، بعد إدانة الخطط من شخصيات في جميع أنحاء الرياضة وموجة من احتجاجات المشجعين ، أعلنت أندية الدوري الممتاز الستة يوم الثلاثاء انسحابها من الخطط.







1:39

لم يعد إنتر ميلان مهتمًا بالدوري الأوروبي الممتاز ، لكن ميلان ما زال مؤيدًا ، بحسب فالنتينا فاس من سكاي إيطاليا.

اعترف أنييلي الآن بالهزيمة فيما يتعلق بالدوري الممتاز ، على الرغم من أنه أصر على أن المقترحات تمثل التغيير الذي يعتقد أنه ضروري في كرة القدم الأوروبية.

قال أنييلي: “ما زلت مقتنعاً بجمال هذا المشروع”.

“لكن من المسلم به أنني لا أعتقد أن المشروع لا يزال قيد التشغيل الآن.”

في بيان ، قال يوفنتوس بعد ذلك: “بالإشارة إلى البيان الصحفي الصادر عن نادي يوفنتوس لكرة القدم في 19 أبريل 2021 ، والمتعلق بمشروع إنشاء الدوري الممتاز ، والنقاش العام اللاحق ، يذكر النادي أنه على علم من الطلب والنوايا المعلنة لبعض الأندية للانسحاب من المشروع المذكور ، على الرغم من عدم اكتمال الإجراءات اللازمة المنصوص عليها في الاتفاقية بين الأندية.

“في هذا السياق ، يعتقد يوفنتوس ، بينما يظل مقتنعًا بصحة الافتراضات الرياضية والتجارية والقانونية للمشروع ، أنه يقدم حاليًا إمكانيات محدودة لإكماله بالشكل الذي تم تصميمه به في الأصل.

“يظل يوفنتوس ملتزمًا ببناء قيمة طويلة الأجل للشركة ولحركة كرة القدم بأكملها.”

في هذه الأثناء ، ابتكر فنان الشارع في روما لايكا إم سي إمليف صورة جدارية بين عشية وضحاها تصور رئيس يوفنتوس أنيلي وهو يطعن كرة القدم ويتسبب في انكماشها.

يسمى العمل الفني “الانقلاب الفاشل” ويشير إلى خطط الدوري الممتاز الفاشلة. ظهرت بالقرب من مقر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC) في Via Giulio Caccini ، في وسط العاصمة الإيطالية.

يقول التعليق: “لقد حاولوا توجيه الضربة النهائية لأجمل لعبة في العالم ، لقد حاولوا تدمير المبدأ التأسيسي للرياضة حيث يمكن للجميع التنافس والفوز.

“لكن بدلاً من ذلك ، هذه المرة انتصر” المخلصون للقبيلة “على الأعمال المشبوهة لأولئك الذين أرادوا اختراق أحلامنا”.

أتلتيكو مدريد
صورة:
انسحب أتلتيكو مدريد من الدوري الأوروبي المقرر

بعد ظهور بيان يوفنتوس وتصريحات أنيلي ، أتلتيكو مدريد أعلن لاحقًا: “قرر مجلس إدارة أتلتيكو مدريد ، الذي اجتمع صباح الأربعاء ، إبلاغ دوري Superliga وبقية الأندية المؤسسة رسميًا بقراره بعدم إضفاء الطابع الرسمي على انضمامه إلى المشروع.

“اتخذ أتلتيكو مدريد قرارًا يوم الاثنين الماضي بالانضمام إلى هذا المشروع استجابة لظروف لم تعد موجودة اليوم.

“بالنسبة للنادي ، الانسجام ضروري بين جميع المجموعات التي تتكون منها عائلة الروجيبلانكا ، وخاصة جماهيرنا.

“الفريق الأول ومدربهم أظهروا رضاهم عن قرار النادي ، مدركين أن المزايا الرياضية يجب أن تسود على أي معايير أخرى”.

وكتب كابتن النادي كوكي عبر تويتر: “نريد أن نعبر عن ارتياحنا للقرار النهائي الذي اتخذه نادينا بالانسحاب من مشروع السوبر.

“سنواصل الكفاح لمساعدة أتليتي على النمو من خلال قيم الجهد والجدارة الرياضية التي لطالما تميزت بها ، حتى تستمر جميعًا في رؤية نفسك تنعكس في علامات الهوية تلك.”

انتر ميلان وقال في بيان: “نادي إنترناسيونالي ميلانو يؤكد أن النادي لم يعد جزءًا من مشروع الدوري الممتاز.

“نحن ملتزمون دائمًا بتقديم أفضل تجربة كرة قدم للمشجعين ؛ لقد كان الابتكار والشمول جزءًا من حمضنا النووي منذ تأسيسنا. التزامنا مع جميع أصحاب المصلحة لتحسين صناعة كرة القدم لن يتغير أبدًا.

“يعتقد إنتر أن كرة القدم ، مثل أي قطاع من الأنشطة ، يجب أن يكون لها مصلحة في تحسين مسابقاتها باستمرار ، من أجل الاستمرار في إثارة الجماهير من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم ، في إطار الاستدامة المالية.

“بهذه الرؤية سنواصل العمل مع المؤسسات وجميع أصحاب المصلحة من أجل مستقبل الرياضة الذي نحبه جميعًا”.

إنتر ميلان يحتفل بفوزه على كالياري
صورة:
انسحب إنتر ميلان من الدوري الممتاز صباح الأربعاء

و نادي ميلان الايطالي قال: “قبلنا الدعوة للمشاركة في مشروع Super League بنية صادقة لتقديم أفضل مسابقة أوروبية ممكنة لمشجعي كرة القدم حول العالم وبما يخدم مصلحة النادي وجماهيرنا.

“التغيير ليس سهلاً دائمًا ، لكن التطور ضروري للتقدم ، وقد تطورت هياكل كرة القدم الأوروبية وتغيرت على مر العقود.

“ومع ذلك ، فإن أصوات واهتمامات الجماهير في جميع أنحاء العالم قد تم التعبير عنها بوضوح بشأن الدوري الممتاز ، ويجب أن يكون إيه سي ميلان حساسًا لأصوات أولئك الذين يحبون هذه الرياضة الرائعة.

“سنواصل العمل الجاد لتقديم نموذج مستدام لكرة القدم.”

قال المدير الفني لميلان ، باولو مالديني ، إنه اكتشف خطط ناديه للانضمام إلى دوري السوبر الإنفصالي مساء الأحد.
صورة:
قال المدير الفني لميلان ، باولو مالديني ، إنه اكتشف خطط ناديه للانضمام إلى دوري السوبر الإنفصالي مساء الأحد.

أخبر المدير الفني لميلان باولو مالديني السماء في ايطاليا لقد ظل في الظلام بشأن خطط الدوري الأوروبي الممتاز المقترح.

وقال قبل مباراة فريقه في الدوري ضد ساسولو مساء الأربعاء “أريد أن أوضح أنني لم أشارك في المناقشات المتعلقة بالدوري الممتاز”.

“اكتشفت ذلك مساء الأحد ، بعد البيان المشترك من الأندية الأخرى. من الواضح أن هذا تم تحديده على مستوى أعلى في النادي من موقفي. شعرت ببعض الارتباك.

“هذا لا يمنعني من تحمل مسؤولية الاعتذار للجماهير ، ليس فقط لمشجعي ميلان ، ولكن بشكل عام لمشجعي كرة القدم ، الذين شعروا بالخيانة لمبادئ الرياضة التي نحترمها دائمًا كميلان.

“إنه شيء أشعر بالحاجة لقوله. بطبيعة الحال ، يعرف مدير أحد الأندية الكبيرة في عام 2021 أن الإيرادات مهمة ، وأن الاستدامة مهمة. لذلك نحتاج إلى أن نسأل أنفسنا إذا كان بإمكاننا التعلم من هذا الموقف ، هل يمكننا معرفة أين نحن يمكن أن ندفع أنفسنا؟

“نحن بالتأكيد لا نستطيع تجاوز قيم الرياضة والجدارة ، التي تتكون من الأحلام”.

تنسحب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من الدوري الممتاز



الدوري الممتاز



3:30

جدول زمني لكيفية انهيار الدوري الممتاز حيث انسحبت جميع أندية الدوري الممتاز الستة من المنافسة في 48 ساعة من الفوضى

مدينة مانشستر أصبح أول فريق في الدوري الإنجليزي الممتاز يؤكد علنًا انسحابه من المنافسة الانفصالية ، مع بيان جاء فيه: “يمكن لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن يؤكد أنه اتخذ رسميًا إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع خططًا للدوري الأوروبي الممتاز. “

وفي بيان لمناصريهم أكدوا فيه انسحابهم ، ارسنال قال: أخطأنا ونعتذر عنه.

“نحن نعلم أن الأمر سيستغرق بعض الوقت لاستعادة ثقتك في ما نحاول تحقيقه هنا في آرسنال ، لكن دعونا نكون واضحين أن قرار المشاركة في الدوري الممتاز كان مدفوعًا برغبتنا في حماية أرسنال ، النادي الذي تحبه ، ودعم اللعبة التي تحبها من خلال تضامن أكبر واستقرار مالي “.

في بيانهم ، مانشستر يونايتد قال: “لقد استمعنا باهتمام لردود فعل جماهيرنا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين. ولا نزال ملتزمين بالعمل مع الآخرين عبر مجتمع كرة القدم للتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات طويلة المدى التي تواجه اللعبة.”

في تأكيد انسحابهم من الخطط ، ليفربول قال: “في الأيام الأخيرة ، تلقى النادي عروض من مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين ، داخليًا وخارجيًا ، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة”.



الدوري الأوروبي الممتاز: رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي يقول إن الدوري الانفصالي لا يمكن أن يستمر



1:58

رد غاري نيفيل وجيمي كاراجر على انسحاب مانشستر يونايتد وليفربول وآرسنال وتوتنهام وتشيلسي ومانشستر سيتي من الدوري الممتاز المقترح

توتنهام قال رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي لموقع ناديه: “نأسف للقلق والانزعاج الناجمين عن اقتراح ESL. شعرنا أنه من المهم أن يشارك نادينا في تطوير هيكل جديد محتمل يسعى إلى ضمان اللعب المالي النظيف والاستدامة المالية بشكل أفضل مع تقديم دعم متزايد بشكل كبير لهرم كرة القدم الأوسع “.

أ تشيلسي وقال البيان في الساعات الأولى من صباح الأربعاء: “لقد كان لدينا الوقت الآن للنظر في الأمر بشكل كامل وقررنا أن استمرار مشاركتنا في هذه الخطط لن يكون في مصلحة النادي أو مشجعينا أو مجتمع كرة القدم الأوسع. “