طوكيو 2020: قرعة فريق جي بي تستضيف اليابان وكندا وتشيلي في بطولة كرة القدم للسيدات

استقطب فريق GB للسيدات اليابان المضيفة في بطولة كرة القدم للألعاب الأولمبية 2020 التي أعيد ترتيبها هذا الصيف.

سيتولى المدير المؤقت لمنتخب إنجلترا هيج رايز مسؤولية فريق جي بي ، الذي يشارك في ظهوره الثاني فقط في إحدى الألعاب الأولمبية بعد مشاركته سابقًا في لندن 2012.

وخاض الفريق ، الذي سيجمع بين لاعبي إنجلترا وويلز واسكتلندا وأيرلندا الشمالية ، القرعة في المجموعة الخامسة إلى جانب اليابان وكذلك كندا وتشيلي ، اللذين سيواجهان في المباراة الافتتاحية للبطولة في سابورو في 21 يوليو.

بعد ذلك ، سيواجه فريق جي بي اليابان في 24 يوليو – مرة أخرى في سابورو – قبل أن يغلق المجموعة أمام صاحب الميدالية البرونزية كندا في كاشيما في 27 يوليو.

صورة:
فاز هيج رايز بالميداليات الذهبية الأولمبية كلاعب للنرويج في سيدني 2000 وكمساعد مدرب مع الولايات المتحدة الأمريكية في لندن 2012

ستلعب الفرق في كل مجموعة بعضها البعض على أساس دوري ، حيث يتأهل أفضل فريقين من كل مجموعة وأفضل فريقين في المركز الثالث إلى ربع النهائي.

ستقام المباريات في سبعة ملاعب في جميع أنحاء اليابان ، على أن تقام المباراة النهائية للسيدات على الاستاد الوطني في طوكيو يوم 6 أغسطس.

ألمانيا هي حاملة اللقب بعد فوزها على السويد في المباراة النهائية في أولمبياد ريو 2016.

لم يكن هناك اتفاق على فريق بريطاني للرجال في اليابان.

في منافسات الرجال ، ستواجه البرازيل ، صاحبة الميداليات الذهبية والمضيف منذ 2016 ، ألمانيا في المجموعة الرابعة ، بينما كانت المكسيك الفائزة في عام 2012 تواجه اليابان في المجموعة الأولى.

المجموعات في البطولة النسائية:

المجموعة هـ:

اليابان

كندا

بريطانيا العظمى

تشيلي

المجموعة السادسة:

الصين

البرازيل

زامبيا

هولندا

المجموعة G:

السويد

الولايات المتحدة الأمريكية

أستراليا

نيوزيلاندا