الدوري الأوروبي الممتاز: Jeopardy يمثل مشكلة للأندية الكبيرة ولكنه ما يجعل كرة القدم رائعة ولا يمكن إزالتها

وعد فلورنتينو بيريز بالترفيه وقدمت الدوري الأوروبي الممتاز ذلك ، مما أدى إلى حشد طموح بشع ، وفي نهاية المطاف ، استسلام وديع لوجوده الذي دام 48 ساعة.

كان هناك عمل.

موجة التصريحات مساء الأحد ، عندما بدا أن اللعبة الأكثر شعبية على الأرض كانت تتغير إلى الأبد أمام أعيننا ، صدر الحكم بالفعل من 12 رجلاً غاضبًا. استقالات من رابطة الأندية الأوروبية. إعلان الحرب على UEFA بخط سماوي وأرجواني.

كانت هناك دراما.

كانت إقالة أحد أشهر المديرين في العالم واستقالة نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد مجرد حبكات فرعية قيل إنها لا علاقة لها بها.

كان هناك دعابة حبل المشنقة.

فلورنتينو بيريز ، المتحدث باسم ريال مدريد الذي يبلغ من العمر سبعين عامًا لشباب اليوم ، دعا إلى تقصير المباريات خلال ظهور تلفزيوني متجول لأن الشباب لا يستطيعون التركيز لمدة 90 دقيقة ، فقط ليكتشفوا أنه الشخص الذي لم ينتبه.

لكن المكون الأساسي في كل ذلك كان في خطر.

عرف الناس ما هو على المحك.

هذا هو ما حشد الكثير ضد هذا الاستيلاء على الأرض ، وتوحيد الجماعات المتباينة بطريقة – بشكل مأساوي – حتى شيء مروع مثل العنصرية حتى الآن لم يستطع. تحدثت الحكومات عن إصدار تشريعات ضدها. حتى العائلة المالكة وجدت أن رائحة الامتياز الكريهة كريهة.

عندما احتج مشجعو تشيلسي قبل مباراتهم ضد برايتون يوم الثلاثاء ، فإن الاقتراح الذي ادعى بيريز أنه وضعه “للاستجابة لرغباتهم” لم ينج من أقصر اتصال معهم.

صورة:
قاد أنصار تشيلسي الاحتجاجات خارج ستامفورد بريدج مساء الثلاثاء

لخطأ في الاقتباس من Mike Tyson ، كل شخص لديه خطة حتى تحاول قيادة حافلة الفريق على طريق King’s Road. جاء إعلان انسحاب النادي بينما كانوا لا يزالون يحتجون. يمكن سماع الهتافات في الداخل. إذا كان هذا فيلمًا ، فستتساءل عن السرعة.

الشخصيات التي تزعم أنها تقودنا جميعًا إلى هذا العالم الجديد الشجاع انهارت بسرعة ملحوظة ، على حد تعبيرهم “أجبروا على اتخاذ مثل هذه القرارات بسبب الضغط عليهم”.

لكن في حين تم إيقاف هذا المشروع الدنيء ، فإن الرضا عن النفس سيكون خطأ لأنه سيعود بالتأكيد في مظهر آخر. سيعود بسبب تلك الكلمة المفتاحية: خطر.



الدوري الأوروبي الممتاز: Jeopardy يمثل مشكلة للأندية الكبيرة ولكنه ما يجعل كرة القدم رائعة ولا يمكن إزالتها



1:58

رد غاري نيفيل وجيمي كاراغر على الانسحاب من الدوري الممتاز

هذا ما نحبه وهم يكرهون. إنه أمر أساسي للرياضة ، فكرة أن النجاح على أرض الملعب سيكافأ وأن الفشل لن يكافأ. لكن الأمر يعد لعنة على الأعمال التجارية ، مراقبو الأندية الكبيرة الذين يراقبون ليستر يرفع اللقب إلى سلالات أندريا بوتشيلي ويرون فقط خطرًا يمكن التخفيف منه.

قال أنس لاغاري ، مصرفي مدريد ، الأمين العام للدوري الممتاز ، “يضع المدير خطة مدتها ثلاث سنوات ، لكن يمكنه الحصول على فرق بمئات الملايين من اليورو اعتمادًا على نتائجه”. لو باريزيان. قفزت شكوكه من الصفحة. تحقيق النجاح؟ انها فقط لن تفعل.

يكاد يكون جانبًا أن حلهم لكرة القدم لم يكن شيئًا من هذا القبيل.

هناك سوء فهم في جوهرها. إنها رياضيات غير عادية لتحديد شعبية أكبر المباريات ، لاحظ ، كما فعل لاغاري ، أن “هذه الألعاب الكبيرة نادرًا ما تحدث” ، ثم استنتج أنه من خلال زيادة عددها ، فإن الشهية والمال سوف ترتفع تبعا لذلك.



الدوري الأوروبي الممتاز: Jeopardy يمثل مشكلة للأندية الكبيرة ولكنه ما يجعل كرة القدم رائعة ولا يمكن إزالتها



4:27

رد كافيه صولهكول على الانسحابات من الدوري الممتاز المقترح

ربما كانت مباراة بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان هي مباراة الموسم حتى الآن ، لكن ذلك كان لأن أبطال أوروبا قضوا معظمها على وشك الإقصاء.

قد تكون مباراة بورتو ضد يوفنتوس في الجولة السابقة من دوري أبطال أوروبا أكثر إثارة ، حيث ظهرت في بعض الدراما في الوقت الإضافي مع تقدم الفريق البرتغالي المستضعف المكون من 10 لاعبين. المفارقة اللذيذة هنا هي أن فريقًا واحدًا فقط من هذه الفرق الأربعة سجل في الدوري الممتاز.

وخسروا.

المستقبل الذي تتصوره هذه الأندية الكبيرة لا يتمثل في توسيع هذه المتعة بل تقليصها. كان اقتراح الدوري الممتاز عبارة عن مرحلة مجموعات مطولة ، لكنه في الواقع سيقلل من عدد مباريات خروج المغلوب بالانتقال إلى دور ربع النهائي بدلاً من ذلك بمجرد الانتهاء من هذا الهراء.

للأسف ، خطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الخاصة بدوري أبطال أوروبا ليست أفضل قليلاً ، وهي محاولة بائسة لاسترضاء أصحاب الأندية الكبيرة هؤلاء الذين يرون أن مهزلة ما قبل الموسم هي كأس الأبطال الدولية على أنها شيء يطمحون إليه بدلاً من تحذير صارخ من مدى تهدئتهم. يمكن أن تصبح كرة القدم.

كانت مسألة وقت فقط قبل أن يطلع بيريز على قائمة مباريات ريال مدريد التي تضمنت سلسلة من المباريات ضد أرسنال وإنتر وتوتنهام ، تتخللها مجموعة من “ الفرق الضيفة ” غير المرغوب فيها في محاولة لاستحقاق الجدارة ، وخلص إلى أن الوقت قد حان لنهايته.

الكلاسيكو في حلقة.

أندريا أنيلي وفلورنتينو بيريز وإد وودوارد
صورة:
كان أندريا أنيلي وفلورنتينو بيريز وإد وودوارد من بين المشاركين

هذه هي. الرأسمالية بلا قيود. نجاح مضمون. طعم الذي يأتي إلى مركز ترفيهي بالقرب منك إذا كنت تريد رؤية Harlem Globetrotters يواجهون جنرالات واشنطن إلى الأبد.

تم تأجيل هذا التهديد في الوقت الحالي ، لكن المشاكل التي تؤكد هذه الحلقة المؤسفة لم تختف ، حيث أوضح هؤلاء المقترحون للدوري الممتاز أنفسهم حتى عندما أعلنوا فشلها وبدأوا الاستعدادات لمحادثاتهم المحرجة مع ألكسندر تشيفرين.

كانت الأندية الإسبانية تتصرف في حالة يأس تغذيها الديون ، وزادت إلحاح الثلاثي الإيطالي بسبب وضعها المالي المتدهور. حقق ليستر معدل دوران أكبر من أندية ميلان منذ وقت ليس ببعيد. قد يتمكن وست هام قريبًا من قول الشيء نفسه إذا تمكن من الاحتفاظ بمكانه في المراكز الأربعة الأولى.

لكن تصرفات الأندية الإنجليزية هي التي تكشف التفكير هنا. الدوري الإنجليزي الممتاز هو قصة نجاح. لا توجد فجوة كبيرة في الموارد المالية لهذه الأندية لا يمكن حلها في لحظة من خلال تجنب اهتمامهم الصيفي في ذلك المهاجم القادم الذي يبلغ 50 مليون جنيه إسترليني.

لا يزال دافعهم هو المال بالطبع ، لكنه ضمانه. ستة إلى أربعة لا يذهبون ، وحتى لو حدث ذلك ، فإن وجود ليس فقط ليستر ووست هام ولكن إيفرتون وآخرين يعطل ذلك.

هذا هو السبب في أن التسوية صعبة للغاية وسيستمر الكفاح من أجل تهدئة هذه الأندية. لأن الخطر الذي يعتبرونه مشكلة يجب حلها ، يعتبر البقية منا أساس نجاح كرة القدم. تم إرسال هذه الرسالة بصوت عال وواضح. يجب أن يستمر الاستماع إليه.