النيابة تعتقل 23 من عمال السكة الحديد على خلفية حادث قطار طوخ

أعادت النيابة العامة المصرية حبسًا حبسًا لـ 23 مشتبهًا متورطًا في حادث قطار طوخ الأحد ، والذي أسفر عن مقتل 23 شخصًا وإصابة 139 آخرين.

أعاد العمال من قبل المدعي العام حمادة الصاوي تضم قائد القطار ، ومساعده ، والمشرف على صيانة السكك الحديدية في المنطقة التي وقع فيها الحادث ، والمدير العام لتجديد السكة ، ومدير عام الصيانة ، ومهندسي الميكانيك ، ومجموعة من العمال والفنيين المتخصصين في صيانة عربات قطارات وفني بمحطة شبرا الخيمة وعاملين بمحطة مصر.

كما أمر الصاوي بالقبض على مدير إدارة هندسة السكك الحديدية في منطقة الحادث ومهندس آخر ، بسبب الإهمال وعدم مراعاة الأنظمة واللوائح أثناء تأديتهما لعملهما.

كما أمر المدعي العام الإفراج عن كل من مدير عام صيانة البنية التحتية ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات ، إذا دفع الأول 100 ألف جنيه كفالة والثاني 50 ألف جنيه كفالة.

تجري الهيئة القومية لسكك حديد مصر تحقيقا لتحديد أسباب الحادث الذي وقع قرابة الساعة 2:05 بعد الظهر في محافظة القليوبية.

كان قطار القاهرة – المنصورة رقم 949 قد انطلق من القاهرة الساعة 1:20 مساءً وكان من المقرر أن يصل إلى المنصورة الساعة 5 مساءً.

تعتبر حوادث القطارات من الحوادث الشائعة في مصر ، حيث أدى بعضها إلى عدد كبير من الوفيات والإصابات.

أمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإعادة بناء نظام السكك الحديدية الوطني في مصر حيث ستقوم السلطات بتحديث الخطوط وإضافة خطوط جديدة وزيادة السلامة العامة.

يعد تجديد السكك الحديدية جزءًا من إصلاح أكبر مستمر للنقل يشمل قطارات جديدة عالية السرعة وخطوط مترو إضافية ومشاريع تحسين الطرق.