قالت نادين كيسلر رئيسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إن اقتراح الدوري الأوروبي للسيدات يهدد كرة القدم النسائية

حذرت نادين كيسلر رئيسة كرة القدم النسائية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم من الضرر الذي قد يلحقه إنشاء دوري السوبر الأوروبي للسيدات بلعبة السيدات.

ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام هم جزء من اقتراح من 12 ناديًا لمسابقة الرجال الجديدة في منتصف الأسبوع والتي يمكن أن تؤدي فعليًا إلى “متجر مغلق” للأندية.

وقد أدى ذلك إلى رد فعل غاضب من العديد من الأوساط داخل اللعبة ، حيث يخطط الدوري الأوروبي الممتاز أيضًا لدوري نسائي مماثل يزعم أنه سيساعد “على تقدم وتطوير لعبة السيدات”.

  • خطط الدوري الأوروبي الممتاز – تحديثات حية
  • سجل مانشستر يونايتد ستة أهداف ، وسجل أرسنال 10 في كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات
  • سيتي يبدأ دفاعه عن كأس الاتحاد الإنجليزي للسيدات بفوزه على فيلا 8-0

ومع ذلك ، رفض كيسلر ، لاعب ألمانيا الدولي السابق وأفضل لاعب في العالم ، المزاعم في رسالة نُشرت على تويتر ، قائلاً: “إنه تهديد مباشر لجميع الخطط التي وضعناها بعناية ، جنبًا إلى جنب مع ECA (رابطة الأندية الأوروبية). ، أنديتك ودورياتك ، من أجل (أ) دوري أبطال أوروبا للسيدات الجديد.

“يجب أن تكون الأندية قادرة على أن يكون لديها طموح أن تكون جزءًا من قمة كرة القدم الأوروبية للسيدات ، دوري أبطال أوروبا للسيدات. مع إغلاق دوري السوبر الأوروبي للسيدات ، هذا غير ممكن.

“بالطبع ، هذا [a] سيكون التطور مدمرًا بنفس القدر بالنسبة للبطولات الوطنية ، التي بذلت جهودًا هائلة لإضفاء الطابع الاحترافي على لعبة السيدات. كل الخطوات العظيمة التي تم اتخاذها في السنوات الأخيرة … ستكون فرصتها أقل في أن تصبح حقيقة واقعة “.

ساندرسون: ESL لن تعرقل تقدم مباراة السيدات

لا تزال لاعبة خط وسط أرسنال وتشيلسي السابقة ليان ساندرسون متفائلة بشأن مستقبل لعبة السيدات على الرغم من احتمالية حدوث تغييرات كبيرة في مستويات الاستثمار في جميع أنحاء الرياضة مع ESL المقترحة.

قال ساندرسون حصريًا: “لا يمكنك مقارنة لعبة السيدات بلعبة الرجال لأنهما كيانان مختلفان تمامًا” سكاي سبورتس نيوز.

“إذا نظرت إلى أمثال ليون وفولفسبورج في دوري أبطال أوروبا ، فقد هربوا إلى حد ما مع المنافسة لسنوات.

“لقد رأينا بالفعل مع لعبة السيدات ، كلما استثمرت المزيد من الأموال ، هناك فرق بدأت بالفعل في الانهيار في الدوري.

“لقد أصبح بالفعل دوريًا رائعًا داخل WSL لأن لديك روابط مانشستر سيتي وأرسنال وتشيلسي ومانشستر يونايتد التي تفوق الفرق الأخرى على الأموال.

“لكننا نقترب من وقت مشجع حقًا ، سكاي سبورتس من الواضح أنه قد حصل على حقوق WSL وهو أمر مثير للغاية وسيواصل المضي قدمًا لذلك ما زلت متحمسًا “.







0:55

صُدم ليان ساندرسون ، مهاجم أرسنال السابق ، بعض لاعبي “Big Six” الذين يخططون للانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز ، عندما لا يكونون حتى في المراكز الستة الأولى في الدوري الإنجليزي

ساندرسون: توقيت ESL خاطئ ، من تعتقد هذه الأندية أنها كذلك؟

بدأت ساندرسون مسيرتها المهنية في أرسنال قبل أن تلعب مع تشيلسي ويوفنتوس وتشعر بخيبة أمل من الطريقة التي تصرف بها فريقها السابق بشأن مقترحات الدوري الأوروبي.

وأضاف ساندرسون “لقد أمضيت 12 عامًا في أرسنال ، أنا من مشجعي مانشستر يونايتد وقضيت أيضًا عامين في يوفنتوس لذا أشعر بخيبة أمل كبيرة من الطريقة التي تعاملت بها الأندية التي اعتدت اللعب معها”.

“يبدو الأمر وكأنه محادثات مالية ، ومن المفارقات أن ما يسمى بـ” الستة الكبار “ليسوا حتى في المراكز الستة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لذلك لا أعرف من تعتقد بعض هذه الأندية أنها كذلك.

“إنه لأمر مخيب للآمال على أقل تقدير لأن كرة القدم ساعدت الناس حقًا خلال هذا الوباء العالمي.

“التوقيت هو كل شيء وخلال جائحة عالمي ، هناك بالفعل ما يكفي من السلبية في العالم دون الحاجة إلى التعامل مع هذا في اللعبة الجميلة.

“أشعر بالحزن والجماهير تستحق أن يكون لها صوت – كلنا متفقون على ما نشعر به حيال هذا – إنه وصمة عار.

“آمل ألا يحدث ذلك وأعتقد أنه يجب أن يكون هناك شكل من أشكال العقوبة – قد تكون أيدي اللاعبين مقيدة بدرجة معينة ولكني أشجعهم على التحدث علانية.

“لا أعتقد أنها حالة فرق تسد إذا تحدثوا علانية وكذلك النقاد والمشجعين لأن لدينا جميعًا صوتًا – فالأمر يتعلق بالتحدث علنًا لأننا جميعًا متفقون هنا.”

بودكاست خاص: شرح الدوري الأوروبي ورد الفعل والتداعيات

في بودكاست خاص ، يلخص جاسبر تايلور 24 ساعة في كرة القدم بعد أن وافق أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي الانفصالي ، إلى جانب ستة فرق أخرى.

كان رد الفعل سريعًا وملعونًا وعاطفيًا وعاطفيًا على أقل تقدير. استمع إلى كلمات غاري نيفيل وكافيه سولكول وبريان سوانسون وغيرهم …



عرض WSL



0:32

أعلنت قناة Sky Sports عن صفقة مدتها ثلاث سنوات مع اتحاد كرة القدم لتصبح المذيع الرئيسي لدوري باركليز للسيدات اعتبارًا من سبتمبر 2021.

WSL مباشر على Sky Sports من موسم 2021/22

سكاي سبورتس أعلنت عن صفقة مدتها ثلاث سنوات مع الاتحاد الإنجليزي لتصبح المذيع الرئيسي لدوري باركليز للسيدات اعتبارًا من سبتمبر 2021.

باعتبارها واحدة من أكثر الدوريات تنافسية ، مع بعض الأسماء والفرق الأكثر شهرة في العالم ، ستكون WSL واحدة من سكاي سبورتس العروض الرئيسية.

الصفقة سوف ترى سكاي سبورتس عرض ما لا يقل عن 35 مباراة مباشرة حصريًا لكل موسم ويعزز التزام المذيع بالرياضة النسائية.