الدوري الأوروبي الممتاز: تظهر الانقسامات بين الأندية المنشقة ، لكن عضوًا واحدًا من أعضاء مجلس الإدارة “Big Six” يتعهد بعدم التراجع

حذر عضو مجلس إدارة أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي وقعت في الدوري الأوروبي الممتاز المثير للجدل (ESL) من أنهم لن “يتراجعوا” – ولكن سكاي سبورتس نيوز يفهم أن الانقسامات تظهر بين الأطراف المنشقة.

وفي حديثه شريطة عدم الكشف عن هويته ، قال عضو مجلس الإدارة إن الأندية التي تقف وراء بطولة ESL لا يمكن توقعها “بالابتعاد” عن خططها ، والتي قالوا إنها جاءت ردًا على احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “كرة القدم التنافسية”.

ومع ذلك ، أعرب مسؤول تنفيذي آخر في واحدة من 12 جانبًا يسعون لتأسيس المنافسة الجديدة عن استيائهم من الطريقة التي تم بها التعامل مع الإعلان ، مضيفًا: “هذا ليس ما اشتركنا فيه”.

الدوري الأوروبي الممتاز: تظهر الانقسامات بين الأندية المنشقة ، لكن عضوًا واحدًا من أعضاء مجلس الإدارة "Big Six" يتعهد بعدم التراجع
لا تتوقع منا أن نتراجع ونبتعد عن هذا. تذكر ، نحن لسنا المعتدين هنا. نحن نحاول ببساطة بدء مسابقة جديدة.

عضو مجلس إدارة نادي “Big Six” في الدوري الأوروبي الممتاز
  • يورجن كلوب لا يزال يعارض الدوري الممتاز | جاري نيفيل: لقد دمر كلوب أصحابها
  • جاري نيفيل: يجب على جليزر ‘Scavengers’ مغادرة مانشستر يونايتد
  • شرح دوري السوبر: التأثير على الدوري الإنجليزي ، دوري أبطال أوروبا ، اليورو ، الانتقالات؟

يوم الأحد ، أكدت الأندية الـ 12 – أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام من الدوري الإنجليزي الممتاز ، بالإضافة إلى يوفنتوس الإيطالي وميلانو وإنتر ميلان والإسباني برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد – أنهم يخططون لذلك. إنشاء دوري السوبر الأوروبي.

يقول الطرفان المنشقان – بقيادة فلورنتينو بيريز ، رئيس نادي ريال مدريد ، الذي سيرأس الدوري الإنجليزي الممتاز – إنهم يريدون الاستمرار في المنافسة في بطولاتهم المحلية.







0:26

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز سيكون رئيس الدوري الأوروبي الجديد ويقول إنه ضروري لأن كرة القدم تمر بحالة سيئة للغاية.

ومع ذلك ، فقد هدد الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى والدوري الإسباني جميع الأندية بالطرد ، في حين حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أن اللاعبين المتنافسين في دوري الدرجة الثانية سيتم منعهم من المنافسة الدولية – مثل بطولة أوروبا هذا الصيف.

جاء الإعلان عن ESL قبل يوم واحد فقط من موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على خطط إصلاح دوري أبطال أوروبا ، بما في ذلك إضافة أربعة فرق إضافية إلى المسابقة واعتماد “ النموذج السويسري ” ليحل محل دور المجموعات اعتبارًا من عام 2024.

ومع ذلك ، قال عضو مجلس الإدارة المجهول – الذي لا يزال مؤيدًا بشدة لـ ESL – إن الدوري الجديد هو استجابة لتلك الإصلاحات ، قائلاً: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بصفته هيئة إدارية لا يستمع إلى الأندية ويحتكر كرة القدم التنافسية.

“الحقيقة هي أن دوري أبطال أوروبا لا يدرك في أي مكان قريب من الإيرادات بقدر ما يمكن.



الدوري الأوروبي الممتاز: تظهر الانقسامات بين الأندية المنشقة ، لكن عضوًا واحدًا من أعضاء مجلس الإدارة "Big Six" يتعهد بعدم التراجع



2:03

سكاي سبورتس نيوز ‘كيفيه سولهيكول: رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لا يستخدم مقترحات الدوري الأوروبي الممتاز’ لإنقاذ كرة القدم ‘

“في الوقت نفسه ، ليس للأندية رأي في البنية التحتية وحوكمة المنافسة. يجب أن يتغير ذلك.

“دوري الأبطال ليس نجاحًا تجاريًا. هناك طرق يمكننا من خلالها تغيير ذلك ، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يرفض ببساطة التخلي عن أي سيطرة.”

وافق عضو مجلس الإدارة على أن الدافع الأساسي وراء ESL هو زيادة معدل دوران الأندية ، قائلاً: “بالطبع – لا أحد ينكر ذلك.

الشكل المقترح للمسابقة الجديدة

“إذا لم نطور أعمالنا ، فإننا لا نقوم بعملنا بشكل صحيح. نحن ممنوعون من تطوير أنديتنا.

“أصبح التعطيل المستمر محبطًا للغاية ، ومن هنا نجد أنفسنا اليوم. يمكن تتبع هذه الإحباطات إلى 15 أو 20 عامًا.

“لم نكن نتوقع أن يقفز الناس من أجل الفرح. لكن ما هو واضح هو أن الناس لم يقرأوا مقترحاتنا ولم يدرسوها بعناية. لقد كان ذلك محبطًا للغاية.”

ومع ذلك ، عندما سئل عما إذا كانت خطط إنشاء ESL يمكن عكسها إذا وافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على مزيد من الإصلاحات في دوري أبطال أوروبا ، اعترف عضو مجلس الإدارة: “نعم ، أعتقد ذلك.



ألكسندر سيفرين (ا ف ب)



1:27

يقول رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ألكسندر تشيفرين ، إن خطط الدوري الأوروبي الممتاز “ يغذيها الجشع قبل كل شيء ”

“لكن أيا من هذه التغييرات لم تكن قريبة من الظهور بعد سنوات من النقاش ، لذلك ستكون هناك حاجة إلى حل وسط كبير.”

يوم الإثنين ، اعترف مسؤول تنفيذي في أحد الأندية المؤسسة لـ ESL أن الخطط أشعلت “حربًا نووية” داخل كرة القدم ، لكن هذه المزاعم خمدت من قبل عضو مجلس الإدارة المجهول ، الذي قال: “لا نريد الحرب. إنها ليست حربنا”. نية.

“لكن كل شخص آخر يريد تحويلها إلى حرب. لقد أجبرنا ببساطة على القيام بالأشياء بطريقة أخرى.

“نحن نطلب من الناس ببساطة أن يأخذوا نفسًا. قد لا نتفق جميعًا على كيفية وصولنا إلى هذه النقطة ، لكن هذا واقع الآن وعلينا العمل بشكل تعاوني إذا أردنا إيجاد حل.

“العلاقات العامة مهمة لكنها لن تكسب أو تخسر هذه المعركة. كنا نعلم أننا لن نكسب أي أصدقاء في اليوم الأول.”

كما شكك عضو مجلس الإدارة في قدرة البطولات المحلية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم على إيقاف ESL ، قائلاً: “من الواضح لنا أن بعض القواعد التي نلتزم بها ليست سليمة من الناحية القانونية ونخطط لاختبارها”.

لكنهم أضافوا: “آخر شيء نريد القيام به هو أن ندفع للمحامين مبالغ طائلة. نريد جميعًا البقاء في الدوري الممتاز. لا نريد المغادرة ولكننا مهددون بالطرد”.

تسبب إعلان اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في رد فعل عنيف من الكثيرين داخل كرة القدم ، بما في ذلك المشجعين والأندية والنقاد ، وكشف عضو مجلس الإدارة أن أحد زملائهم تلقى تهديدات بالقتل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.



رئيس الفيفا جياني إنفانتينو



0:42

قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إن منظمته “ترفض بشدة” خطط تشكيل دوري أوروبي جديد

قالوا: “النقد وكرة القدم يسيران جنباً إلى جنب. إنه جزء لا يتجزأ مما نفعله. لكن الإساءة الدنيئة – ولا سيما التهديدات بالقتل – غير مقبولة على الإطلاق.

“من الواضح أن هناك الكثير من المشاعر في الوقت الحالي ويشعر الكثير من الناس بالتهديد. ليس هناك شك في أن رد الفعل العام كان فظيعًا.”

ومع ذلك ، أصروا: “لا تتوقع منا التراجع والابتعاد عن هذا. تذكر أننا لسنا المعتدين هنا. نحن نحاول ببساطة بدء مسابقة جديدة.

“يجب أن يكون هناك تغيير. لقد حاولنا إحداث هذه التغييرات من الداخل ولا أحد يستمع. حاولنا إيجاد حلول تعمل داخل الإطار الحالي. لقد اضطررنا الآن إلى إيجاد حل بطريقة مختلفة.”

“هذا ليس ما اشتركنا فيه”

ومع ذلك ، في إشارة إلى الكيفية التي بدأت بها الانقسامات بالفعل في الظهور بين الأندية التأسيسية الـ 12 للعبة ESL ، سكاي سبورتس نيوز قيل إن بعض هذه الأطراف بدأوا في التساؤل عما إذا كان إطلاق المنافسة الجديدة فكرة جيدة.



MNF - الدوري الممتاز



7:54

يناقش غاري نيفيل وجيمي كاراغر أفكارهما بقوة حول خطط الدوري الأوروبي الممتازة الجديدة وماذا سيعني ذلك لمستقبل كرة القدم

يمكن الكشف عن أن بعض الأندية تشعر وكأنها تتدلى حتى تجف وتشعر بخيبة أمل من الطريقة التي تم بها التعامل مع الانفصال.

البيان الذي أكد خطة إنشاء ESL قال إن الدوري “سيبدأ في أقرب وقت ممكن عمليًا”. ومع ذلك ، كان من المفهوم أن بعض الأندية المعنية تشعر أن الخطط كانت استكشافية بشكل أكبر ، ويعتقدون أنهم لم يكونوا على دراية كاملة بالأحداث وراء الكواليس.

اعترف مسؤول تنفيذي في أحد أندية ESL الاثني عشر بأنهم صُدموا من عدم وجود استراتيجية إعلامية فعالة منذ الإعلان عن الخطط ، بينما اعترف آخر: “هذا ليس ما اشتركنا فيه”.

من المفهوم الآن أن بعض الأندية ترغب في أن يتحدث قادة الحلبة الذين يقفون وراء مقترحات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية علنًا – حتى الآن ، الظهور العلني الوحيد من الجانبين المؤسسين تم إجراؤه بواسطة مدربيهم الرئيسيين.

بالإضافة إلى ذلك ، يُعتقد أن هؤلاء المديرين قد أعربوا بشكل خاص عن مخاوفهم بشأن اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ، بما في ذلك حقيقة أنهم أجبروا على الدفاع عن الخطط علنًا.

تم استجواب أولي جونار سولشاير بشأن الدوري الإنجليزي الممتاز عندما واجه مانشستر يونايتد بيرنلي يوم الأحد ، بينما انتقد يورجن كلوب الانتقادات التي تلقاها هو ولاعبيه عندما واجه ليفربول ليدز في اليوم التالي.

كما اعترف مدرب ليفربول بأنه تمسك بالتعليقات التي أدلى بها في 2019 والتي تنتقد أي خطة لبطولة الدوري الممتاز ، بينما قال لاعب خط وسط الريدز جيمس ميلنر: “أنا لا أحب ذلك وآمل ألا يحدث”.

سئل من قبل سكاي سبورتس نيوز ما إذا كانت أي أندية على وشك الانسحاب من ESL ، قال عضو مجلس إدارة في أحد الأندية المؤسسة لها: “لا ، ليس بعد – ولكن كلما طال هذا الأمر ، زادت صعوبة الأمر”.