الدوري الأوروبي الممتاز: رئيس الوزراء يقول “ليس هناك أي إجراء غير مطروح على الطاولة” في عرقلة خطط الدوري الانفصالي

قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن الحكومة “تدرس كل الاحتمالات ، بما في ذلك الخيارات التشريعية” لوقف الدوري الأوروبي الممتاز المقترح.

وفي حديثه بعد محادثات مع مسؤولين من الهيئات الحاكمة لكرة القدم ، قال جونسون “ليس هناك عمل خارج الطاولة” في محاولة لعرقلة تشكيل الدوري.

كما انضم ممثلو المشجعين إلى المكالمة مع وزير الثقافة أوليفر دودن ، والتي جاءت مع استمرار رد الفعل العنيف ضد الدوري الأوروبي المقترح.

  • البودكاست: كل ما تريد معرفته عن اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في 20 دقيقة
  • الدوري الأوروبي الممتاز: الأسئلة الرئيسية

تخطط ستة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز (أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام) بالإضافة إلى ثلاثة أندية من إسبانيا وإيطاليا لبدء دوري منتصف الأسبوع المكون من 20 فريقًا ، ولا يمكن أن ينزل أي منهم منه.

بعد محادثات يوم الثلاثاء ، قال بيان رقم 10: “أكد رئيس الوزراء أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي بينما يقوم عدد قليل من المالكين بإنشاء متجر مغلق.

واضاف “كان واضحا انه لا يوجد اي اجراء مطروح على الطاولة والحكومة تستكشف كل الاحتمالات ، بما في ذلك الخيارات التشريعية ، لضمان وقف هذه المقترحات”.







5:01

يحاول مراسلا سكاي سبورتس نيوز برايان سوانسون وكافيه سولكول قياس الحالة المزاجية داخل الأندية الانفصالية “Big Six” – مع استمرار تصاعد المعارضة للدوري الأوروبي المخطط له

لم يستبعد داونينج ستريت منع لاعبي الأندية المشاركة في الدوري الأوروبي الممتاز من الحصول على تأشيرات عمل – أو سحب تمويل الشرطة لأيام المباريات.

وقال داونينج ستريت أيضا إن جونسون أعرب عن “تضامنه” مع المؤيدين ، قائلا إنهم يجب أن يكونوا في قلب أي قرارات بشأن مستقبل اللعبة الوطنية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: “أعتقد أننا لا لبس فيه إلى حد ما أننا لا نريد أن يستمر هذا بالشكل الحالي ، لذلك نرحب بأي ناد يريد التراجع عن هذا النهج ولكن أعتقد ، على حد سواء. كما أعلم ، هذه تكهنات في هذه المرحلة “.

كما لم يستبعد داونينج ستريت التحدث إلى الوزراء في إسبانيا وإيطاليا لتنسيق الجهود لمنع الدوري من المضي قدمًا كما هو مخطط.



رئيس الفيفا جياني إنفانتينو



0:42

قال رئيس FIFA جياني إنفانتينو إن منظمته “لا توافق بشدة” على خطط تشكيل دوري أوروبي جديد

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: “نحن حريصون على التحدث إلى كل من يشارك في هذا ، من دول أخرى إلى الدوري الممتاز وغيرها”.

وقال وزير التعليم جافين ويليامسون لشبكة سكاي نيوز في وقت سابق إن الدوري “حلم به رجال المال” و “يجب إيقافه”.

وقال إن الحكومة يمكن أن تنفذ تشريعات وعقوبات لمنعها من المضي قدما لكنها ستشجع أولا الأندية الستة على “التراجع” عن المقترحات المطروحة.

وقال وزير ثقافة الظل والإعلام والرياضة في حزب العمال جو ستيفنز إن الاقتراح “لحظة فاصلة حقيقية لكرة القدم” وأن حزب العمال سيدعم الحكومة في محاولة منعها من المضي قدمًا.

كتب الحزب إلى هيئة المنافسة والأسواق ، مستفسرًا عما إذا كان الدوري الجديد يثير قضايا المنافسة.

رداً على ذلك ، قالت الرابطة إنها ستدرس بعناية مقترحات الدوري الأوروبي الممتاز.