القاضي يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا والبطولات المحلية من اتخاذ إجراءات ضد الدوري الممتاز

تبنت محكمة ميركانتايل السابعة عشر في مدريد ، الثلاثاء ، إجراءات احترازية ضد أي جهة تتطلع إلى منع انطلاق الدوري الممتاز ، وفقًا لموندو ديبورتيفو. اتخذت المحكمة هذا القرار بمنع FIFA و UEFA وكل من البطولات الثلاث المشاركة في المشروع المثير للجدل من تبني أي إجراء يحظر أو يقيد أو يحد أو شروط ، بأي شكل من الأشكال ، بدء الدوري الممتاز.

تحظر هذه الإجراءات أيضًا اتخاذ إجراءات عقابية أو تأديبية ضد أي من الأندية أو اللاعبين أو المديرين المشاركين. وتشمل هذه أبرز النجوم في أوروبا وإسبانيا ، حيث يمثل الدوري الإسباني أكبر ثلاثة أندية ، أتليتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد. إنهم ربع الأعضاء المؤسسين الاثني عشر الذين أسقطوا القنبلة التي هزت اللعبة الأوروبية مساء الأحد.

أعلن كل من UEFA و FIFA أنهما سيسعيان إلى تبني عقوبات ضد الأندية في أقرب وقت ممكن ، مع إجراء محتمل رئيسي وهو منع اللاعبين من المشاركة في البطولات التالية التي ينظمونها. لكن بالنسبة للمحكمة ، فإن مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تمنع المنافسة الحرة في سوق كرة القدم المحترفة في أوروبا ، واعتماد مثل هذه الإجراءات من شأنه أن يقضي على مشروع الدوري الممتاز ويحفز خسارة الاستثمار والتمويل من قبل جي بي مورغان ، الذين هم في خط التمويل. هو – هي.

جوان لابورتا وفلورنتينو بيريز

مثل هذه العقوبات والإجراءات التأديبية من شأنها أن تنتهك الحريات وتؤثر على التجارة وفقًا للمحاكم ، وتحديداً المواد 56 و 45 و 63 من TFEU. حكمت المحكمة بأن مثل هذه الإجراءات غير مبررة وغير متناسبة ، وإذا منعوا الدوري الممتاز من الإقلاع يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للأندية واللاعبين في الطابور للمشاركة ، وكذلك تمويل المشروع.