الدوري الأوروبي الممتاز: 14 ناديًا في الدوري الإنجليزي يرفضون “بالإجماع والقوة” خطط المنافسة

رفضت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الـ 14 التي لم تشارك في الدوري الأوروبي الجديد “بالإجماع بقوة” خطط المنافسة الانفصالية.

التقى الدوري الإنجليزي الممتاز بدون أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام لمناقشة المنافسة المعلن عنها حديثًا في لقاء افتراضي يوم الثلاثاء.

استكشف الاجتماع الذي استمر ساعتين ونصف ، برئاسة الرئيس التنفيذي لدوري Premier League ، ريتشارد ماسترز ، طرقًا للرد الجماعي على المقترحات.

جاء في بيان الدوري الإنجليزي الممتاز ما يلي: “التقى الدوري الإنجليزي الممتاز ، جنبًا إلى جنب مع الاتحاد الإنجليزي ، مع الأندية اليوم لمناقشة الآثار المباشرة لاقتراح الدوري الممتاز.

“رفضت الأندية الـ 14 في الاجتماع بالإجماع وبقوة خطط المسابقة ، ويدرس الدوري الممتاز جميع الإجراءات المتاحة لمنعه من التقدم ، وكذلك محاسبة المساهمين المعنيين بموجب قواعده.

“ستواصل الرابطة العمل مع أصحاب المصلحة الرئيسيين بما في ذلك مجموعات المشجعين والحكومة والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإنجليزي والرابطة الأوروبية لكرة القدم ورابطة اللاعبين المحترفين و LMA لحماية المصالح الفضلى للعبة ودعوة الأندية المشاركة في المسابقة المقترحة إلى التوقف عن مشاركتها على الفور.

الدوري الأوروبي الممتاز – آخر التطورات الرئيسية

  • اجتمعت الأندية الـ 14 غير المشاركة في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الثلاثاء ، وأصدرت لاحقًا بيانًا قالت فيه إنها “رفضت بشدة الخطط” وتدرس “جميع الإجراءات المتاحة لمنعها”.
  • أصدر إيفرتون بيانه الخاص صباح الثلاثاء ، منتقدًا “الغطرسة غير المعقولة” لـ Big Six.
  • دعا بيب جوارديولا إلى مزيد من التوضيح من رؤساء اللغة الإنجليزية كلغة ثانية: “أود أن يشرح رئيس هذه اللجنة للعالم كله سبب اتخاذ القرار”.
  • رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يقول إن ESL “تنقذ كرة القدم”.
  • قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إن الهيئة الإدارية العالمية لكرة القدم “ترفض بشدة” الخطط. دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين أندية ESL إلى “العودة إلى رشدهم”.
  • حذر عضو مجلس إدارة نادي Big Six PL من أنهم لن “يتراجعوا” – لكن Sky Sports News تتفهم الانقسامات الناشئة بين الأطراف المنشقة.
  • يقول بايرن ميونيخ إنه “يرفض الدوري الممتاز” ، في حين قال رئيس نادي باريس سان جيرمان ناصر الخليفي إن الخطوة “مدفوعة بالمصلحة الشخصية”.
  • قالت محكمة في مدريد إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والفيفا يجب ألا يفرضا عقوبات على الأندية واللاعبين المشاركين في ESL حتى يتم النظر في القضية بشكل كامل.

“يود الدوري الإنجليزي الممتاز أن يشكر المشجعين وجميع أصحاب المصلحة على الدعم الذي قدموه هذا الأسبوع بشأن هذه القضية المهمة. رد الفعل يثبت مدى أهمية الهرم المفتوح ومجتمع كرة القدم للناس.”

    في مذكرة أرسلت إلى جميع الأندية العشرين قبل اجتماع يوم الثلاثاء ، كتب ماسترز: “نحن لا ندعم ولا يمكننا دعم مثل هذا المفهوم.

    “لا يمكن إطلاق هذا المشروع بدون أندية إنجليزية ، ونحن ندعو أي نادي يفكر في الارتباط أو الانضمام إلى هذا المشروع للمغادرة على الفور قبل حدوث ضرر لا يمكن إصلاحه.”

    تحليل: رسالة قوية من الدوري الإنجليزي

    بريان سوانسون في قناة سكاي سبورتس نيوز:

    “بصراحة ، قام الدوري الإنجليزي بتذكير الأندية الستة بالقواعد. وقد ذكروا القواعد على وجه التحديد في بيانهم ، قائلين إن الأندية الـ 14 في الاجتماع رفضت بالإجماع وبقوة خطط المسابقة.

    • الدوري الأوروبي الممتاز: الأسئلة الرئيسية
    • شرح الدوري الممتاز: التأثير على PL ، CL ، اليورو ، الانتقالات؟
    • رئيس الدوري الممتاز: نحن ننقذ كرة القدم

    “يدرس الدوري الإنجليزي الممتاز جميع الإجراءات المتاحة لمنعه من التقدم ، وكذلك محاسبة الأندية المشاركة بموجب قواعده. ما نعرفه عن قواعد الدوري الإنجليزي الممتاز ، هو أن هناك واحدًا على وجه الخصوص ينص على أنه يجب يرغب النادي ، خلال موسم ما ، في الانضمام إلى مسابقة أخرى ، فعليهم الحصول على إذن كتابي من مجلس إدارة الدوري الإنجليزي الممتاز للقيام بذلك.

    “تذكر أن هذه المنافسة لا تزال غير مصرح بها. وهذا شيء يجب أن يدركه الدوري الإنجليزي الممتاز حقًا. لا تخطئ ، هذا تصريح قوي من الدوري الإنجليزي الممتاز.”

    داخل الاجتماع: غضب موجه للمالكين والمديرين التنفيذيين وليس النوادي







    2:27

    أفاد كافيه صولهكول أن غضب أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الـ 14 غير المشاركة في الدوري الأوروبي الممتاز موجه نحو الملاك المنشقين – وليس تجاه الأندية نفسها.

    قدم كافيه صولهكول ، مراسل قناة سكاي سبورتس نيوز ، مزيدًا من التفاصيل حول تطور لقاء الدوري الإنجليزي الممتاز:

    “بدأ الاجتماع باستكمال موقف الحكومة من الانفصال ، وهو أنها ستبذل قصارى جهدها لمنعه.

    “تحدث مسؤول تنفيذي كبير في أحد الأندية الستة المنفصلة إلى مسؤول تنفيذي كبير في أحد الأندية الـ 14 الأخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وأصر على أن أعضاء الدوري الأوروبي الممتاز لا يريدون مغادرة الدوري الإنجليزي الممتاز و” الناس لم يستمعوا إلينا “. لم يلق هذا الترحيب من قبل الحاضرين الآخرين في الاجتماع.

    “تريد الأندية الـ 14 في الدوري الإنجليزي الممتاز بقاء الفرق الستة المنشقة في الدوري الممتاز ، لكنها أوضحت أن بعض الأشخاص من الأندية الستة لن يتم الترحيب بهم مرة أخرى في الدرجة.

    “هناك أيضًا قلق من أن المديرين التنفيذيين من الأندية الستة كانوا يجلسون في لجان مهمة جدًا في الدوري الممتاز وكانوا مطلعين على المعلومات الحساسة التجارية والسرية التي يمكن استخدامها من قبل الدوري الأوروبي الممتاز.

    “لا يريد الـ 14 أن ينتهي بهم الأمر في قضية مطولة أمام المحكمة ، لكنهم يعتقدون أنه مهما حدث ، فإن الدوري الإنجليزي الممتاز يحتاج إلى إعادة ضبط كاملة.”

    تظهر الانقسامات بين الأندية المنشقة ، لكن أحد أعضاء مجلس الإدارة “Big Six” يتعهد بعدم التراجع



    الدوري الأوروبي الممتاز: 14 ناديًا في الدوري الإنجليزي يرفضون "بالإجماع والقوة" خطط المنافسة



    4:15

    أفاد كافيه صولكول أن بعض أعضاء مجلس الإدارة في الأندية التي وافقت على الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي المنشق يعارضون الخطط.

    حذر عضو مجلس إدارة في أحد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الذي سجل في الدوري الأوروبي الممتاز المثير للجدل من أنهم لن “يتراجعوا” – ولكن سكاي سبورتس نيوز يفهم أن الانقسامات تظهر بين الأطراف المنشقة.

    وفي حديثه شريطة عدم الكشف عن هويته ، قال عضو مجلس الإدارة إن الأندية التي تقف وراء بطولة ESL لا يمكن توقعها “بالابتعاد” عن خططها ، والتي قالوا إنها جاءت ردًا على احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “كرة القدم التنافسية”.

    ومع ذلك ، أعرب مسؤول تنفيذي آخر في واحدة من 12 جانبًا يسعون لتأسيس المنافسة الجديدة عن استيائهم من الطريقة التي تم بها التعامل مع الإعلان ، مضيفًا: “هذا ليس ما اشتركنا فيه”.

    هل سيتخلى فريق “الستة الكبار” عن خططه للانضمام إلى الدوري الممتاز؟

    وقال مراسل قناة سكاي سبورتس نيوز كاوه صلحكول:

    “إذا كنت أول ناد يبتعد ، فستحصل على الكثير من الدعاية الجيدة. إذا أصدرت بيانًا قال فيه” هذا ليس تمامًا ما اعتقدنا أنه سيكون “، فلدينا أفكار أخرى ونحن ينسحبون ، أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى مغادرة الأندية الأخرى أيضًا.

    “معلوماتي هي أن هناك اختلافا كبيرا في الرأي بين الأندية المنشقة.”

    محكمة مدريد تصدر حكما بشأن الدوري الممتاز

    قالت محكمة في مدريد إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا يجب ألا يفرضا عقوبات على الأندية أو اللاعبين المشاركين في الدوري الأوروبي الممتاز حتى تنظر بشكل كامل في قضية المسابقة الجديدة المقترحة.

    يستعد ريال مدريد لمواجهة تشيلسي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، على أن تقام مباراة الذهاب في برنابيو يوم 27 أبريل.

    كما أصدرت المحكمة حكمًا أوليًا يمنع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من وقف إطلاق الدوري الممتاز.

    باريس سان جيرمان ملتزم بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم بينما بايرن يرفض خطط الدوري الممتاز

    بايرن ، إريك ماكسيم تشوبو موتينج ، يسار ، بايرن بنيامين بافارد ، يمين ، ونيمار في مباراة دوري أبطال أوروبا ، مباراة الإياب ، ربع النهائي بين باريس سان جيرمان وباريس سان جيرمان. بايرن ميونيخ في ملعب بارك دي برينس في باريس ، فرنسا ، الثلاثاء 13 أبريل 2021 (AP Photo / Francois Mori)
    صورة:
    قاوم المتسابقون في نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ ، فرصة الانضمام إلى الدوري الممتاز

    قال ناصر الخليفي ، رئيس باريس سان جيرمان ، أحد الأندية المستهدفة كأعضاء مؤسسين في الدوري الممتاز – إن مقترحات الدوري الانفصالي “مدفوعة بمصالح شخصية” حيث قدم دعمه للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

    “نعتقد أن أي اقتراح بدون دعم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – المنظمة التي تعمل على تطوير مصالح كرة القدم الأوروبية منذ ما يقرب من 70 عامًا – لا يحل المشكلات التي تواجه مجتمع كرة القدم حاليًا ، ولكنه مدفوع بدلاً من ذلك بالمصلحة الذاتية ، قال في بيان.

    أفادت الأنباء أن الخليفي و باريس سان جيرمان تم دفعهما بشكل متكرر ليكونا جزءًا من الإعلان الأولي ، لكنهما قاوما.

    تم التصديق على الخليفي كأحد ممثلي جمعية الشيفات المصريين في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء لولاية جديدة مدتها ثلاث سنوات.

    وينضم إليه كارل هاينز رومينيجه ، رئيس بايرن ميونيخ بطل أوروبا الذي تحدث ضد المقترحات يوم الاثنين.

    أصدر ناديه رفضًا قاطعًا للدوري الممتاز يوم الثلاثاء ، حيث قال: “نيابة عن مجلس الإدارة ، أود أن أوضح بوضوح أن بايرن ميونخ لن يشارك في الدوري الممتاز”.

    إيفرتون ينتقد “غطرسة” Big Six – ماذا قالت الأندية الأخرى؟

    في وقت سابق يوم الثلاثاء ، أدان إيفرتون بشدة أندية الدوري الممتاز الستة التي وافقت على الانضمام إلى الدوري الأوروبي الممتاز الجديد.

    يقول إيفرتون إن الأندية – أرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام – تتصرف “بغطرسة غير معقولة” ، “تلطخ سمعة الدوري والمباراة” ودعت إلى سحب الخطط.

    رئيس الوزراء بوريس جونسون يقول “لا يوجد إجراء خارج الطاولة” في عرقلة خطط الدوري الانفصالي



    الدوري الأوروبي الممتاز: 14 ناديًا في الدوري الإنجليزي يرفضون "بالإجماع والقوة" خطط المنافسة



    0:46

    قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن حكومته ستعمل مع سلطات كرة القدم لوقف المضي قدمًا في الدوري الأوروبي الممتاز “كما تم اقتراحه”

    قال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن الحكومة “تدرس كل الاحتمالات ، بما في ذلك الخيارات التشريعية” لوقف الدوري الأوروبي الممتاز المقترح.

    وفي حديثه بعد محادثات مع مسؤولين من الهيئات الحاكمة لكرة القدم ، قال جونسون “ليس هناك عمل خارج الطاولة” في محاولة لعرقلة تشكيل الدوري.

    كما انضم ممثلو المشجعين إلى المكالمة مع وزير الثقافة أوليفر دودن ، والتي جاءت مع استمرار رد الفعل العنيف ضد الدوري الأوروبي المقترح.

    الدوري الممتاز: ماذا حدث حتى الآن؟



    MNF - الدوري الممتاز



    7:54

    يناقش جاري نيفيل وجيمي كاراغر أفكارهما بقوة حول خطط الدوري الأوروبي الممتازة الجديدة وماذا سيعني ذلك لمستقبل كرة القدم

    وأشار بيان مشترك صادر عن الدوري الأوروبي ، الأحد ، إلى أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز “ Big Six ” ستنضم إليها في المسابقة كل من ميلان وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وإنتر ميلان ويوفنتوس وريال مدريد.

    يمكن أن تنضم ثلاثة أندية أخرى للموسم الافتتاحي وستتأهل خمسة أندية أخرى للانضمام إليها كل عام ، ومن المقرر أن تبدأ البطولة “في أقرب وقت ممكن عمليًا”.

    تم طرح التنسيق الجديد كمنافس لدوري أبطال أوروبا UEFA ، وليس كبديل للبطولات المحلية ، ولكن هناك مخاوف من أن يكون له تداعيات أوسع.

    انتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، في بيان مشترك مع الاتحاد الإنجليزي والدوري الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي ، الخطط ولم يستبعد اتخاذ إجراءات قانونية بشأن المقترحات ، وأصر على حظر اللاعبين المعنيين من جميع المسابقات الأخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو. على المستوى العالمي ويمكن منعهم من تمثيل منتخباتهم الوطنية.

    تحدث جاري نيفيل وجيمي كاراجر من قناة Sky Sports بحماس ضد الخطط ، ودعيا كرة القدم إلى “التعبئة”.

    وهناك تقارير تفيد بأن التزام بعض الأندية بدأ يتردد في مواجهة معارضة واسعة النطاق للخطط.

    سكاي سبورتس نيوز دعا أرسنال وتشيلسي وليفربول ومان سيتي ومان يونايتد وتوتنهام لشرح خططهم والدوري الأوروبي بمزيد من التفصيل.