بول بوجبا: لاعب خط وسط مانشستر يونايتد فيما يتعلق بالفضيات والتفضيل الموضعي وبرونو فرنانديز وماسون غرينوود

في مقابلة واسعة النطاق مع سكاي سبورتس، يتحدث بول بوجبا بصراحة عن رغبته في إنهاء انتظاره الذي دام أربع سنوات للحصول على الألقاب مع مانشستر يونايتد ، ومنصبه المفضل وشراكته مع برونو فرنانديز ودوره في مساعدة Mason Greenwood على إدراك إمكاناته العالمية.

سجل بوجبا الهدف الافتتاحي في فوز نهائي الدوري الأوروبي 2017 على أياكس في ستوكهولم ، وهي المرة الأخيرة التي حصل فيها يونايتد على الكأس.

منذ ذلك الحين ، حقق بوجبا نجاحًا على المستوى الدولي ، حيث فاز بكأس العالم 2018 مع فرنسا في روسيا ، لكن ميداليات الفائزين لم تكن وشيكة على مستوى الأندية.

لا يزال يونايتد في طريقه لإنهاء جفاف الكؤوس بعد وصوله إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي هذا الموسم ، وبوجبا في حاجة ماسة لإعادة التعرف على الألقاب.

قال بوجبا: “أنا شخصياً أفتقدها كثيراً وأشعر أنني أفتقد شيئاً ما” سكاي سبورتس. “علينا الفوز بشيء.

“أريد فقط أن أفوز بشيء ما ؛ أنا لا أحب اللعب ولا أفوز. أنا خاسر سيئ ، سأظل دائمًا خاسرًا سيئًا ، لذلك في كل مرة ألعب فيها ، أريد الفوز. شخصيًا ، نريد ذلك سيء للغاية ، أعتقد أننا نقترب أكثر فأكثر ؛ هناك تحسن في رأيي.

“عندما أقول التحسن ، فإن هذا النادي لديه مثل هذه الأهداف والغايات الكبيرة التي نريد تحقيقها وهي الفوز والحصول على الكأس. هذا ما نريده وستكون هذه خطوة كبيرة”.

صورة:
يحتفل بول بوجبا بفوز مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي 2017 في ستوكهولم

وأضاف بوجبا: “أنا سعيد ، نحن هناك ، نحن قريبون. ما زلنا في الدوري الأوروبي ، لا يزال لدينا شيء نلعب من أجله.

“لا يزال لدينا الدوري ، طالما أن سيتي ليس لديه الكأس ، سنواصل العمل واللعب. لا يزال لدينا فرصة للفوز بشيء هذا العام ، فلماذا لا؟”

بوجبا: مركز مفضل؟ فقط للعب!

أكد بوجبا على أهميته لمانشستر يونايتد هذا الموسم بسلسلة من العروض المؤثرة ، لا سيما خلال شهر يناير ، حيث ساعد في دفع النادي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز. نمت أسهمه أكثر عندما تزامنت فترة الإصابة على الخطوط الجانبية مع تنازل يونايتد عن مبادرة اللقب إلى مانشستر سيتي.



صورة المعاينة



2:59

أجرى بول بوجبا مقابلة حصرية مع قناة سكاي سبورتس قبل مواجهة مانشستر يونايتد مع بيرنلي. شاهد نسخة موسعة في يوم الأحد العظيم
  • بوجبا: مورينيو ذهب ضد لاعبين
  • يجيب جوزيه على بوجبا: لا أهتم كثيرًا

احتفل بوجبا بعودته من الإصابة في مارس / آذار بإطلاقه اليونايتد في ربع نهائي الدوري الأوروبي مع الفائز ضد ميلان واستمر في التفوق في عدد من المراكز عبر خط الوسط ، مما قدم أسلوبًا هجوميًا حاسمًا وإسهامات دفاعية محسّنة.

في حين أن الجدل حول أفضل مركز لبوجبا قد يدور ، لا يشك اللاعب الفرنسي في أن موقعه المفضل هو مجرد التواجد على أرض الملعب ، وتنفيذ أوامر أولي جونار سولشاير بأفضل ما لديه.

عند سؤاله عن مركزه المفضل ، أجاب بوجبا: “لكي ألعب ، أنا أفضل اللعب فقط. أحب الهجوم ، أحب أن أكون في منطقة الجزاء ، أحب أن أكون حاسمًا لفريقي – إذا كان بإمكاني القيام بالأمرين ، فأنا أفعل ذلك. أحب الدفاع أيضًا ، واستعادة الكرات والوصول إلى منطقة الجزاء. أحب فقط أن أكون حراً ، وأن ألعب كرة القدم.



صورة المعاينة



3:29

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر يونايتد 3-1 على توتنهام هوتسبر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

“أنا أفضل عندما ألعب كرة القدم ، عندما أدخل منطقة الجزاء ، وأحصل على بعض التسديدات ، والتمريرات ، والتدخلات ، وقليلًا من كل شيء. أعتقد أن كل لاعب يحتاج إلى اللعب حيث يشعر بالراحة. عندما تؤدي أداءً جيدًا في مكان ما ، فأنت واستمر في فعل ذلك.

“سيكون من الأصعب على شخص ما أن يكون متسقًا ويلعب بشكل جيد عندما تتغير كثيرًا ، ولكن هناك أدوار مختلفة وهي تدافع عن الدور الذي يريدك المدير أن تلعبه. طالما يمكنك مساعدة الفريق حيث يريد المدير ، هذا ما يهم.

“أنت لا تريد أن تكون أنانيًا ، لكن من الواضح أنني أريد أن ألعب ، وأشعر بالراحة مع نفسي ومع المدرب وأبذل قصارى جهدي. إذا طلب مني المدير أن ألعب بشكل أعمق ، فسوف ألعب بشكل أعمق وأبذل قصارى جهدي للمساعدة الفريق بقدر ما أستطيع. إذا كان علي أن أكون أعلى في جيبي ، فسأفعل الشيء نفسه “.

محور بوجبا-برونو

هل يمكن أن يلعب برونو فرنانديز وبول بوجبا معًا في خط وسط مانشستر يونايتد؟
صورة:
أثبت بول بوجبا وبرونو فرنانديز أنهما قادران على أكثر من اللعب معًا في خط وسط مانشستر يونايتد

عندما وصل برونو فرنانديز إلى أولد ترافورد في يناير 2020 ، غطت حالة عدم اليقين مدى ملاءمته للعب بجانب بوجبا ، لكن الثنائي أثبت مرارًا وتكرارًا أن ألعابهما المتنوعة والفعالة بنفس القدر يمكن أن تكمل بعضها البعض.

بعد أن شاهد فرنانديز من مسافة بعيدة خلال فترة إصابة طويلة أخرى عندما وصل البرتغالي لأول مرة ، يشرح بوجبا كيف أن شخصية شريكه في خط الوسط المعدية داخل وخارج الملعب كانت مناسبة تمامًا له ومع يونايتد.

قال بوجبا “عندما وصل برونو ، أصبت لذا لم ألعب”. “عندما عدت من الإصابة ، كان علي أن أذهب وأتكيف مع فريق كان هناك ويحقق نتائج جيدة للغاية.

“ذهبت إلى مركز أعمق في خط الوسط ووجدنا طريقة اللعب معًا ، والتي كانت تتمثل في إرسال الكرة إلى برونو ، والهجوم ومحاولة الدخول إلى منطقة الجزاء. لقد وجدت الأمر جيدًا مع برونو ، لقد تأقلمت معه جيدًا إنه يفهمني وأنا أفهمه.

“لقد شاهدت الطريقة التي كان يلعب بها عندما كنت مصابًا ، لقد أثر على الفريق كثيرًا وساعد الفريق في الوصول إلى ما نحن عليه اليوم”.

مانشستر يونايتد
بيرنلي

الأحد 18 أبريل 3:30 مساءً

تبدأ الساعة 4:00 مساءً

وأضاف بوجبا: “لقد رأيت برونو لاعب وسط ديناميكي وهجومي ومبدع يتمتع بأعلى جودة ؛ تمريراته من الطراز العالمي وتسديداته جيدة جدًا.

“من الواضح ، التأثير الذي أحدثه ، وشخصيته كبيرة جدًا ، ولكي تكون في هذا النادي ، فأنت بحاجة إلى ذلك لتلعب وتكون مسيطرًا كما فعل عندما وصل. إنه يتحدث كثيرًا ، ويتحدث كثيرًا ، وعليه أن يتحدث ، هذا هو الانطباع الأول الذي أخذته منه.

“من الجيد أن يكون لديك أشخاص يتمتعون بشخصية ، فهو يجلب شيئًا آخر. لقد جلب شيئًا آخر إلى الفريق والنادي وتكيف على الفور. أحبه الجميع وكانت كرة القدم مناسبة للفريق ، وسار كل شيء على ما يرام.”

تتمتع Greenwood بإمكانيات عالمية المستوى ، لكن بوجبا يحتفظ بالثناء

بوجبا جرين وود
صورة:
يعتقد بول بوجبا أن Mason Greenwood لديها كل السمات للوصول إلى مستوى عالمي

تم استكمال اللمسة النهائية القوية لبوجبا وفرنانديز لهذه الحملات الشاقة من خلال عودة Mason Greenwood إلى الشكل في الوقت المناسب.

سجل اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا ثلاثة أهداف ومساعدة في آخر خمس مباريات له ، وعقد مقارنات مع أمثال واين روني وكريستيانو رونالدو لأدائه مع يونايتد عندما كان مراهقًا.

بوغبا واثق من أن غرينوود لديه كل السمات لمحاكاة تلك الأسماء اللامعة ، لكنه توقف عن إظهار زملائه خريجي الأكاديمية بالثناء ، وبدلاً من ذلك اختار تسليط الضوء على العمل المتبقي لإمكانات المهاجم الحقيقية.

وأضاف بوجبا: “كما قلت دائمًا ، ميسون لاعب موهوب كبير كان لدينا من أكاديميتنا”. “يمكنه الذهاب إلى أعلى مستوى ، عالمي ، الأمر يعتمد عليه فقط. عليه أن يعمل بجد ، بجد أكبر من الجميع ، ويؤمن بنفسه ويريده.

“عندما تكون موهوبًا مثل هذا ، يكون لديك بالفعل موهبة ، والآن فقط العمل الذي تقوم به لتجعلك تصبح لاعبًا عالمي المستوى عليك أن تصبح مع هذه الموهبة. هذا يعتمد عليه ، سأكون دائمًا الرجل الذي ادفعه ، لا تمدحه كثيرًا ، ولكن ادفعه للوصول إلى المستوى الذي يجب أن يصل إليه.

“هذا ما أنا عليه الآن ، لا أحب أن يتم الثناء عليك كثيرًا لأنه يمكنك أن تشعر بالراحة وتعتقد أنك موجود عندما لا تكون كذلك. هكذا نشأت ، هكذا تحدث والدي معي. إذا لقد سجلت هدفًا واحدًا لم يكن كافيًا ، إذا سجلت هدفين ثم سجلت ثلاثة ، دائمًا ما أريد المزيد.

“اللاعبون الكبار واللاعبون من الطراز العالمي مثل ليونيل ميسي ورونالدو كانوا من الدرجة الأولى لسنوات وسنوات. تحقيق ذلك لمدة عام واحد ليس كافيًا ، فأنت تريد أن تكون على مستوى عالمي طوال حياتك المهنية ، لمدة خمس أو 10 سنوات ، ذلك هو ما تريد تحقيقه “.

كيفية متابعة مباراة مانشستر يونايتد ضد بيرنلي

مانشستر يونايتد ضد بيرنلي

سيتم عرض مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي على الهواء مباشرة السوبر الأحد على سكاي سبورتس بريمير ليج و الحدث الرئيسي من الساعة 3.30 مساءً ؛ ركلة البداية الساعة 4 مساءً.

سكاي سبورتس يمكن للعملاء مشاهدة المقاطع داخل اللعبة في مدونة المباريات الحية على سكاي سبورتس الموقع والتطبيق. كما سيتم نشر النقاط البارزة في سكاي سبورتس المنصات الرقمية و سكاي سبورتس لكرة القدم قناة يوتيوب بعد فترة وجيزة من صافرة النهاية.