توماس توخيل يشيد بـ “ تضامن ” تشيلسي في فوز مانشستر سيتي حيث سجل حكيم زياش المركز الأخير في كأس الاتحاد الإنجليزي

أشاد توماس توخيل ، مدرب تشيلسي ، باستعداد لاعبيه للقتال من أجل بعضهم البعض بعد إنهاء سعي مانشستر سيتي لتحقيق رباعي غير مسبوق في ويمبلي.

حكيم زياش قاد البلوز إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الرابعة في خمس سنوات ، وحول عرضية تيمو فيرنر بعد 10 دقائق من الشوط الثاني واستوعب تشيلسي هجوم السيتي المتأخر.

وفي حديثه قبل لقاء السبت ، كشف توخيل أن “85 في المائة” من تدريباته تركز على الحركة الهجومية ، والاستحواذ على الكرة وخلق الفرص. لكن ليس هناك من ينكر أن تشيلسي أصبح أكثر صلابة من الناحية الدفاعية منذ أن حل مكان فرانك لامبارد.

في الواقع ، منذ مباراة توخيل الأولى في تدريب الفريق في يناير ، لم يحافظ أي فريق في أكبر خمس بطولات أوروبية على أكثر من 14 مباراة نظيفة للبلوز في جميع المسابقات. إنها هزيمتان فقط في 19 مباراة ، حيث أصبح توخيل أول مدرب ألماني على الإطلاق يصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

صورة:
حكيم زياش يعيد ضبط جسده لإخراج الفائز يوم السبت

وقال توخيل: “كرة القدم معقدة للغاية ، لذا فإن الدفاع الجيد يلعب أيضًا استحواذًا جيدًا على الكرة”. “إنها شباك نظيفة مستحقة اليوم ، وهذا ما يجعلني فخوراً للغاية.

“لم نكن محظوظين فقط للهروب. لم نجلس وندافع في منطقة الجزاء. لقد عملنا بجد من أجل ذلك. يمكنك أن تشعر بالرابطة والتضامن ، فالرجال مستعدون لتغطية بعضهم البعض.

“أنا سعيد للغاية وفخور بأداء فريقنا لأننا لعبنا بشجاعة كبيرة ، كنا واثقين من أنفسنا للغاية ولعبنا بشجاعة مع الكرة وضد الكرة.

“إذا لعبت ضد بيب ، فأنت تعلم أنك تلعب ضد أعلى مستوى في أوروبا لأنه أينما كان على الهامش – برشلونة وبايرن (ميونيخ) والآن مان سيتي – لسنوات كان هو المعيار مع فرقه.

“وهو مرة أخرى. يمكنك أن ترى ذلك مع الدوري الإنجليزي الممتاز. كان هدفنا هو سد الفجوة لمدة 90 دقيقة لأنه ممكن في كرة القدم وإذا وصلت بزخم جيد ، يمكننا تحقيق ذلك.

ثلاثة من أهداف Ziyech الخمسة ساعدها تيمو فيرنر
صورة:
ثلاثة من أهداف تشيلسي الخمسة ساعدها تيمو فيرنر

“لقد استحقينا الفوز ، وهو الأهم. كنا نشيطين للغاية ، ولم نتخذ موقفًا سلبيًا واستحقينا الفوز ، كما قلت ، ربما أفضل مدرب ومن الواضح أنه أحد أفضل الفرق.

“نحن سعداء جدًا بالأداء وسيكون بمثابة دفعة كبيرة لثقتنا بأنفسنا ولتقدمنا ​​من أجل تطويرنا لأننا وصلنا أيضًا مع فريق شاب ولاعبين شباب.

“من المهم أن تكون لديك هذه التجارب معًا والأهم الآن هو الاستمتاع بها اليوم ، والسماح للاعبين بالشعور بها. من اليوم ، هذا هو الماضي ونحن بحاجة إلى الأداء في أسبوع حاسم في الدوري الممتاز.”

غوارديولا يدافع عن ثمانية تغييرات



بيب جوارديولا خلال هزيمة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي في ويمبلي في 17 أبريل



2:30

قال بيب جوارديولا إن هزيمة فريقه في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي يوم السبت لم تكن بسبب عدم احترام البطولة بعد أن أجرى ثمانية تغييرات على تشكيلته الأساسية.

وسيعود سيتي إلى ويمبلي نهاية الأسبوع المقبل في نهائي كأس كاراباو ، لكنه لن يعود إلى العاصمة في 15 مايو ، عندما يتجه تشيلسي للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي ضد ليستر أو ساوثهامبتون.

وحث جوارديولا لاعبيه على تحمل ضغط عرضهم الرباعي ، لكن الإسباني أجرى ثمانية تغييرات على تشكيلته الأساسية بعد الفوز 2-1 على بوروسيا دورتموند والذي أكد دخوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودافع مدير السيتي عن اختيار فريقه قائلاً: “عندما يكون لديك يومان ونصف للتعافي وتلعب بعيدًا ، وعليك أن تسافر بالقطار لمدة ثلاث ساعات ، وكان الأمر أطول من ثلاث ساعات لأننا اضطررنا للتوقف عن اللعب. ساعة واحدة ، والجميع يستحق اللعب … لا تقل أننا لا نهتم.

“عندما يصل فريق في المراحل النهائية من جميع المسابقات ، عندما يفوز هذا الفريق بأربع نهائيات متتالية في كأس كاراباو ، لا يمكنك قول ذلك. فقط قل أننا خسرنا المباراة.

صورة:
كان ضم جابرييل جيسوس واحدًا من ثمانية تغييرات في فريق مان سيتي

“عندما تخسر اللعبة ، تكون القرارات سيئة ، لكنها حجة سيئة يا أصدقائي.

“لا نصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي كأس كاراباو أربع سنوات متتالية ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا عندما لا ننتبه لأي شيء.

“هذا الفريق ، أربع سنوات أو خمس سنوات ، يلعب دائمًا للفوز بالمباراة. لقد كانت مباراة صعبة ، لم نتمكن من الفوز ، مبروك تشيلسي. لكن تشيلسي فريق كبير ، وهذا يمكن أن يحدث.

“ماذا سيحدث إذا كانت النتيجة اليوم مختلفة تمامًا وفزنا؟ قل أن بيب لا ينتبه قبل المباراة – لا تقل ذلك بعد ذلك لمجرد أننا خسرنا المباراة.

“هؤلاء الشباب ، لمدة 10 أو 11 شهرًا ، قاتلوا في كل مباراة كما لم أشاهدها من قبل ، لكننا الآن نخسر مباراة ضد فريق كبير والآن لا نولي اهتمامًا لهذه المنافسة أو نحترمها. نحن نحترم كأس الاتحاد الإنجليزي. الكثير. جئنا إلى هنا للفوز “.

لتفاقم الأمور ، خرج كيفن دي بروين من إصابة في الكاحل قبل وقت قصير من فوز زياش. سقط لاعب خط الوسط بشكل محرج على كاحله بعد معركته على الكرة مع نجولو كانتي بعد 47 دقيقة ، وقال جوارديولا: “لا يبدو الأمر جيدًا. لديه الكثير من الألم. غدًا سنجري اختبارًا وسنقوم بذلك يرى.”

ساعد كيفن دي بروين على الوقوف على قدميه بعد تعرضه لضربة
صورة:
ساعد كيفن دي بروين في الوقوف على قدميه بعد تعرضه لضربة

بدا سيتي مفككًا خلال الشوط الافتتاحي حيث سدد جابرييل جيسوس من مسافة بعيدة هدفه الوحيد على المرمى. كان هناك إلحاح أكبر بعد تقديم إيلكاي جوندوجان وفيل فودن ، لدي بروين المصاب ، لكن كيبا أريزابالاجا نادرا ما كان مضطربا.

فكر فرناندينيو لاعب وسط السيتي في فرصة ضائعة لمواصلة بحثه عن الكأس على أربع جبهات.

فرناندينيو قال بي بي سي: “من الواضح أننا أردنا الفوز بالمباراة والتأهل إلى النهائي. بدأوا بشكل أفضل منا لكننا سيطرنا على المباراة لكننا لم نعثر على الشباك. دائمًا ما يكون نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ضيقًا ومقررًا بشأنه تفاصيل.

“لقد كانوا أفضل – مبروك لهم ، كانت مباراة ضيقة. نهائي كأس الرابطة سيكون مهمًا للجماهير وسيكون بإمكانهم القدوم إلى الملعب. نهائي آخر بالنسبة لنا مهم لنا كلاعبين وبشر ، ومن المميز أن أعود للمباراة النهائية “.

“الجميع اقتنع بأخلاقيات العمل لدى توخيل”

حكيم زياش (يمين) يحتفل بتشيلسي مع تيمو فيرنر بعد أن منح فريقه التقدم 1-0
صورة:
Ziyech يحتفل مع Timo Werner بعد أن منح فريقه التقدم 1-0

قال تور أندريه فلو لشبكة سكاي سبورتس:

“السيتي لم يصنع الكثير. كان لديهم كل الكرة في المراحل الأخيرة لذلك كانوا يحاولون بجد لكن تشيلسي كان يستحق الفوز. بدا سيتي متعبًا وكان بعيدًا عن أفضل ما لديه. إنها نتيجة عادلة. كان تشيلسي قويًا حقًا من الناحية الدفاعية – توخيل يجعل جميع اللاعبين الـ 11 يعملون بجد من أجل فريقه وهذا جزء كبير من النجاح.

“السيتي كان بطيئًا ولم يهاجم بنفس الطريقة التي رأيناها يفعلها كثيرًا. كان على تشيلسي أن يحفر في آخر 20 دقيقة لكنهم يستحقون تمامًا الوصول إلى النهائي.”

ماذا بعد؟

استون فيلا
مدينة مانشستر

الأربعاء 21 أبريل الساعة 8:00 مساءً

تبدأ الساعة 8:15 مساءً

الثلاثاء 20 أبريل الساعة 7:30 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

يستأنف الفريقان حملتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز في منتصف الأسبوع. يستضيف تشيلسي برايتون على الهواء مباشرة سكاي سبورتس بريمير ليج من الساعة 7.30 مساءً يوم الثلاثاء ، مع انطلاق المباراة في الساعة 8 مساءً ، بينما يغيب مانشستر سيتي عن ملعب أستون فيلا يوم الأربعاء ، وتستمر المباراة. سكاي سبورتس بريمير ليج من الساعة 8 مساءً قبل انطلاق المباراة 8:15 مساءً.

سيكتشف تشيلسي من سيواجه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عندما يتواجه ليستر وساوثامبتون في مباراة نصف النهائي الأخرى يوم الأحد.