يتألق ليونيل ميسي مع سيطرة برشلونة على أتليتيك بلباو لرفع كأس الملك – الجولة الأوروبية

سجل ليونيل ميسي هدفين ليقود أتليتيك بلباو إلى خسارة ثاني نهائي كأس ملك إسبانيا في شهر واحد مع فوز برشلونة بنتيجة 4-0 في إشبيلية.

تغلب ريال سوسيداد على منافسه المحلي 1-0 في نهائي كأس الملك 2020 الذي أعيد جدولته يوم 3 أبريل ليحصل على لقب كبير لأول مرة منذ عام 1987.

في تلك المناسبة ، سجل كابتن سوسيداد ميكيل أويارزابال هدف الفوز من خلال إرسال الحارس أوناي سيمون بطريقة خاطئة من ركلة جزاء في الدقيقة 63 بعد أن سقط زميله في الضربة بورتو في المنطقة على يد مدافع أتليتيك إينجو مارتينيز.

وجاءت آلام أخرى يوم السبت عندما جمع رونالد كومان أول قطعة من الألقاب منذ توليه المسؤولية في نو كامب الصيف الماضي.

صورة:
سجل ميسي هدفين أمام أتلتيك بلباو يوم السبت
  • جدول الدوري الاسباني | تركيبات | نتائج

وضع أنطوان جريزمان فريق برشلونة المهيمن في المقدمة قبل ساعة عندما أرسل كرة عرضية من فرينكي دي يونج ، الذي ضاعف تقدم الفريق الكتالوني بعد ذلك بثلاث دقائق.

تلقى ميسي بعض التدخلات القاسية من أتليتيك ، لكنه انتقم بهدف رائع في الدقيقة 68 ، وشق طريقه عبر دفاع أتليتيك على الجناح الأيمن واشترك مع دي يونج قبل أن يرقص حول مدافع آخر ليسدد في الشباك.

سيرجيو بوسكيتس يقاتل من أجل الكرة ضد إينيغو مارتينيز أتلتيك بلباو
صورة:
يقاتل سيرجيو بوسكيتس من أجل الكرة ضد إينيغو مارتينيز لاعب أتليتيك بيلباو

وسدد كابتن برشلونة مرة أخرى بعد أربع دقائق عندما قابل عرضية منخفضة من جوردي ألبا وسددها في الزاوية السفلية ، وأثبتت تسديدته أنها قوية للغاية بالنسبة لحارس أتليتيك سيمون.

كان هناك شعور قوي بالديجا فو لدى أتليتيك ، الذي خسر الآن أربع نهائيات كأس ملك إسبانيا أمام برشلونة منذ عام 2009 ، مع تسجيل ميسي في كل مرة.

وخسر الباسك آخر ست مباريات في النهائي وقبل أسبوعين فقط خسروا 1-0 على يد ريال سوسيداد في البطولة التي أعيد جدولتها لعام 2020 ، والتي أقيمت أيضًا على ملعب فارغ في إشبيلية.

وفاز برشلونة على أتليتيك بلباو في الشوط الثاني في إشبيلية
صورة:
وفاز برشلونة على أتليتيك بلباو في الشوط الثاني في إشبيلية

كان برشلونة يتألم من خسارة الأسبوع الماضي 2-1 أمام ريال مدريد ، لكنه أخذ زمام المبادرة مع 79 في المائة من الاستحواذ في الشوط الأول وكاد يتقدم عندما سدد دي يونج القائم في وقت مبكر من المباراة ، مع تسديدة ميسي لاحقًا. .

وكان أتليتيك قد تغلب على برشلونة 2-1 بعد وقت إضافي في نهائي كأس السوبر الإسباني في يناير لكنه أظهر القليل من الطموح هنا ولم يكن لديه سوى محاولة واحدة في الشوط الأول عندما دفع المدافع إينجو مارتينيز بعيدًا عن القائم القريب بعد ركلة حرة.

أنقذ سايمون حارس أتلتيك ثلاث تصديات رائعة في تتابع سريع في وقت مبكر من الشوط الأول ، مستخدمًا ساقه اليسرى لإفشال جريزمان ثم سيرجيو بوسكيتس من مسافة قريبة بينما أبعد أيضًا تسديدة مدفوعة من بيدري. تمكن جريزمان أخيرًا من التغلب على سيمون لكسر الجمود وبمجرد أن يتقدم برشلونة لم يظهروا أي رحمة.

أهداف موسيالا تقرب بايرن من اللقب

تهنئة جمال موسيالا بعد تسجيله لبايرن ميونيخ
صورة:
تهنئة جمال موسيالا بعد تسجيله لبايرن ميونيخ

الشاب جمال موسيالا سجل هدفين في الشوط الأول ليقود بايرن ميونيخ بفوز عصبي بنتيجة 3-2 على صاحب المركز الثالث VfL فولفسبورج يوم السبت ليبتعد سبع نقاط عن صدارة الدوري الألماني قبل خمس مباريات متبقية.

  • أخبر فليك بايرن ميونيخ أنه يريد الرحيل وسط روابط مع ألمانيا
  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | الطاولة

بعد ثلاثة أيام من إقصاء باريس سان جيرمان في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، تأكد المنتخب البافاري تقريبًا من حصوله على لقبه الأول هذا الموسم بعد تعثر لايبزيغ بدون أهداف أمام هوفنهايم يوم الجمعة.

وضع موسيالا الضيوف في المقدمة بعد 15 دقيقة عندما شق طريقه عبر ثلاثة مدافعين في منطقة الجزاء وسدد في المرمى.

ثم أضاف اللاعب الدولي الألماني البالغ من العمر 18 عامًا آخر بضربة رأس في الدقيقة 37 ليجعله 3-1 ويصبح أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل ستة أهداف في الدوري. اقترب من تحقيق ثلاثية بعد ذلك بقليل لكن تم مسح جهده على الخط.

استجاب بايرن ميونيخ بشكل جيد لخروجهم من دوري أبطال أوروبا
صورة:
استجاب بايرن ميونيخ بشكل جيد لخروجهم من دوري أبطال أوروبا

وضاعف إيريك ماكسيم تشوبو موتينج تقدم بايرن في الدقيقة 24 ، لكن مهاجم فولفسبورج فوات ويجهورست قلص الفارق في الدقيقة 35 بهدفه التاسع عشر في الموسم.

وسجل الذئاب هدفا آخر في الدقيقة 54 مع ماكسيميليان فيليب لكنه أضاع عدة فرص للتعادل عبر ويجهورست وتسديدة جيروم روسيلون في الدقيقة 84 التي مرت على مرمى الحارس مانويل نوير.

ويملك بايرن ، الذي يسير على طريق تحقيق لقب الدوري التاسع على التوالي ، 68 نقطة فيما يحتل لايبزيج المركز الثاني برصيد 61 نقطة.

واحتفظ فولفسبورج بالمركز الثالث برصيد 54 نقطة رغم هزيمته بعد ذلك اينتراخت فرانكفورتخسارة 4-0 ل بوروسيا مونشنجلادباخ التي تركت لهم نقطة خلف الذئاب في المركز الرابع.

في مكان آخر، باير ليفركوزنليون بيلي سجل هدفين وصنع هدفا آخر ليصعد فريقه في مرماه كولونيا 3-0 يوم السبت للحفاظ على آمالهم الضئيلة في الوصول إلى المراكز الأربعة الأولى مع بقاء خمس مباريات في الدوري الألماني.

المركز الأخير شالكه 04 تراجع إلى خسارة 4-0 في فرايبورغ أن كل ذلك حد من هبوطهم. ويتأخر رويال بلوز بفارق 13 نقطة عن منطقة الهبوط التي يحتلها هيرتا برلين قبل خمس مباريات متبقية.