يدافع بيب جوارديولا عن تغييراته الثمانية بعد خسارة مانشستر سيتي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام تشيلسي

أطلق بيب جوارديولا دفاعًا قويًا عن قراره بإجراء ثمانية تغييرات على فريقه بعد أن انتهت آمال مانشستر سيتي الرباعية بخسارة 1-0 أمام تشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان روبين دياس ورودري وكيفين دي بروين هم اللاعبون الوحيدون الذين احتفظوا بمراكزهم من الفوز بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء على بوروسيا دورتموند ، حيث تعرض دي بروين لإصابة تجعله يشك في نهائي كأس كاراباو نهاية الأسبوع المقبل.

قدم سيتي عرضًا مفككًا بشكل غير معهود في ويمبلي حيث دافع تشيلسي بشكل رائع وحصل على مكانه في المباراة النهائية من تسديدة حكيم زياش في الشوط الثاني.

وضعت النتيجة تغييرات جوارديولا الشاملة تحت المجهر ، لكنه أصر على أن أي اقتراحات بأنه لم يأخذ كأس الاتحاد على محمل الجد بما يكفي كانت بعيدة عن الواقع ، مشيرًا إلى سجله الرائع في بطولات الكأس ويسلط الضوء على التحول السريع بين المباريات.

“عندما يكون لديك يومان ونصف لتتعافى وتلعب بعيدًا ، وعليك أن تسافر بالقطار لمدة ثلاث ساعات ، وكان الأمر أطول من ثلاث ساعات لأننا اضطررنا للتوقف لمدة ساعة واحدة ، والجميع يستحق اللعب … لا وقال “لا نقول اننا لا ننتبه”.

صورة:
Kepa Arrizabalaga يحافظ على نظافة شباك تشيلسي خلال المراحل الختامية
  • تشيلسي 1-0 مان سيتي – تقرير المباريات والتقييمات
  • احصل على سكاي سبورتس | احصل على بطاقة سكاي سبورتس
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة

“عندما يصل فريق في المراحل النهائية من جميع المسابقات ، عندما يفوز هذا الفريق بأربع نهائيات متتالية في كأس كاراباو ، لا يمكنك قول ذلك. فقط قل أننا خسرنا المباراة.

“عندما تخسر اللعبة ، تكون القرارات سيئة ، لكنها حجة سيئة يا أصدقائي.

“لا نصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ونهائي كأس كاراباو أربع سنوات متتالية ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا عندما لا ننتبه لأي شيء.

“هذا الفريق ، لمدة أربع أو خمس سنوات ، يلعب دائمًا للفوز بالمباراة. لقد كانت مباراة صعبة ، لم نتمكن من الفوز ، مبروك تشيلسي. لكن تشيلسي فريق كبير ، وهذا يمكن أن يحدث.

حكيم زياش ، لاعب تشيلسي ، يحتفل بعد تسجيله الهدف الافتتاحي لفريقه (AP)
صورة:
حكيم زياش لاعب تشيلسي يحتفل بعد أن سجل الهدف الافتتاحي لفريقه
  • تشيلسي لمواجهة ليستر أو القديسين
  • سيُلعب نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 15 مايو

“ماذا سيحدث إذا كانت النتيجة اليوم مختلفة تمامًا وفزنا؟ قل” بيب لا ينتبه “قبل المباراة – لا تقلها بعد ذلك لمجرد أننا خسرنا المباراة.

“هؤلاء الشباب ، لمدة 10 أو 11 شهرًا ، قاتلوا في كل مباراة كما لم أشاهدها من قبل ، لكننا الآن نخسر مباراة ضد فريق كبير والآن لا نعير اهتمامًا أو نحترم هذه المنافسة.

“نحن نحترم كأس الاتحاد الإنجليزي كثيرًا. جئنا إلى هنا للفوز”.



توماس توخيل يهنئ جورجينيو بعد فوز تشيلسي على مانشستر سيتي



0:39

قال توماس توخيل إنه “فخور” بفريق تشيلسي بعد فوزه على مانشستر سيتي للوصول إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

De Bruyne للخضوع للاختبارات

قد يكون كيفن دي بروين موضع شك بشأن نهائي كأس كاراباو الأحد المقبل
صورة:
قد يكون كيفن دي بروين موضع شك بشأن نهائي كأس كاراباو الأحد المقبل

ألقت إصابة دي بروين بظلال أخرى على السيتي خلال فترة ما بعد الظهر قبل سلسلة من المباريات الحاسمة التي تشمل نهائي كأس كاراباو يوم الأحد ودوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان.

وبدا أن اللاعب البلجيكي أصيب في كاحله في تصادم مع لاعب وسط تشيلسي نجولو كانتي بعد فترة وجيزة من نهاية الشوط الأول وبدا في حالة من عدم الراحة وهو يعرج في النفق ليحل محله فيل فودين.

وكشف جوارديولا أنه سيخضع لفحوصات يوم الأحد لكنه اعترف بأن التكهن الأولي غير مشجع.

قال: “لا أعرف”. “إنه يعاني من الألم الآن. أخبرني غدًا أنه سيجري اختبارًا مع الأطباء. ربما لا يبدو الأمر جيدًا ، لكننا سنرى غدًا.”

ماذا بعد؟

تشيلسي
برايتون وهوف ألبيون

الثلاثاء 20 أبريل الساعة 7:30 مساءً

تبدأ الساعة 8:00 مساءً

الأربعاء 21 أبريل الساعة 8:00 مساءً

تبدأ الساعة 8:15 مساءً

يستأنف الفريقان حملتهما في الدوري الإنجليزي الممتاز في منتصف الأسبوع. يستضيف تشيلسي برايتون على الهواء مباشرة على Sky Sports Premier League من الساعة 7:30 مساءً يوم الثلاثاء ، مع انطلاق المباراة في الساعة 8 مساءً ، بينما يستضيف مانشستر سيتي ضيفًا على أستون فيلا يوم الأربعاء ، مع بث المباراة على Sky Sports Premier League من الساعة 8 مساءً قبل ركلة 8 مساءً. -إيقاف.

سيكتشف تشيلسي من سيواجه في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي عندما يتواجه ليستر وساوثامبتون في مباراة نصف النهائي الأخرى يوم الأحد.