دوايت مكنيل: قال جناح بيرنلي إن إطلاق سراح مانشستر يونايتد جعله أكثر تركيزاً

سيعود دوايت مكنيل إلى أولد ترافورد يوم الأحد ، لكنه يعتقد أن إطلاق سراحه من قبل مانشستر يونايتد كطالب مدرسة كان نعمة مقنعة.

ظهر الجناح البالغ من العمر 21 عامًا للمرة المائة في بيرنلي نهاية الأسبوع الماضي ، بعد أن أثبت نفسه كعضو رئيسي في فريق شون دايتشي.

نشأ ماكنيل وهو يتدرب مع ماسون غرينوود ، وبراندون ويليامز ، وأنجيل جوميز في يونايتد ، ولكن بعد سبع سنوات من التخلي عنه ، لم ينظر إلى الوراء.

وقال عن قرار يونايتد “لقد جعلني ذلك أركز على أن أصبح لاعب كرة قدم محترف”. “آمل أن أرجع إلى الوراء ، لقد أثبتت أن بعض الناس مخطئون.

“عندما أنظر إلى الوراء إلى مدى صعوبة أن أصبح اللاعب الذي أنا عليه اليوم ، أفاجئ نفسي أحيانًا ، لكن لدي إيمان داخلي. الناس من حولي يؤمنون بي وهو ما يساعدني أيضًا.”

مانشستر يونايتد
بيرنلي

الأحد 18 أبريل 3:30 مساءً

تبدأ الساعة 4:00 مساءً



صورة المعاينة



3:10

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز نيوكاسل على بيرنلي في الدوري الإنجليزي الممتاز

يتذكر ماكنيل أنه تعرض للدمار عندما عرضه يونايتد على الباب ، لكنه سعى للحصول على خبرة والده ماتي ، مهاجم ماكليسفيلد وستوكبورت السابق ، عند اتخاذ خطواته التالية.

قال ماكنيل: “كطفل صغير ، من الصعب تحمله”. “خاصة عندما يكون هو نادي طفولتك والنادي الذي نشأت على دعمه. ساعدني أبي بشكل كبير.

“لقد شاهد هو وأمي كل جلسة تدريبية عندما جئت إلى هنا. ولكن منذ أن جئت إلى هنا أحببت كل دقيقة من ذلك ، وسرعان ما كان هذا هو النادي الذي أردت حقًا أن أكون فيه.”

لعب دوايت مكنيل في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز مع بيرنلي الموسم الماضي
صورة:
لعب ماكنيل في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز مع بيرنلي الموسم الماضي

ظهر ماكنيل لأول مرة مع فريق بيرنلي في مايو 2018 وبحلول منتصف الموسم التالي ، كان قد تم ترسيخه بقوة في فريق Dyche الأول.

كان Dyche مدافعًا كبيرًا عن موهبة McNeil ، مع شكوى المدير الوحيدة أنه يجب عليه أن يخبره أن يبتسم أكثر.

وقال ماكنيل: “يقول لي كل يوم إنني بحاجة إلى الاستمتاع بلعب كرة القدم لأنني أقوياء على نفسي”.

“لقد أطلق علي ويوهان (بيرج جودموندسون) لقب” المبتسمين “لأننا من لا نتحدث مثل بعض الفتيان الآخرين.

“نحن نستمتع به ، لكننا في بعض الأحيان لا نعبر عنه. لهذا السبب يخبرنا أن نبتسم أكثر. فاللاعب بارع مثل هذا ويعرف كيف يحصل على الأفضل من الجميع.”

ولكن حتى لو لم يظهر ذلك دائمًا ، فقد وجد مكنيل مكانه السعيد في Turf Moor. لطالما كانت هناك تكهنات تربطه بأندية أكبر – بما في ذلك العودة إلى أولد ترافورد – حيث قال دايتشي نفسه إن ماكنيل سوف يتفوق يومًا ما على كلاريت.

ومع ذلك ، لم يتردد ماكنيل في توقيع عقد جديد في أكتوبر ، والتزم بمستقبله مع بيرنلي حتى عام 2024.

قال “لقد تحدثت مع والدي وعائلتي”.

“لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أن أفضل قرار ، القرار الصحيح ، كان توقيع عقد آخر والحصول على هذا الطمأنينة لكونك جزءًا من فريق ووجود هذه المؤسسة داخل الفريق.

عندما سئل عما إذا كان رأسه قد أدار من قبل الآخرين ، هز ماكنيل رأسه. وقال: “اللاحق يسميها” ضوضاء خارجية “ولم نسمع أي شيء”.

“لقد كانت إجابة بسيطة لي ولعائلتي لتوقيع عقد جديد مع النادي …” لقد أحببت النادي منذ أن كنت هنا ، وأنا أعرف المدرب واللاعبين جيدًا. أنا مرتاح ، لقد لعبت الكثير من كرة القدم ، وقد استمتعت بكرة القدم أكثر في بيرنلي “.