جيما غرينجر: يقول مدرب ويلز إن الخبرة كمدرب إنجلترا يمكن أن تساعد في تقديم عطاءات للتأهل لبطولة كبرى

تعتقد جيما غرينغر أن تجربتها في التدريب في سبع بطولات كبرى مع العديد من الفرق الإنجليزية يمكن أن تساعد فريق ويلز في التأهل لكأس العالم للسيدات أو البطولات الأوروبية لأول مرة على الإطلاق.

عمل اللاعب البالغ من العمر 38 عامًا عبر فرق التطوير في إنجلترا لمدة 11 عامًا كمدرب رئيسي للفرق من WU15 حتى WU23.

كجزء من فريق تدريب Lionesses في Euro 2017 ، ساعدت في توجيه فريق إنجلترا الأول إلى الدور نصف النهائي حيث خسروا أمام بطل نهائي هولندا.

قال غرينغر لـ عرض كرة القدم للسيدات: “سيساعدني ذلك بشكل كبير ، لقد شاركت في سبع بطولات كبرى حتى تكون عملية التأهل على المستوى الدولي ، وأنا على دراية بكيفية القيام بذلك وأن أكون ناجحًا في ذلك.

عرض كرة القدم للسيدات

الأحد 18 أبريل 9:00 صباحًا

“أعرف ما يلزم للنجاح في التأهل ، ولكن ليس فقط للتأهل ولكن أيضًا للوصول إلى الدور نصف النهائي. لذلك أريد أن أقدم كل خبرتي لهذا الفريق لمساعدتهم على النجاح.”

تريد جيما غرينغر قيادة ويلز إلى أول بطولة كبرى لها (Credit: FAWales / Kunjan Malde)
صورة:
مصدر الصورة FAWales / Kunjan Malde مصدر الصورة FAWales / Kunjan Malde

مع مباراتين وديتين ، الخسارة 3-0 أمام كندا ، والتعادل 1-1 مع الدنمارك ، يشكلان بداية مختلطة في دورها الجديد كرئيسة ويلز ، تريد غرينغر المضي قدمًا.

أخفق ويلز مؤخرًا في الحصول على مكان في بطولة أوروبا 2022 مع تأهل أيرلندا الشمالية والنرويج من المجموعة C قبلهم.

سجل جيس فيشلوك هدف ويلز # 39 ؛  مصدر الصورة FAWales / Kunjan Malde الصورة: التعادل 1-1 مع الدنمارك في وقت سابق من شهر أبريل
صورة:
مصدر الصورة FAWales / Kunjan Malde Image caption سجل جيس فيشلوك هدف ويلز في التعادل 1-1 مع الدنمارك في وقت سابق من أبريل (نيسان).

تجري قرعة تصفيات كأس العالم للسيدات 2023 في 30 أبريل ، والوصول إلى البطولة في غضون عامين هو التحدي التالي لفريق غرينغر.

وأضافت: “نذهب إلى أبعد من ذلك ، بالنسبة لنا نريد التأهل ولكن إيماني ومن ما أراه في هذا الفريق ، يجب أن نتطلع إلى المنافسة في البطولات”.



مدرب منتخب ويلز جيما غرينغر يشير إلى خط التماس خلال المباراة الودية الدولية للسيدات في ملعب كارديف سيتي ، كارديف.



2:42

أخبرت غرينغر برنامج كرة القدم النسائية أن لديها طموحات كبيرة لفريق ويلز

لا تقتصر طموحات Grainger على تحقيق أول ظهور في البطولة الكبرى فحسب ، بل تمتد أيضًا إلى إلهام جيل جديد من لاعبي ويلز من خلال النجاح في البطولة.

وأوضحت: “لقد وقعت في التدريب ، كنت ألعب وسألني مدربي في ذلك الوقت عما إذا كنت أرغب في الذهاب والقيام ببعض التدريب في مدرسة ابتدائية وهذا هو المكان الذي بدأت فيه بالفعل.



جيما غرينجر: يقول مدرب ويلز إن الخبرة كمدرب إنجلترا يمكن أن تساعد في تقديم عطاءات للتأهل لبطولة كبرى



0:52

يقول فيشلوك إن غرينجر استمتع ببداية “استثنائية” للحياة كمدير جديد لهم

“حتى يومنا هذا ، أحب تدريب كبار اللاعبين الدوليين ، لكن إذا طلبت مني أن أذهب لتدريب طفل يبلغ من العمر خمس سنوات في مدرسة ابتدائية ، فسأكون سعيدًا للقيام بذلك. أحب العمل مع الناس للمساعدة في تحقيق إمكاناتهم.

“أنا أحب اللعبة التي أتحدث عنها طوال الوقت ، أي شخص يعرفني سيعرف أنني مهووس بها.

“نعم ، جزء أساسي من وظيفتي هو أننا نريد التأهل ، ولكن عندما نتأهل فإننا نعرف ما سيفعله ذلك للجيل القادم من اللاعبين في ويلز وكيف يمكننا إلهام الناس.”

يمكنك مشاهدة المقابلة الكاملة مع جيما غرينجر في برنامج كرة القدم النسائية هذا الأحد في الساعة 9 صباحًا على قناة Sky Sports Football.