يقول أليكسي سوروكين ، المدير التنفيذي للفيفا ، إن لاعبي يورو 2020 يستحقون اللعب أمام عشرات الآلاف من المشجعين

يستحق أفضل لاعبي أوروبا اللعب أمام عشرات الآلاف من المشجعين في كل مباراة خلال بطولة أوروبا هذا الصيف ، وفقًا لمسؤول مسؤول عن إحدى المدن المضيفة.

حذر أليكسي سوروكين ، الذي يقود اللجنة المنظمة في سانت بطرسبرغ ، من “المفاجآت” قبل اجتماع مهم للجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الاثنين.

ويقول إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يجب أن يكون “فخوراً” بكيفية التغلب على المشكلات الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

  • ما هو موعد يورو 2020؟ المضيفين والمواعيد والفرق والمواعيد
  • ستاد أوليمبيكو روما ستصبح ممتلئة بنسبة 25 في المائة باليورو
  • تحدي ساوثجيت لإنجلترا: لنفوز باليورو

وقال سوروكين “ما نكره رؤيته هو اليورو خلف الأبواب المغلقة” سكاي سبورتس نيوز من قاعدته في موسكو. “سيكون هذا وضعا غير مرغوب فيه للغاية ، خاصة بالنسبة للاعبين. إنهم لا يستحقون ذلك. إنها بطولة مهمة للغاية لكثير من اللاعبين الجيدين وهم بالتأكيد لا يستحقون اللعب في ملاعب فارغة.”

بصفته عضوًا في مجلس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، سيحضر سوروكين القمة يوم الاثنين في مونترو بسويسرا ، حيث سيتم اتخاذ قرار بشأن كل مدينة مضيفة.

قدمت تسع مدن مضيفة تأكيدات بشأن الحد الأدنى لعدد الجماهير ، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لم يتلق بعد دعمًا حكوميًا في ألمانيا (ميونيخ) وإسبانيا (بلباو) وجمهورية أيرلندا (دبلن).

وحذر سوروكين من أن “المفاجآت قد تأتي”. “ترى مدى السرعة التي تغيرت بها الأمور العام الماضي. ما زلنا نسمع قصصًا مختلفة حول الألعاب الأولمبية القادمة ؛ في أحد الأيام اكتشفنا أنه من غير المرجح أن يسمحوا لأي متفرج أجنبي بالدخول ، ممن كان من الممكن أن يتخيل موقفًا كهذا قبل عامين؟ هذا بالضبط ما قصدته عندما قلت أنه قد يكون هناك بعض المفاجآت.







0:55

يقول سوروكين إن الأمور قد تتغير فيما يتعلق بالمدن المضيفة ليورو 2020

“بوجود 12 مدينة ، عليك التعامل مع 12 موقفًا مختلفًا. لو كانت في بلد واحد ، لكان الأمر أسهل ، لأنك ببساطة تراقب ما يحدث في ذلك البلد. المشهد يتغير.

“في الوقت الحالي ، تستعد جميع المدن الـ 12 للحدث. هذا ما نشهده خلال اجتماعاتنا الدورية. يجب على كل مدينة أن تقوم بواجبها وتحسب خياراتها بشكل صحيح.

“كان يُنظر إلى فكرة اليورو لعموم أوروبا ، من أجل التغيير ، على أنها مثيرة جدًا للاهتمام في ذلك الوقت. لم يكن أحد يعلم [coronavirus] كان سياتى. بالطبع ، من الجانب التشغيلي ، الأمر أكثر تعقيدًا بعض الشيء. لقد جعل الوباء الأمر أكثر صعوبة “.

يقول سوروكين إنه “من الصعب تحديد” ما إذا كانت دبلن ستكون قادرة على استضافة مبارياتها الأربع ، بعد أن عجزت الحكومة الأيرلندية عن تقديم أي ضمانات لعدد أدنى من المشجعين.



يورو 2020



0:55

يتحدث سوروكين عن آخر 12 شهرًا وتعطيل يورو 2020

وقال “نحن نتفهم أن الصحة العامة لها أهمية قصوى”. “السلطات الأيرلندية هي أفضل حكم على ما يحدث في بلادهم. من الصعب إجراء أي تقييم من وجودك في سانت بطرسبرغ أو في روما أو في بلباو. يجب على كل مدينة مضيفة أن تقرر بنفسها ويجب أن تقيم الوضع بشكل صحيح في مدينتهم.

“لقد عمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) بجد للحفاظ على كل ذلك معًا. لقد كان الأمر صعبًا للغاية ، وعليك أن تأخذ في الاعتبار العديد من المواقف المختلفة في جميع أنحاء أوروبا. في ظل الظروف الحالية ، يبذل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وجميع المدن المضيفة قصارى جهدها. لهذا الغرض جهد ، يمكن أن يكونوا فخورين “.

سيستضيف ملعب ويمبلي ما لا يقل عن 22500 مشجع – سعة 25 في المائة – لمباريات المجموعة الثلاث في إنجلترا ، وهم في محادثات حول المزيد من المؤيدين لنصف النهائي والنهائي.

وقال سوروكين: “الجميع يود أن يرى أكبر عدد مقبول من المعجبين في ظل الظروف الحالية. ما نسمعه هو أن هذا المستوى من التطعيمات مرتفع في إنجلترا وهذا يعطي أملاً معينًا”.



المشجعون المتباعدون اجتماعيًا في المدرجات في استاد الإمارات لأرسنال



1:02

يمكن لجوازات السفر الصحية تمكين المزيد من المؤيدين من حضور البطولات الأوروبية لهذا الصيف وفقًا لأفروم لاسارو ، الرئيس التنفيذي للشركة المعين لاختبار لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

قدمت سانت بطرسبرغ ضمانًا بحد أدنى قدره 50 في المائة من السعة – حوالي 30500 مشجع – لمبارياتها الأربع: بلجيكا ضد روسيا (12 يونيو) ، فنلندا ضد روسيا (16 يونيو) ، فنلندا ضد بلجيكا (21 يونيو) ومباراة ربع النهائي. التعادل في 2 يوليو.

يجري المنظمون محادثات مع الحكومة الروسية بشأن زيادة الحد الأدنى من السعة قبل الموعد النهائي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 28 أبريل ، وقال سوروكين إنه لن يكون من المناسب عرض إقامة المزيد من المباريات قبل اتخاذ قرار رسمي.

وقال “سيكون من غير الأخلاقي بالنسبة لي التعليق على أشياء من هذا القبيل”. “نحن بحاجة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لاتخاذ القرار النهائي … ثم يمكننا بدء هذا الحوار. نظريًا يمكننا مناقشته ، لكن يجب أن يأتي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وليس منا.

“لقد كان غريبًا للغاية. ربما كان الحدث الوحيد الذي احتفلنا به قبل 100 يوم من البطولة مرتين! لقد كان شعورًا غريبًا حقًا. لم نتوقف عن العمل أبدًا واستغلنا هذا الوقت لتحسين تخطيطنا. لم نكن في حالة سبات تام حقًا.

“نحن نخطط لأنشطة خارج الملعب. نحن نخطط لمناطق المشجعين ، على الرغم من وجود بعض القيود. نخطط لبعض الأحداث الثقافية ونود تقديم تجارب خارج كرة القدم. نعتقد أن سانت بطرسبرغ تستحق ذلك ، كمدينة بارزة وثقافية للغاية. “