ميكيل أرتيرتا: مدرب أرسنال يقول إن لاعبيه لديهم “ السبب الصحيح ” لإصابة الركبة قبل مباراة سلافيا براغ في الدوري الأوروبي

يقول ميكيل أرتيتا إن لاعبيه في أرسنال لديهم “السبب الصحيح” لإحساسهم بالركبة أمام منافس سلافيا براغ قبل مواجهة إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

مع فقدان بيير إيمريك أوباميانج بعد إصابته بالملاريا ، ارتدى ألكسندر لاكازيت شارة الكابتن مساء الخميس ، وقبل انطلاق المباراة ، ارتدى المهاجم الفرنسي ركبته أمام تشكيلة سلافيا بأكملها في موقف ضد العنصرية ، مع قيام فريقه بذلك. نفس الشيء خلفه.

وكان سلافيا بدون أوندريج كوديلا ، المدافع الذي تعرض للإيقاف 10 مباريات من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عشية المباراة بعد إدانته بالإساءة العنصرية للاعب خط وسط رينجرز جلين كامارا في مباراة دور الستة عشر.

  • حظر العنصرية Kudela لمجرد إرضاء “النشطاء” ، ينتقد الوزير التشيكي
  • سوروكين من الفيفا: قرار “صحيح” بشأن إيقاف Kudela 10 مباريات
  • إيقاف Kudela 10 مباريات “مضحك” – Iwelumo

ولدى سؤاله عن الإيماءة ، أوضح أرتيتا أن لاعبيه طلبوا الإذن بالوقوف على موقفهم.

وأضاف: “لقد طلبوا مني ومن النادي أنهم يريدون أخذ هذه المبادرة”.







1:47

يدعم مدافع أرسنال السابق فيف أندرسون الفريق في الركب قبل مباراته في الدوري الأوروبي ضد سلافيا براغ بعد إيقاف أوندريج كوديلا 10 مباريات بسبب الإساءة العنصرية لجلين كامارا لاعب رينجرز.

“كانت لديهم الأسباب الصحيحة لذلك ، لذلك كان النادي داعمًا للغاية. لقد كنت داعمًا ولحسن الحظ ، لقد كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم داعمًا ، لذلك أعتقد أنها كانت لفتة جيدة.

“لقد جاؤوا إلي ، وأرادوا أخذ هذه المبادرة. تحدثنا مع النادي للتأكد من أنه يمكننا اتباع قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويمكننا القيام بذلك بالطريقة الصحيحة.

“قررنا اتباع هذا النهج ، الذي أحبه حقًا من اللاعبين ، ويجب أن أقول إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان داعمًا للغاية أيضًا.

“جاء القبطان إلي وطلبوا مني القيام بذلك ، وقمت فقط بدعمهم مثلما فعل النادي”.

ركب لاعبو أرسنال دعمًا لحركة Black Lives Matter حيث ينظر لاعبو سلافيا براها قبل مباراة الإياب ربع النهائي للدوري الأوروبي UEFA بين سلافيا براها وأرسنال في ملعب سينوبو في 15 أبريل 2021 في براغ ، التشيك جمهورية.

واصل آرسنال بداية سريعة للمباراة حيث صدم أصحاب الأرض بعرض رائع في الشوط الأول ، حيث سجل ثلاثة أهداف في ست دقائق في طريقه إلى الفوز 4-0 الليلة الماضية للوصول إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي. للمرة الثالثة في أربع سنوات.

قام خريجو الأكاديمية إميل سميث رو وبوكايو ساكا بدور البطولة في فيلم Gunners ، الذي قال أرتيتا إنه “من دواعي سروري مشاهدته”. سجل سميث رو هدفًا ألغاه حكم الفيديو المساعد بداعي التسلل قبل أن يفتتح نيكولاس بيبي التسجيل ، ثم حول لاكازيت ركلة جزاء بعد خطأ ساكا قبل أن يضيف الدولي الإنجليزي الهدف الثالث بنفسه.

وسجل لاكازيت مرة أخرى في الشوط الثاني الخجول ليقود أرسنال إلى التأهل 5-1 في مجموع المباراتين وفي مواجهة في دور الأربعة مع المدرب السابق أوناي إيمري وفريقه فياريال.

كان إيمري هو من أعطى سميث رو وساكا ظهورهما الأول مع آرسنال خلال فترة حكمه التي استمرت 18 شهرًا في النادي خلفًا لأرسين فينجر.

بوكايو ساكا وإميل سميث رو من أرسنال خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين ساوثهامبتون وأرسنال في ملعب سانت ماري في 26 يناير 2021 في ساوثهامبتون ، إنجلترا.
صورة:
لعب بوكايو ساكا وإميل سميث رو دور البطولة في فوز أرسنال في الدوري الأوروبي على سلافيا براغ مساء الخميس.

أصبح الثنائي الآن جزءًا مهمًا من فريق أرتيتا وكان الإسباني مسرورًا بأدائهم.

وقال أرتيتا عندما سئل عن أداء ساكا وسميث رو: “بالنسبة لي ، من دواعي سروري أن أشاهدهم يلعبون ، وأن أشاهدهم كل يوم في التدريب”.

“كيف يتصرفون ، الشغف والالتزام الذي لديهم تجاه النادي. ثم إلى أي مدى يحبون لعب كرة القدم.

“عليك أن تسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم ، ومنحهم أطر عمل معينة للعمل فيها وبعض الأفكار حول كيفية استغلال صفاتهم. ثم الأمر متروك لهم وأعتقد أن كلاهما كان جيدًا حقًا اليوم.

مدير أرسنال ميكيل أرتيتا وبوكايو ساكا من أرسنال بعد مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز بين ليستر سيتي وأرسنال في ملعب كينج باور في 28 فبراير 2021 في ليستر ، المملكة المتحدة.
صورة:
ميكيل أرتيتا مدير أرسنال مع بوكايو ساكا

“الفضل (لجميع) اللاعبين ، لكيفية تعاملهم مع المباراة ومدى شجاعتهم في أسلوبهم.

“لقد كنا شجعانًا وكفاءة ، وضعناهم تحت ضغط كبير. وفي الثلث الأخير كنا حقاً عياديين.

“نحن نعلم مدى أهمية المنافسة.”



صورة المعاينة



0:48

يعتقد كيفين كامبل أن صورة ألكسندر لاكازيت وهو يرتدي ركبته أمام سلافيا براغ ستكون “ أيقونية لسنوات قادمة ” ، بينما انتقد ميكائيل سيلفستر طول فترة حظر أوندريج كوديلا بسبب الإساءة العنصرية لجلين كامارا لاعب رينجرز

بعد إهدار الكثير من الفرص الجيدة في مباراة الذهاب ، دعا أرتيتا فريقه ليكون أكثر قوة.

لقد أرسلوا شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد بفوز مريح 3-0 ، ومع وجود سميث رو بدلًا من جابرييل مارتينيلي في التغيير الوحيد ، احتفظوا بنفس التقدم في براغ بأقل من 25 دقيقة على مدار الساعة.

وجاءت النتيجتان بدون قائد الفريق أوباميانج ، الذي كشف على إنستغرام قبل مباراة سلافيا أنه مصاب بالملاريا أثناء قيامه بواجب دولي مع الجابون الشهر الماضي.



أصيب بيير إيمريك أوباميانغ لاعب أرسنال بالإحباط بعد نزوله تحت التحدي خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب الإمارات بلندن.



0:49

يقول ميكيل أرتيتا إن المهاجم بيير إيمريك أوباميانغ يتعافى بشكل جيد ويأمل أن يعود إلى الملاعب قريبًا.

وعندما سئل عن قائده الغائب ، أجاب أرتيتا: “لقد تحدثنا معه للتو. إنه في المنزل ، إنه بخير. أمضى يومين في المستشفى لتلقي العلاج المناسب ، لكنه يشعر بتحسن الآن.

“سنرى كيف يتعافى. أعتقد أنه سيحتاج بضعة أيام للتعافي من ذلك ، لكنه يريد العودة في أقرب وقت ممكن. هذا ما قاله لي.

“عندما لم يكن متورطًا ضد شيفيلد ، قبل يومين من عدم شعوره بالرضا ، لكن لم يكن أحد يتوقع أن يكون هذا هو الحال.

“لقد أجروا المزيد من الفحوصات وهذا عندما ظهر الأمر وأدرك الطبيب على الفور ما يجب القيام به وقاموا بعمل رائع. إنه آمن ويشعر بالرضا.”