دوري أبطال أوروبا: مانشستر يونايتد وجماهير أرسنال من بين 17 مجموعة لانتقاد الإصلاحات المخطط لها في خطاب مفتوح

اتهمت جماعتا أنصار أرسنال ومانشستر يونايتد أنديتهم بالتورط في “استيلاء صارخ على السلطة” بشأن خطط إصلاح دوري أبطال أوروبا.

الأندية جزء من رابطة الأندية الأوروبية (ECA) ، والتي تجتمع يوم الجمعة لمعرفة ما إذا كان بإمكانها التوقيع على خطط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي ستزيد عدد مباريات دوري أبطال أوروبا من 125 إلى 225.

ووصف أندريا أنيلي ، رئيس اتحاد الأندية الأوروبية – الذي يشغل نفس الدور في يوفنتوس – الشكل الجديد ، حيث سيلعب كل فريق أربع مباريات إضافية على الأقل في دور المجموعات مقارنةً بالوقت الحالي ، بأنه “مثالي”.

  • آرسنال يتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي
  • ميكيل أرتيتا: كان لدى اللاعبين “السبب الصحيح” لأخذ الركبة
  • مان يونايتد يبحر في مرمى غرناطة ليحجز مواجهة روما

ارسنال
فولهام

الأحد 18 أبريل 12:30 مساءً

تبدأ الساعة 1:30 بعد الظهر

الأحد 18 أبريل 3:30 مساءً

تبدأ الساعة 4:00 مساءً

تتضمن مقترحات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) أيضًا بشكل مثير للجدل خططًا من شأنها أن تزود أندية أوروبا الأكثر نجاحًا بشبكة أمان في حالة فقدانها للتأهل من خلال الأداء المحلي.

ومع ذلك ، فمن المفهوم أن بعض أعضاء اللجنة الاقتصادية لأفريقيا ما زالوا يضغطون من أجل سيطرة تجارية أكبر على المنافسة الجديدة.

ا ف ب - رئيس يوفنتوس أندريا أنيلي
صورة:
أندريا أنيلي هو رئيس نادي يوفنتوس وجمعية الأندية الأوروبية

رسالة مفتوحة إلى Agnelli ، موقعة من 17 مجموعة من المشجعين من 14 ناديًا ممثلين في مجلس إدارة جمعية الشيفات المصريين ، تقرأ: “نكتب إليك نيابة عنهم وملايين آخرين في جميع أنحاء القارة الذين اخترت تجاهلهم في حسابك. محاولة السيطرة على كرة القدم الأوروبية.

“إن خططك لإعادة هيكلة دوري الأبطال من خلال زيادة عدد المباريات وتقديم التأهيل بناءً على الإنجازات السابقة واحتكار الحقوق التجارية يمثل تهديدًا خطيرًا للعبة بأكملها.”

وتابع الخطاب: “بدلاً من تحقيق هدفك المفترض المتمثل في” بناء صناعة كرة قدم ناجحة ومستدامة ومسؤولة اجتماعيًا “، ستعمل فقط على زيادة الفجوة بين الأغنياء والباقي ، وتحطيم التقويمات المحلية وتتوقع من المشجعين التضحية بالمزيد. الوقت والمال.

“كل ذلك لصالح من؟ حفنة من الأندية الغنية بالفعل وشركات الاستثمار والصناديق السيادية ، والتي لا تتمتع أي منها بالشرعية لتقرير كيفية إدارة كرة القدم. وحتى معظم أعضاء اللجنة الاقتصادية لأفريقيا سيخسرون من الإصلاحات المقترحة.

“مثل هذا الاستيلاء الصارخ على السلطة سيكون لا يمكن الدفاع عنه في أفضل الأوقات ، ولكن في ذروة الوباء العالمي ، لا يعدو الأمر أكثر من التربح من الأزمة – ناهيك عن التناقض الصارخ مع التضامن الذي أبداه المشجعون.”

وسيعقب اجتماع مجلس إدارة جمعية الشيفات المصريين يوم الجمعة اجتماع لجنة مسابقات الأندية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

إد وودوارد
صورة:
نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ، إد وودوارد ، هو ممثل لجنة مسابقات الأندية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي لكرة القدم

ويهيمن على اللجنة ممثلو رابطة الأندية الأوروبية ، ومن منظور الدوري الإنجليزي الممتاز ، نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد إد وودوارد والرئيس التنفيذي لمانشستر سيتي فيران سوريانو.

فقط الموافقة من تلك اللجنة ستمكن الهيئة الحاكمة النهائية في الاتحاد الأوروبي ، اللجنة التنفيذية ، من الموافقة على الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا يوم الاثنين.

حذرت رسالة المشجعين ، الموقعة من صندوق أنصار أرسنال ورابطة مشجعي أرسنال المستقلة وراست أنصار مانشستر يونايتد ، من أن الأندية لا تستمع إلى ما يريده المشجعون حقًا.

“على مدار العام الماضي ، قمنا بدعم أنديتنا دون قيد أو شرط ، وشراء تذاكر موسمية دون أمل في حضور المباريات ، ودفعنا مقابل اشتراكات التلفزيون لمشاهدة العلاقات المتكررة التي تقام في ملاعب فارغة بلا روح ، كل ذلك أثناء عملك خلف الكواليس للعثور على جديد. طرق تجفيفنا “.

“لكن ليس لدينا الوقت أو المال للاستثمار في تخيلاتك أو تمويل جشعك الذي لا يشبع. وفي النهاية ، نحن نموذج عملك. على الرغم من توقعات البعض ، لا يوجد” معجب بالغد “ينتظر أن يؤتي ثماره مقاعد البدلاء لإنقاذ خططك.

“نحن مشجعون اليوم ، ولا نريد المزيد من المباريات الأوروبية. نريد بطولات محلية قوية وتنافسية ، وفرصة متساوية للتأهل إلى أوروبا على أساس الجدارة الرياضية والمشاركة العادلة في ثروة اللعبة.

“لذلك نطالب بالتخلي عن خططك المتهورة. كما ندعو هيئات إدارة كرة القدم إلى التوقف عن تقديم تنازلات لأندية النخبة والتدخل لحماية مستقبل اللعبة.”

اقتراح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) هو أن يحل الدوري المكون من 36 فريقًا محل الشكل الحالي لمرحلة المجموعات ، والذي يتضمن 32 فريقًا مقسمًا إلى ثماني مجموعات من أربعة.

رئيس EFL ريك باري
صورة:
يعتقد ريك باري رئيس الدوري الإنجليزي لكرة القدم أن الإصلاحات المقترحة لدوري أبطال أوروبا تهدد كأس كاراباو

كل فريق سيلعب 10 مباريات على أساس المصنف ، ما يسمى “النموذج السويسري”. يتيح النموذج المرونة في زيادة عدد الألعاب بشكل أكبر في المستقبل ، وهي إحدى نقاطه الإضافية من منظور Agnelli.

من المعروف أن الدوري الإنجليزي الممتاز لديه مخاوف عميقة بشأن تأثير المباريات الإضافية على الجدول الزمني المحلي ، في حين قال رئيس الدوري الإنجليزي لكرة القدم ريك باري إن المقترحات تشكل “تهديدًا كبيرًا” على مستقبل كأس كاراباو.

كما أن دوري الدرجة الأولى الإنجليزي يشعر بالقلق أيضًا من اقتراح منح اثنين من أماكن التأهل الإضافية للجانبين من أفضل النسب الأوروبية الذين فقدوا مكانًا عن طريق المنافسة المحلية ولكنهم احتلوا مركزًا في الدوري الأوروبي أو الدوري الأوروبي.

قد يعني ذلك أن فريقًا يحتل المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز يتفوق على الفرق في المركز الخامس والسادس في منافسة أكثر ربحًا.

ستتأهل الفرق الثمانية الأولى في الدوري الجديد المكون من 36 فريقًا تلقائيًا إلى دور خروج المغلوب في دور الستة عشر ، مع احتلال الفرق من المركز التاسع إلى المركز 24 ثم تتنافس على المراكز الثمانية الأخيرة.