حارس برشلونة تير شتيغن في نهائي كأس الملك: “هذه المباريات خاصة”

أكد مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة أن فريقه مستعد تمامًا قبل نهائي كأس الملك يوم السبت ضد أتلتيك بلباو.

يسعى فريق البلوجرانا إلى التعافي من هزيمة الكلاسيكو نهاية الأسبوع الماضي أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني – وهي النتيجة التي جعلتهم يتراجعون إلى المركز الثالث في الترتيب.

ومع ذلك ، لا يزال العملاق الكتالوني يأمل في تحقيق ثنائية الدوري والكأس المحلي ويهدف إلى رفع لقبه الأول في الكأس منذ 2018.

ستكون هذه المواجهة تكرارًا لنهائي 2015 – الذي شارك فيه تير شتيجن – حيث كان فريق الباسك يهدف إلى الفوز بأول كأس له منذ عام 1987 – بعد أن خسر مواجهة الموسم الماضي ضد ريال سوسيداد قبل أسبوعين.

وهو أيضًا تكرار لمباراة سوبركوبا الإسبانية قبل ثلاثة أشهر – عندما سجل أتليتيك هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة ثم فاز باللقب في الوقت الإضافي.

وقال تير شتيجن للصحفيين في مؤتمره الصحفي قبل المباراة يوم الجمعة ، في اقتباسات نقلتها صحيفة إل موندو ديبورتيفو: “إنها فرصة للفوز باللقب. من الواضح أننا وضعنا المباراة منذ بضعة أشهر في الاعتبار ونأمل ألا تحدث لنا مرة أخرى. حتى الدقيقة 90 كنا أفضل ، لكن بعد ذلك لاحظنا التعب.

حارس برشلونة مارك أندريه تير شتيجن

“هذه المرة لن يكون لدينا 120 دقيقة من نصف النهائي في أرجلنا. نحن مستعدون. إنها مباراة نهائية ونراها مستقلة عما يحدث في بقية الدوري الإسباني ، لكن إذا فزنا ستشعر أنك بحالة جيدة للغاية وإذا خسرتها فسوف تشعر بشعور سيء حقًا.

“لم نعتاد أبدًا على الفوز بالألقاب لأن كل منها يمثل جهدًا كبيرًا للغاية ، وهذا يعني أن تكون مائة بالمائة في موسم كامل. استحق الجهد الذي بذلناه للوصول إلى هنا هذا النهائي وسنقدم كل ما لدينا.

“إنها مباراة نهائية بنسبة 50-50 قبل البدء ، ولكن إذا قمنا بعملنا كما كان قبل فترة التوقف الدولي ، فلدينا العديد من الخيارات ونلعب دائمًا مباراة كاملة حقًا.

“هذه المباريات خاصة ، آخذ هذه اللحظات معي طوال العمر ، وهذا ما يريد المرء تجربته كلاعب كرة قدم ، وكنت أنتظر اللحظة لأكون هنا مرة أخرى.

“في الشوط الثاني من الكلاسيكو ، لعبنا بشكل جيد وبذلنا مجهودًا جيدًا ، لكن عليك أن تفعل ذلك لمدة 90 دقيقة. لم يقاطعنا ذلك كثيرًا ، لكن لدينا العديد من الدورات التدريبية منذ ذلك الحين ونحن جيدون في النهائي “.