تأهلت أيرلندا الشمالية إلى بطولة أوروبا UEFA للسيدات 2022 بعد فوزها 4-1 في مجموع المباراتين على أوكرانيا

أكدت ماريسا كالاهان ونادين كالدويل تأهل أيرلندا الشمالية لكأس الأمم الأوروبية 2022 للسيدات ، حيث تغلبتا على أوكرانيا 2-0 في مباراة الإياب من الملحق.

ومنحت ضربة سكيبر كالاهان في الدقيقة 55 تقدم فريقها في سيفيو في بلفاست قبل أن يضيف البديل كالدويل ثانية في الوقت المحتسب بدل الضائع ليجعل النتيجة 4-1 في مجموع المباراتين ويضمن أول مشاركة للبلاد على الإطلاق في بطولة نهائية.







0:32

أشاد كيني شيلز ، مدرب منتخب أيرلندا الشمالية للسيدات ، بفريقه ، بعد أن وصلوا إلى بطولة كبرى للمرة الأولى بفوزهم على أوكرانيا في مباراة فاصلة في بطولة أمم أوروبا 2022.

بدأ فريق كيني شيلز ، الذي فاز 2-1 في كوفاليفكا يوم الجمعة ، بشكل رائع وهدد من سلسلة من الكرات الثابتة المبكرة التي وضعت الحارس كاترينا سامسون تحت الضغط بشكل متكرر.

ومع ذلك ، عندما بدأ لاعبا خط الوسط الأوكرانيان أولها بويشينكو وأولها أوفديتشوك في ترك انطباع بأنهم تلقوا رسالة تذكير بأن مهمتهم لم تكتمل بعد.

واختبر سيمون ماجيل مهاجم إيفرتون ، الذي سجل هدف الفوز لأيرلندا الشمالية في مباراة الذهاب ، سامسون من زاوية ضيقة قبل 12 دقيقة من نهاية الشوط الأول ، لكن الحارس جاكي بيرنز شعر بالارتياح لرؤية دارينا أباناشينكو تسدد تسديدتها بعيدًا عن المرمى في وقت الشوط الأول.

بلفاست ، إيرلندا الشمالية - 13 أبريل / نيسان: ماريسا كالاهان من أيرلندا الشمالية تمسح الكرة خلال مباراة UEFA للسيدات في كأس الأمم الأوروبية 2022 بين أيرلندا الشمالية وأوكرانيا في Seaview في 13 أبريل 2021 في بلفاست ، أيرلندا الشمالية.  لا تزال الملاعب الرياضية في جميع أنحاء المملكة المتحدة تخضع لقيود صارمة بسبب جائحة فيروس كورونا حيث تحظر قوانين التباعد الاجتماعي الحكومية المشجعين داخل الملاعب مما يؤدي إلى لعب المباريات خلف أبواب مغلقة.  (تصوير تشارلز ماكويلان / جيتي إيماجيس)
صورة:
سجل كالاهان (الثاني من اليسار) الهدف الأول لإيرلندا الشمالية في مباراة الإياب يوم الثلاثاء

في بداية غير مرتبة للشوط الثاني ، سيطر أصحاب الأرض دون خلق فرص حقيقية ، وعندما تقدموا أخيرًا في الليل ، كان ذلك نتيجة المثابرة وليس الجودة.

صعدت Callaghan للمساعدة في ركلة حرة عميقة لجولي نيلسون وعندما ترددت المدافعة Darya Kravets ، طاردت الكرة السائبة وطعنتها في مرمى Samson.

وانهار الزوار مع مرور الوقت وطُردت لاعبة الوسط ناتيا بانتسولايا لارتكاب خطأ ساخر على سارة مكفادين قبل أن يتأكد كالدويل في الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي.