WSL: أطلق اتحاد كرة القدم Hall of Fame للاحتفال بمرور 10 أعوام

أعلن اتحاد كرة القدم أنه بصدد تدشين قاعة مشاهير الدوري الممتاز للسيدات حيث يحتفل بالذكرى العاشرة للمسابقة.

قال اتحاد كرة القدم إن لجنة من الخبراء ستقوم بإنشاء قائمة مختصرة بالمرشحين وسيكون هناك إعلان عن المرشحين الأوائل قبل موسم 2021-22.

  • الرئيسية كأس الاتحاد الانجليزي تعادل مانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد
  • رايز: تتخذ إنجلترا خطوات صغيرة لتغيير الأمور
  • دالي: “بلا شك” سيحصل جي بي على ميدالية كرة القدم الأولمبية

يصادف يوم الثلاثاء مرور 10 سنوات على أول مباراة في الدوري ، بفوز أرسنال 1-0 على تشيلسي ، بتسجيله هدف جيلي فلاهيرتي ، أمام 2510 مشجعًا في توتنج وميتشام إف سي.

تضمنت الرحلة اللاحقة للنمو التي شهدها دوري WSL حشدًا قياسيًا بلغ 38262 متفرجًا حضروا فوز أرسنال 2-0 على توتنهام.

بعد أن كان يتكون من ثمانية فرق ، وهو هيكل شبه احترافي في عام 2011 ، أصبح الدوري ، الذي يضم الآن 12 ناديًا ، احترافيًا بالكامل في عام 2018 ، حيث أصبح باركليز – أيضًا رعاة Hall of Fame – راعي اللقب قبل الموسم الماضي.

في الشهر الماضي ، أعلن الاتحاد الإنجليزي عن صفقة بث جديدة ستشهد عرض مباريات دوري WSL على قناة Sky Sports و BBC One and Two خلال الحملات الثلاث المقبلة ، بينما ستحصل الأندية في القسم – وفي بطولة السيدات – على نسبة من الإيرادات.







0:50

فريق ريدينج فارا ويليامز ، إيرين كوثبرت من تشيلسي وليا ويليامسون من أرسنال يدعمون صفقة البث الجديدة لمدة ثلاث سنوات لقناة سكاي سبورتس لعرض دوري WSL اعتبارًا من سبتمبر 2021

قالت كيلي سيمونز ، مديرة اللعبة الاحترافية للسيدات في الاتحاد الإنجليزي ، والتي ستترأس لجنة إنشاء القائمة المختصرة لمرشحي Hall of Fame: “أعتقد أنه يجب أن يكون مصدر فخر ، حيث يتعين علينا ذلك ، لكل من صنع ذلك يحدث.

“بالتأكيد أعتقد أنه منذ كأس العالم للسيدات (2019) على وجه الخصوص ، كان تطوير دوري WSL مشحونًا للغاية.

“لقد رأينا أن باركليز ينضم إلى المنصة ، وهو على الأرجح أكبر استثمار من قبل علامة تجارية في رياضة الفرق النسائية. لقد شهدنا حضورًا قياسيًا قبل كوفيد ، ولا يمكننا الانتظار لاستعادة المشجعين الموسم المقبل لمواصلة البناء على العمل الرائع الذي قام به الأندية لاحتضان الجماهير والتفاعل معها حقًا.



جورجيا ستانواي - مانشستر سيتي



0:58

تقول جورجيا ستانواي إن صفقة بطولة سكاي سبورتس الجديدة في بطولة العالم للبوكر سوف تمنح الدوري جاذبية عالمية

“وأعتقد بلا شك ، أننا رأينا جودة المنتج تنمو بشكل كبير ، وتمكنا من جذب بعض أفضل اللاعبين في العالم إلى جانب أفضل المواهب الإنجليزية لدينا ، مما جعل من الرائع المشاهدة ورائعًا لهؤلاء المشجعين .

“منذ أسبوعين ، أعلنا عن صفقة تاريخية ، بلا شك أعتقد ، لرياضة السيدات وكرة القدم للسيدات من خلال شراكتنا الجديدة مع Sky و BBC. لذلك أعتقد أن هناك الكثير الذي يجب أن نفخر به.

“ومع ذلك ، فإن العمل لا يتوقف هنا ، لدينا الكثير لنفعله. نحن متفقون مع الأندية في طموح – نريده أن يكون أفضل دوري كرة قدم نسائي في العالم.”