دفتر مراسلي مانشستر يونايتد: أولي جونار سولشاير نشأ في سن الرشد مع إظهار القوة في توتنهام

عندما عاد أولي جونار سولشاير إلى مانشستر يونايتد كمدرب في عام 2018 ، رأى ذلك بمثابة عودة للوطن ، وعاد إلى بيئة مألوفة كان قد ازدهر فيها.

أولئك الذين قرروا إعادته اعتقدوا أنه يمكن أن يكون أيضًا الرجل الذي يعيد بعض القيم والمبادئ التي تلاشت منذ تقاعد السير أليكس فيرجسون.

ومع ذلك ، بينما كان سولشاير مرتاحًا دائمًا في أولد ترافورد ، هناك حجة شعور يشعر بالراحة في دوره كمدير لليونايتد وهو الشيء الذي استغرقه وقتًا أطول للالتفاف حوله.

ما نجح سولشاير في تحقيقه داخل وخارج الملعب في توتنهام يوم الأحد ربما يكون أكبر علامة حتى الآن على أن النرويجي يتعامل مع أحد أكثر الأدوار تمحيصًا في كرة القدم العالمية ، ويستمتع بالتحديات والمكافآت التي يجلبها.







3:29

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر يونايتد 3-1 على توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز

فريق سولشاير يظهر قوته على أرض الملعب

على أرض الملعب ، سواء كان رد فعل يغذيها الغضب أو الظلم ، قدم يونايتد أداءً قويًا لافتًا للنظر ، بدءًا من ستة لاعبين خارج الملعب لعبوا خلال حقبة جوزيه مورينيو وزوجين كان المدرب السابق قد قاما بتهميشهما.

تحدث سكوت مكتوميناي – لاعب تم اختياره لمدح خاص وأغلى جائزة من مورينيو – عن استجابة هادئة بين الشوطين ومطالبة بالبحث بصبر عن الحلول والأهداف. تم تنفيذ هذه الخطة ببراعة ، حيث تم إنقاذ 28 نقطة من نقاط الدوري الإنجليزي الممتاز من خسارة المراكز.

“التقدم” هي كلمة تظهر كثيرًا في المناقشات حول الاتجاه الذي يسير فيه اليونايتد ولكن بناءً على أدلة أداء لاعبين مثل بول بوجبا ولوك شو ، يبدو أن الأفراد يزدهرون وما يقدمه الفريق ككل هو أيضا أكثر إقناعا.

جوزيه مورينيو أولي جونار سولشاير
صورة:
قدم أولي جونار سولشاير عرضًا للقوة ضد جوزيه مورينيو في توتنهام

سولشاير يظهر فولاذه الخاص

خارج الملعب ، قدم Solskjaer دائمًا سلوكًا مشرقًا وإيجابيًا. ما فعله بخبرة في الأوقات العصيبة هو إخفاء النار الكامنة تحت هذا المظهر المبهج. تحدث إلى أي من زملائه في الفريق أو الأشخاص الذين كانوا في النادي عندما كان لاعباً وسيخبرونك عن شاب عازم ومدفوع وذكي.

هناك فولاذ يمر عبر سولشاير ، وهو أمر كان واضحًا للكثيرين الذين صادفوه ، وما إذا كان ذلك بمثابة تصحيح للخطأ في هزيمة أكتوبر 6-1 أمام توتنهام في أولد ترافورد ، أظهر مدرب يونايتد أسنانه في رده على الذي ألغى الهدف الأول على ملعب توتنهام هوتسبر.

  • توتنهام 1-3 مانشستر يونايتد: أضعف ملوك العودة يونايتد آمال توتنهام في المراكز الأربعة الأولى
  • مورينيو غاضب من تعليقات نجل سولشاير

يبحث الجميع عن لحظات لإعطاء أهمية خاصة لها ، ولكن بدا لي أن هذه كانت واحدة من تلك الحالات التي كان فيها سولشاير يشعر بالقوة الكافية للمضي قدمًا في منطقة العدو. في هذه المرة من العام الماضي ، ربما لم يكن مستعدًا للحديث عن تأثير أو مسار اليد اليمنى لماكتوميناي ، ولكن في أعقاب فوز حاسم ، اختار الذهاب إلى الهجوم بطريقة نادرًا ما لم يلمحها في وقت عودته إلى اليونايتد. .

في حين أن طبيعة الفوز ستشجع المدير ، فإن إعادة الهيكلة الأخيرة خلف الكواليس ستكون كذلك ، مع ترقيات للأشخاص الذين يعرفهم سولشاير ويثق بهم. نعم ، كانت هناك صدمة من الرحيل المفاجئ لبطل آخر في أولد ترافورد في نيكي بات ، لكن إدخال دارين فليتشر ورفع جون مورتو هما حركات تقوي يد أولي وتعطيه يقينًا إضافيًا بشأن الطريق إلى الأمام.

مانشستر يونايتد
بيرنلي

الأحد 18 أبريل 3:30 مساءً

تبدأ الساعة 4:00 مساءً

.. وعقد جديد في الأفق؟

في مقابلة الأسبوع الماضي ، حاول Solskjaer وضع تعليقه “يمكن للجوائز إخفاء المشكلات” في بعض السياق ، موضحًا لي أنه يرى الفوز بالفضيات كمرحلة ثالثة من العملية التي تبدأ بالثبات والزخم. كان سماسرة القوة في أولد ترافورد سعداء بعمل Solskjaer وراء الكواليس كما فعلوا مع تحسينات الفريق الأول في الشكل ، وعلى الرغم من أن كل مفاوضات فريدة من نوعها ، إلا أنني لا أتوقع الكثير من المطبات في المحادثات لتمديد عقده عندما ينتهي الموسم أخيرًا.

مع هزيمة واحدة فقط في آخر 25 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، لا يزال مشجعو يونايتد يركزون على المطاردة بدلاً من مانشستر سيتي في مقعد الصندوق. ولكن بعد هزيمة مفاجئة على أرضه لـ “الجيران الصاخبين” أمام ليدز وفوز يونايتد الثاني في تسع زيارات لتوتنهام ، تحول النقاش فجأة إلى “ماذا لو؟” الريدز ما زال لديهم مباراة مؤجلة على بلوز سكاي. فز بذلك ، وستكون هناك فجوة من ثماني نقاط مع بقاء ست مباريات.

لقد قلت بالفعل هذا الموسم أن مشجعي يونايتد استمتعوا بالعودة إلى محادثة اللقب ، وبينما لم يكن أي منهم متحمسًا بشكل خاص في الوقت الحالي ، يبدو أن سولشاير مصمم على المركز الثاني الذي من شأنه أن يتفوق على مورينيو. فخور منذ مايو 2018.



هندرسون



1:23

يعتقد حارس مرمى يونايتد السابق مارك بوسنيش أن دين هندرسون هو الحارس الأول للنادي قبل ديفيد دي خيا.

قد تكون الكتابة على الحائط لدي خيا

سئم سولشاير الجدل الوطني حول وضع حراس المرمى الذي يترأسه ، وما إذا كان يستعد للالتفاف أو الالتفاف عندما يتعلق الأمر بديفيد دي خيا ودين هندرسون. في توتنهام ، كان مصممًا على تقديم أفضل فريق له ، وبينما كان هناك نقاش حول ما إذا كان ذلك يشمل ماسون غرينوود أم لا ، فإن ما لا يبدو أنه يتضمنه هو دي خيا.

قد يرتدي الإسباني القفازات مرة أخرى لزيارة غرناطة في الدوري الأوروبي يوم الخميس ، ولكن مع الشكل والعمر في صالح هندرسون ، وكذلك الاقتصاد. بعد قولي هذا ، بسبب راتبه ، سيكون من الصعب العثور على نادي جديد لدي خيا هذا الصيف. سيكون اللاعبون على دراية بعمليات تفكير سولشاير ، وعلى الرغم من أنه قد لا يخبر الصحفيين من هو رقمه الأول في المرمى ، فإن كلا الرجلين سيعرفان بالفعل كيف تكمن الأرض في المضي قدمًا.

ماذا عن مستقبل كافاني؟

وضع إدينسون كافاني هو حالة أخرى مثيرة للاهتمام. أظهر هدفه ضد توتنهام غرائزه المفترسة ، وبصفته مهاجمًا ، فهو على دراية جيدة بالحركة والتطبيق الذي يريد سولشاير رؤيته أكثر من رجاله الآخرين. عمر كافاني ليس مشكلة ويبدو أن يونايتد يتحسن في اللعب على نقاط قوته أيضًا.

ولكن إذا لم يكن الراتب الذي يتقاضاه ولا احتمالية اللعب في دوري أبطال أوروبا كافيين لتمديد وقته في أولد ترافورد ، فربما يكون هذا عاملًا بسيطًا للعائلة تم إلقاؤه في بؤرة الاهتمام بسبب الوباء ، وهو ما يحول رأسه. العودة نحو أمريكا الجنوبية.

يود سولشاير الاحتفاظ بأوروجواي لكن الترتيب يجب أن يكون صحيحًا لكلا الطرفين وهذا مدرب واحد من يونايتد لن يعيق العلاقات الأسرية للاعب. ومع ذلك ، من المحتمل أيضًا أن يزيل موسم آخر من Cavani الحاجة إلى جلب قوة نيران إضافية هذا الصيف وتوفير الأموال التي يمكن إنفاقها بعد ذلك على تعزيز مناطق أخرى.



مانشستر يونايتد إدينسون كافاني خلال مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز في هوثورن ، وست بروميتش.  تاريخ الصورة: الأحد 14 فبراير 2021 (بنسلفانيا)



0:16

يقول سولشاير إن هناك “حوارًا مفتوحًا” مع إدينسون كافاني حول مستقبله مع يونايتد وهو مرتاح مع حاجة المهاجم إلى وقت لاتخاذ القرار

مهما حدث مع كافاني ، سيتعين على يونايتد أن يتألق بذكاء في نافذة الانتقالات مرة أخرى. هذا لا يعني أنه لن يكون هناك إنفاق لأنه سيكون هناك ، ولكنه قد يكون على غرار نافذة الصيف الماضي مع الحرص على عملية المغادرة بقدر ما يتم تطبيقه على الوافدين لتحقيق أفضل استخدام للأموال المتاحة.

يبدو بوجبا قانعًا كما كان دائمًا

أحد المكونات المفقودة الآن هو الغمغمة التي عادة ما تسير جنبًا إلى جنب مع Pogba في هذا الوقت من العام. يبدو لاعب خط الوسط الفرنسي راضياً كما كان في أي وقت مضى بقميص يونايتد ، متحالفًا مع اللياقة والجوع الذي منحه الأدوات لاستغلال الموهبة التي يتفق معظم الناس على وجودها دائمًا.

في توتنهام ، قدم بوجبا تذكيرًا آخر بأنه إذا لم يطلق برونو فرنانديز إطلاق النار أو توقف عن اللعب ، فلديه الهدايا لمواجهة تلك التحديات. كان الهدف الثالث مثالاً على قدرة Pogba على تجاوز التروس فجأة ، عندما يريد ذلك ، وربما كان الأمر الأكثر تشجيعًا هو نهاية مباراة صعبة.

لكن الحقيقة هي أن فترة الانتقالات المقبلة ستتمحور حول ضبط الفريق وإضافة الجودة إليه ، مما يعني أنه ربما للمرة الأولى منذ عودة بوجبا ، هناك أسباب للبقاء أكثر من الرحيل.

هل حل غرينوود مشكلة اليمين؟

بدأت هذه المقالة بالحديث عن المُثُل والتقاليد العزيزة على مانشستر يونايتد والتي عُهد بها الآن إلى الرجل الذي قدم للنادي إحدى أكثر لحظاته دراماتيكية وتحديدًا في عام 1999. قد يكون الحمض النووي لليونايتد طريقة سريرية غريبة لوصفها ماذا يعني أن تكون جزءًا من نادي كرة القدم ، لكن هذا شيء يفهمه لاعبان يواجهان صيفًا مثيرًا للاهتمام.

أولهم هو غرينوود وقد أظهر مرة أخرى قدراته النادرة وعينه على الهدف الذي من شأنه أن يجعل مدربه سعيدًا بقيادته إلى المطار ، إذا تم استدعاء اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا إلى تشكيلة جاريث ساوثجيت الإنجليزية لبطولة أوروبا. غرينوود ليس لاعبًا يمينيًا طبيعيًا ، لكنه يضيف ما يكفي من تهديد الهدف والجودة للسماح بتطوير شاب آخر ، هو أماد تراوري.

في الوقت الذي يجب فيه زيادة الأموال ، قد يعني تقدم غرينوود أن لاعباً عريضاً ليس الآن على رأس قائمة أمنيات الانتقالات كما كان في الصيف الماضي ، عندما كان جادون سانشو ملاحقاً بنشاط كبير.

يحتفل وست هام جيسي لينجارد بعد تسجيله الهدف الافتتاحي لفريقه (AP)
صورة:
ربما لا يزال لدى جيسي لينجارد مستقبل مانشستر يونايتد بعد مستواه الرائع على سبيل الإعارة في وست هام

ربما لا يزال لدى لينجارد مستقبل موحد

وقد يكون لخريج أكاديمية آخر فجأة رأي غير مرجح سابقًا في تلك المناقشة أيضًا. اعتبر انتقال جيسي لينجارد الإعارة إلى وست هام بمثابة فوز للاعب ويونايتد ، لكنه أيضًا أفاد فريق ديفيد مويس ربما أكثر مما توقعه أي شخص.

يتحدث Solskjaer باعتزاز عن منح Lingard الشاب أول ظهور له في شبابه في بيرنلي منذ عدة سنوات ، لكن المحادثة التالية بين الزوجين حول كيف قد تختلف أكاذيب المستقبل اختلافًا كبيرًا عن محادثتهما في يناير. لا يزال Lingard عضوًا مشهورًا في غرفة ملابس يونايتد ، وسيعتمد مصيره على الدور أو عدد المباريات التي سيُعرض عليها ، خاصةً إذا كان هو أيضًا في فريق بطولة أوروبا.

لذلك ، هناك الكثير من المتغيرات التي يجب على مشجعي يونايتد ومديرهم التفكير فيها خلال الأشهر المقبلة ، وبعض المؤشرات الإيجابية حقًا ، أيضًا ، على أن سولشاير يحقق النوع الصحيح من التقدم.

لكنه حتى يوافق على أن الفوز بالدوري الأوروبي سيمثل إشارة حقيقية للنوايا له وللاعبيه.