دوري السوبر للسيدات: تقول كيلي سيمونز من الاتحاد الإنجليزي ، إن النمو على مدى 10 سنوات فاق التوقعات ولكن تحديات الاستدامة لا تزال قائمة

الدوري الممتاز للسيدات “لا يمكن التعرف عليه” من حيث كان قبل 10 سنوات وتجاوز نموه توقعات كيلي سيمونز من اتحاد كرة القدم.

يصادف يوم الثلاثاء مرور 10 سنوات على اليوم الذي انقضت فيه المباراة الأولى في دوري كرة القدم للسيدات ، والتي بدأت كهيكل شبه محترف مكون من ثمانية فرق في عام 2011.

يضم الدوري الآن 12 ناديًا ، أصبحوا محترفين بشكل كامل في عام 2018 ، وأصبح باركليز – أيضًا الراعي لقاعة المشاهير التي تم إطلاقها حديثًا – راعي اللقب قبل الموسم الماضي.

  • WSL مباشر على Sky Sports من موسم 2021/22
  • أخبار WSL | تركيبات | الطاولة
  • استمعي إلى أحدث بودكاست كرة القدم النسائية

شملت الرحلة اللاحقة للنمو التي شهدها دوري WSL حشدًا قياسيًا بلغ 38262 متفرجًا حضروا فوز أرسنال 2-0 على توتنهام في عام 2019.

في الشهر الماضي ، أعلن الاتحاد الإنجليزي عن صفقة جديدة ستشهد أن تصبح Sky Sports البث الرئيسي للدوري خلال الحملات الثلاث المقبلة ، في حين أن الأندية في القسم – وفي بطولة السيدات – ستحصل على نسبة من الإيرادات.

صورة:
حضر أول ديربي شمال لندن على ملعب توتنهام هوتسبر في عام 2019 رقماً قياسياً بلغ 38000 مشجع

قال سيمونز ، مدير لعبة كرة القدم للمحترفين في الاتحاد الإنجليزي سكاي سبورتس نيوز: “لا يمكن التعرف على اللعبة من حيث كانت قبل 10 سنوات. قبل WSL ، كانت اللعبة حقًا هواة وأصبحت الآن دوريًا محترفًا ومزدهرًا للسيدات – أحد أفضل الدوريات في العالم.

“إذا كنت تتطلع إلى الموسم المقبل – الشراكة الجديدة التي حصلنا عليها مع Sky و BBC ، ونحو 57 مباراة مباشرة وفرصة الحصول على بعض أكبر الجماهير في هذا البلد – ستكون واحدة من أكثر الدوريات مشاهدة ، ربما بعد الدوري الإنجليزي الممتاز.



عرض WSL



0:32

أعلنت قناة Sky Sports عن صفقة مدتها ثلاث سنوات مع اتحاد كرة القدم لتصبح المذيع الرئيسي لدوري باركليز للسيدات اعتبارًا من سبتمبر 2021.

“كان لدينا بعض الحضور القياسي قبل Covid. لا يمكننا الانتظار لاستعادة الجماهير والبناء على بعض الحضور الكبير.

“في بعض النواحي ، لقد تجاوزت التوقعات بأن لدينا ما يعتبر أحد أفضل البطولات النسائية المحترفة في العالم الآن.”



    كارولين وير في مواجهة تشيلسي



    0:35

    قالت مهاجم مانشستر سيتي كارولين وير إن التوقعات تتزايد لمباراة هذا الشهر ضد منافسه على لقب دوري WSL تشيلسي

    التحدي التالي لدوري كرة القدم للسيدات هو أن تصبح “مستدامة ذاتيًا” وتعتمد بدرجة أقل على الدعم المالي من كرة القدم للرجال. على الرغم من “المكاسب الكبيرة” في تحصيل الإيرادات ، يعترف سيمونز بأن الهدف لا يزال “بعيدًا عدة سنوات”.

    قال سيمونز: “نحن بحاجة إلى الاستمرار في زيادة الإيرادات”. “ما زلنا نعتمد على أموال أندية كرة القدم للرجال وكان هذا مهمًا للغاية في تطويرها.

    “نحن بحاجة إلى الاستمرار في زيادة جمهورنا وقاعدة معجبينا وإيراداتنا حتى نتمكن من أن نكون على أساس قوي حقًا للمستقبل.

    “نحن على بعد عدة سنوات من تحقيق الاكتفاء الذاتي في حد ذاتها ولكن الإيرادات تنمو بمعدل كبير الآن. لقد حققنا مكاسب كبيرة في العامين الماضيين.”