كيني شيلز: مدرب أيرلندا الشمالية يقول إن التأهل إلى يورو 2022 سيكون “ إنجازًا رائعًا ”

تقول كيني شيلز إنها ستصنف كواحدة من أعظم الإنجازات الرياضية على الإطلاق إذا تأهلت نساء أيرلندا الشمالية لبطولة يورو 2022.

ويبعد فريق شيلز ، الذي يتكون من مزيج من المحترفين والهواة ، 90 دقيقة عن التأهل لأول بطولة كبرى له بعد فوزه 2-1 خارج أرضه على أوكرانيا في مباراة الذهاب من الملحق يوم الجمعة الماضي.

ستقام مباراة الإياب في بلفاست يوم الثلاثاء.

ردت شيلز عندما سُئلت عما قد يعنيه التأهل إلى يورو 2022 لكرة القدم النسائية في أيرلندا الشمالية: “لا يمكنك التفكير في هذه الأفكار قبل أن تلعب مع خصم”. “وبالمثل ، لا نريد أن نمدهم بالدافع.

“إذا نجحنا في ذلك سيكون إنجازًا رائعًا للفتيات ، وربما يكون أعظم إنجاز رياضي على الإطلاق ما لم يفز غريمسبي بالدوري الإنجليزي الممتاز. معظم الفريق من الهواة ، ويعملون في المستشفيات ، والبنوك ، ومحلات السوبر ماركت.”







0:36

تقول لورا رافيرتي “سيعني كل شيء” بالنسبة لأيرلندا الشمالية للتأهل لأول بطولة كبرى لها

ووقعت أعمال شغب في عدة بلدات ومدن في أيرلندا الشمالية في الأسبوعين الماضيين فيما وصفته الشرطة بأنه أسوأ أعمال عنف تشهدها البلاد منذ سنوات.

يقول شيلز إن التأهيل يمكن أن يوفر فرصة للوحدة.

قال: “لقد مررنا بأوقات عصيبة خلال الاضطرابات”. “لم تكن الحكومة أو أي شخص آخر هو الذي قادنا من خلال ذلك – لقد كانت رياضتنا.

“كرة القدم هي الرياضة الوحيدة للطبقة العاملة في أيرلندا الشمالية التي تستوعب جميع الأديان والمجتمعات ، وقد فعلناها بشكل صحيح خلال 20 عامًا من الاضطرابات.

“أنا فخور جدًا بكرة القدم لمنحنا هذه المنصة لتثقيف الناس ومساعدتهم على فهم أن الجميع جيد بغض النظر عن لونهم أو دينهم.”