تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز الرابع ويتصدر برشلونة قائمة فوربس للأثرياء لأول مرة على الرغم من الديون الضخمة

يتصدر برشلونة قائمة فوربس لأغلى 20 نادي كرة قدم في العالم لأول مرة.

على الرغم من الديون المالية الضخمة التي تزيد عن مليار جنيه إسترليني ، فقد دفع برشلونة ريال مدريد إلى المركز الثاني.

تقدر قيمة الكتالونيين بـ 3.46 مليار جنيه إسترليني (4.76 مليار دولار) ، متقدما بفارق ضئيل على تقييم ريال مدريد البالغ 3.45 مليار جنيه إسترليني (4.75 مليار دولار).

لا يزال مانشستر يونايتد النادي الأكثر قيمة في الدوري الإنجليزي الممتاز بقيمة 3.06 مليار جنيه إسترليني (4.2 مليار دولار) – لكنه انخفض من المركز الثالث إلى الرابع في العالم ، خلف بايرن ميونيخ عند 3.07 مليار جنيه إسترليني (4.215 مليار دولار).

ليفربول (2.98 مليار جنيه إسترليني) ، ومانشستر سيتي (2.91 مليار جنيه إسترليني) ، وتشيلسي (2.33 مليار جنيه إسترليني) وأرسنال (2.04 مليار جنيه إسترليني) يليهم باريس سان جيرمان (1.82 مليار جنيه إسترليني) وتوتنهام (1.67 مليار جنيه إسترليني) – أي ستة. لا تزال أندية الدوري الإنجليزي الممتاز تظهر في المراكز العشرة الأولى.

صورة:
مانشستر يونايتد لا يزال النادي البريطاني الأكثر قيمة لكرة القدم

جاء في بيان فوربس أن ليفربول شهد زيادة بنسبة 88 في المائة في قيمتها على مدار العامين الماضيين ، حيث حصد لقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

أدى انتقال باريس سان جيرمان إلى المراكز العشرة الأولى إلى انسحاب يوفنتوس من تقييمات 2020 إلى المركز الحادي عشر.

إيفرتون (479 مليون جنيه إسترليني) ووست هام (369 مليون جنيه إسترليني) وليستر (331 مليون جنيه إسترليني) هم أيضًا من بين أفضل 20 فريقًا – يتسلل الثعالب لأول مرة في المركز 19 ، متجاوزًا بطل الدوري الهولندي أياكس.

بوروسيا دورتموند وأتلتيكو مدريد وإنتر ميلان وميلانو وروما هي الأندية الأخرى التي تندرج ضمن أفضل 20 ناديًا.