مصر تبدأ بتلقيح العاملين في السياحة بالبحر الأحمر

أعلنت وزارة الصحة والسكان ، الاثنين ، عن بدء تطعيم العاملين في قطاع السياحة بمحافظة جنوب سيناء.

وقالت الوزارة على صفحتها على فيسبوك إن الراغبين في الحصول على اللقاح يمكنهم التسجيل وحجز اللقاح عبر الانترنت أو اذهب إلى أقرب وحدة صحية للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل عبر الإنترنت ، أو اتصل بالخط الساخن 15335 لمزيد من المعلومات.

قال وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر ، تامر مرعي ، إن التطعيم سيغطي في نهاية المطاف جميع العاملين في قطاع السياحة.

وذكر أنه تم تجهيز مركز في الغردقة للتلقيح ، الأمر الذي سيؤدي إلى تنشيط المشهد السياحي المصري المثقل بالقيود العالمية على السفر وتعزيز التزام مصر بالمتطلبات الصحية الدولية عند عودة التنقل بين الدول.

قال رئيس شركة سياحة كبرى بالبحر الأحمر ، إيهاب شكري ، إن حملة التطعيم ستشجع السائحين على القدوم إلى البحر الأحمر وشرم الشيخ ، ودعا إلى استكمالها على وجه السرعة.

أوقفت مصر الرحلات الجوية والسياحة في مارس 2020 كجزء من إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا. استؤنفت حركة المرور في جميع المطارات المصرية منذ الأول من يوليو الجاري ، تماشيا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية المصرية للتعايش مع فيروس كورونا.

اعتبارًا من 1 سبتمبر ، طُلب من جميع الركاب المحليين والأجانب تقديم وثيقة تحليل PCR تثبت أن نتائج اختبار فيروس كورونا سلبية في غضون 72 ساعة من الوصول إلى الأراضي المصرية.

شهد قطاع السياحة في مصر ، الذي يمثل ما يقرب من 12 في المائة من اقتصاد البلاد ، انخفاضًا في السياحة منذ ظهور جائحة فيروس كورونا. أطلقت وزارة السياحة والآثار في البلاد ، بالتعاون مع وزارة الطيران ، عدة حملات لإحياء الصناعة.

ومع ذلك ، أدت الموجة الثانية الشديدة من الفيروس التي اجتاحت الولايات المتحدة وأوروبا إلى مزيد من الإغلاق وحظر التجول والقيود المفروضة على السفر ، مما أدى مرة أخرى إلى إبطاء تدفق السياح.

“”