دين هندرسون على ديفيد دي خيا؟ قد يمنحه تمشيط حارس مرمى مانشستر يونايتد الأفضلية

تغلب مانشستر يونايتد على توتنهام في النهاية وخسر مستحقًا الفوز 3-1 لكن الفترة الحاسمة في المباراة جاءت بعد مرور ساعة تقريبًا بعد أن سجل فريد هدف التعادل. اقترب توتنهام من استعادة الصدارة. تم رفضهم مرتين من قبل دين هندرسون.

الفرصة الأولى كانت من نصيب هيونغ مين سون ، الذي سجل هدف المباراة الافتتاحي. لقد اقتحم قدمه اليمنى المفضلة وأطلق تسديدة قوية كانت قريبة من حارس مرمى يونايتد ، الذي سدد الحذاء الأيمن المضمون. لقد شاهد مشجعو يونايتد ذلك من قبل. قال غاري نيفيل: “إنه إنقاذ دي خيا”.

كانت هناك فرصة أفضل لمنع هاري كين من التسجيل في وقت لاحق من الشوط الأول ، وهي تسديدة شرسة من مهاجم توتنهام كان من الممكن أن تتخطى العديد من حراس المرمى. مد هندرسون قدمه مرة أخرى. من المؤكد أن اليد كانت بطيئة للغاية. لقد كان يتعلم من De Gea.

لكنها كانت حادثة بعد إنقاذ الابن مباشرة وربما كان لها أهمية أكبر على الرغم من أنه من غير المرجح أن تقدم حزمة النقاط البارزة. استجاب جوزيه مورينيو لهدف يونايتد بإحضار موسى سيسوكو لجيوفاني لو سيلسو ونقل تانجوي ندومبيلي إلى دور متقدم.

التبديل كاد يؤتي ثماره على الفور. جمع ندومبيلي الكرة بالقرب من خط المنتصف قبل أن يمرر تمريرة خلف هاري ماجواير بدا أنها محسوبة بشكل مثالي لإيجاد كين المندفع. بدلاً من ذلك ، كان هندرسون خارج خطه بسرعة لمواجهته ، وتخلص من الخطر في هذه العملية.







0:28

شاهد دين هندرسون يكتسح وراء الدفاع ضد توتنهام

اكتشفها نيفيل. “هذه بضع مرات من هندرسون ، واحدة في الشوط الأول لا أعتقد أننا سلطنا الضوء عليها وواحدة هناك ، حيث كان حقًا [well] تم وضعه وبعيدًا عن خطه “، أشار في التعليق المشترك لـ سكاي سبورتس.

في الواقع ، كانت هذه واحدة من ثلاث مرات في المباراة أداها هندرسون ما يصفه أوبتا بأنه تمريرات حارس مرمى دقيقة – عندما يتوقع حارس مرمى الخطر واندفع بعيدًا عن خطه لمحاولة قطع تمريرة هجومية أو إغلاق لاعب معارض.

يحقق هندرسون حاليًا متوسط ​​1.23 تمريرة حارس دقيقة لكل 90 دقيقة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ، أكثر من أي حارس مرمى عادي آخر في المسابقة. بشكل أكثر ملاءمة ، يخرج عن خطه لاكتساح هذا الخطر في كثير من الأحيان أكثر بكثير من الرجل الذي حل محله في الفريق ، ديفيد دي خيا.

يتمتع دي خيا بالعديد من الأصول الرائعة كحارس مرمى. هذا التوفير بالقدم هو علامة تجارية ، حتى أنه يغير الطريقة التي يقترب بها حارس المرمى الحديث من التوقفات المنخفضة بالقرب من الجسم. لكن الخروج من خطه لإبعاد الكرات عن الخطر أمر لا يأتي به بشكل طبيعي.

تشير الإحصاءات إلى أنه في 337 مباراة خاضها دي خيا في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد ، لم يقم سوى بثلاث مرات تمريرة كاسحة دقيقة في المباراة – كما فعل هندرسون ضد توتنهام – في ثلاث مناسبات. لم يسبق له أن فعل ذلك أكثر من ثلاث مرات في أي من هذه المظاهر البالغ عددها 337 مرة.

إنها مهمة لأنها أفضل فرصة لحارس المرمى للتخلص من الخطر قبل ظهوره. يتطلب تفكيرًا استباقيًا. الحكم الجيد ضروري لأن هناك عنصر مخاطرة. لكن وجود حارس يمكنه القيام بذلك بشكل جيد يسمح أيضًا للفريق بالدفاع بطريقة مختلفة.



صورة المعاينة



3:29

مشاهدة مجانية: أبرز مقتطفات من فوز مانشستر يونايتد 3-1 على توتنهام

إنها تسمح للفريق بدفع تلك الياردات القليلة الإضافية ، مع العلم أن حارس المرمى سيكون بعيدًا عن خطه ليخفيه. هذا شيء لم يتمكن يونايتد من القيام به ، وهو أمر أبرزه نيفيل في وقت سابق من هذا الموسم. وأوضح أن “ماغواير وليندلوف لا يتحولان”.

“إنهم لا يحركون أقدامهم ثلاثة أو أربعة أو خمسة ياردات. لا يفعلون ذلك أبدًا وعليهم فعل ذلك. إذا لم يبدأوا في فعل ذلك ، فلن يصلوا أبدًا إلى نقطة حيث هم ذاهبون إلى الفوز بالدوري. يبدو أن كلاهما يتراجع قليلاً وتحتاج إلى شخص يمكنه إيصالهما إلى الملعب “.

كان أولي جونار سولشاير يحاول الإشراف على هذا التطور من الأيام الأكثر كآبة في الموسم الأخير لمورينيو. كان هناك 12 فريقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز استعادوا الكرة أعلى من يونايتد في موسم 2018/19. الموسم الماضي كانت الرابعة. الآن هو اثنان فقط.



صورة المعاينة



5:06

أفضل تصدي ديفيد دي خيا ودين هندرسون في موسم 2020/21

كان تفكير نيفيل في مركز قلب دفاع مهيمن يمكن أن يساعد في ذلك ، لكن يمكن لحارس المرمى المهيمن أداء نفس الوظيفة ، مما يشجع هذا الخط الدفاعي الأعلى بأفعاله. هندرسون قليل الخبرة نسبيًا لكنه يُظهر العقلية المطلوبة من الرجل في هذا الدور.

  • غضب جوزيه مورينيو من تعليقات أولي جونار سولشاير
  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة

قال نيفيل: “إنه طلب كبير”. “أعتقد أن المهمة في كرة القدم هي التي يتم فحصها أكثر من غيرها ، رقم 1 لمانشستر يونايتد. أي خطأ ، إنه موقف يتم معاقبته تمامًا وأنا أدرك دائمًا أنه عندما يكون لمانشستر يونايتد حراس مرمى جيدون فعلوا ذلك. نحن سوف.

“إنه حارس مرمى شاب ولكن في أول خمس أو عشر مباريات لعبها كان واثقًا حقًا وآمنًا حقًا. يجب أن تتحلى بالشجاعة للعب هذا المركز ، توقف كامل.”

واجه دين هندرسون تسديدات لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم

يمتلك هندرسون ذلك وبعد هذا العرض الأخير يمكنه توقع المزيد من الفرص لتعزيز سمعته. رفض سولشاير توضيح من هو حارس المرمى الأول – دي خيا بدأ في أوروبا يوم الخميس – لكن انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الخامسة على التوالي يروي قصته.

وقال روي كين: “أعتقد أنه يرى دين هندرسون كرقم واحد له الآن” سكاي سبورتس. “لقد وثق به للعب المباريات الكبيرة وسيمنحه حتى نهاية الموسم ما لم يكن لديه كارثة كاملة ، لذلك أعتقد أن دي خيا يتعرض لضغوط كبيرة الآن للعودة إلى الفريق.”

يأمل مانشستر يونايتد في العثور على حارس مرمى لا يمتلك فقط بعضًا من أفضل سمات اللاعب الإسباني ، ولكنه يمتلك أيضًا صفات خاصة خاصة به في هذا الدور.