ليلى باناراس من برمنغهام سيتي: الفتاة التي لديها خطة رمضان

عندما أدركت أنه لا توجد إرشادات للاعبي كرة القدم أثناء صيام رمضان ، قررت ليلى باناراس ، لاعبة أكاديمية برمنغهام سيتي البالغة من العمر 15 عامًا ، أن تفعل شيئًا حيال ذلك.

من خلال العمل مع اختصاصي تغذية في النادي ، وضع Banaras مخططًا غذائيًا للاعبي كرة القدم خلال شهر رمضان.

“عندما بدأت قبل بضع سنوات ، سألنا النادي ولم يكن لديهم أي توجيه. ذهبت أمي وأبي إلى اتحاد كرة القدم لكن لم يكن لديهما أي شيء أيضًا. وهذا جعلني أرغب في فعل شيء وتحقيق التغيير “، كما تقول.

“هناك جزءان للوثيقة. هناك الخطة الغذائية ، التي تقترح الأطعمة التي ستساعدك. وهناك مخطط – تدوين وجباتك ، وكم السوائل التي تتناولها ومستويات الطاقة لديك.”

لن تأكل أو تشرب Banaras خلال 30 يومًا و 30 ليلة القادمة خلال ساعات النهار لكنها ستستمر في التدريب ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع ولعب مباراة في عطلة نهاية الأسبوع.

  • يمكن لمواطني جنوب آسيا البريطانيين أن يصبحوا “جزءًا من نسيج اللعبة”
  • Jutkiewicz مزدوج يطلق النار على برمنغهام أقرب إلى الأمان

“أثناء التدريب أحيانًا أتوقف لأخذ قسط من الراحة. لكنني لم أشعر أبدًا بالخوف – كما لو أنني سأفقد الوعي. إنه أمر صعب لكن الدين جزء كبير مني وهذا يجعلني أتغلب عليه.”







4:52

طالبة بريطانية من جنوب آسيا تقوم بـ 1059 عملية إغلاق ليوم المرأة العالمي

تقول إيزوبيل كوثام ، أخصائية التغذية الرياضية في مدينة برمنغهام ، إن الوقاية من الجفاف أمر حيوي لتجنب المخاطر الصحية.

وتقول: “المسلمون الذين يصومون رمضان لا يستطيعون شرب أي سوائل خلال ساعات النهار. لذلك هناك احتمال للجفاف الذي يمكن أن يضعف الأداء ويشكل خطرا على الصحة”.

“لذلك في وجبة الصباح والمساء ، نستهدف الأطعمة التي تعمل على تحسين الترطيب. هذه سوائل تحتوي على إلكتروليتات ، لأنها تساعد في الحفاظ على السوائل في الجسم. لقد اقترحت تناول عصير في الصباح.”

لاعبو جنوب آسيا البريطانيون في كرة القدم

لمزيد من القصص والميزات ومقاطع الفيديو ، تفضل بزيارة صفحتنا الرائدة في جنوب آسيا في كرة القدم على skysports.com وابق على اطلاع على Sky Sports News و منصاتنا الرقمية سكاي سبورتس.