موعد مباراة روما ضد أياكس أمستردام 15/4/2021

موعد مباراة روما ضد أياكس أمستردام 15/4/2021

وصلنا إلى ربع نهائي دوري أوروبا UEFA 2020/21 وستقام مباراة الإياب بين روما وأياكس يوم الخميس 15 أبريل.

ستُلعب المباراة في Stadio Olimpico في روما. تقدم أصحاب الأرض بنتيجة 2ضد1 في مباراة الذهاب في أمستردام الأسبوع الماضي.

دخل روما إلى اللعب بعد فوزه على بولونيا 1ضد0 على أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في نهاية الأسبوع. وبهذه النتيجة ، يحتلون المركز السابع ولا يزال لديهم فرصة للانتهاء من المراكز الأربعة الأولى والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ومع ذلك ، فإن الدوري الأوروبي هو هدف أكثر واقعية.

فوزه على بولونيا يوم الأحد يعني أن روما لم يهزم في 4 من آخر 5 مباريات في جميع المسابقات. يتضمن هذا السباق مباراتين في الدوري الأوروبي مع انتصارين على شاختار دونيتسك وأياكس ، وكلاهما خارج أرضه.

فاز فريق روما في كل من آخر 5 مباريات في الدوري الأوروبي و 8 من آخر 9 مباريات في المنافسة بخسارة واحدة فقط. سجلهم على أرضهم قوي بشكل خاص ، ولم يخسر روما حاليًا في 10 مباريات على ملعب أوليمبيكو.

تظهر الاتجاهات في آخر 4 مباريات على أرضه في الدوري الأوروبي أن فريق روما قد فاز بهدفين أو أكثر. تمكنوا أيضًا من الحفاظ على نظافة شباكهم في 4 من آخر 6 مباريات على أرضهم في الدوري الأوروبي.


يسافر أياكس إلى إيطاليا بعد إحرازه فوزًا صعبًا 1ضد0 خارج ملعبه على آر كي سي والويك في الدوري الهولندي. بهذه النتيجة ، أصبح أياكس في صدارة الدوري الهولندي بشكل مريح ولا شك في أنه سيفوز باللقب هذا الموسم.

كان من الصعب التغلب على أياكس في المباريات القليلة الماضية وخسر فقط واحدة من آخر 26 مباراة في جميع المسابقات مما يعني أنهم في حالة جيدة.

المباراة الوحيدة التي خسروها كانت في مباراة الذهاب من ذلك التعادل على أرضهم مع روما ، لذلك كان لا يزال لديهم الكثير ليفعلوه في روما.

فاز أياكس في 5 من آخر 6 مباريات في الدوري الأوروبي ، لكن في مباراتين فقط من آخر 10 مباريات خارج أرضه في المنافسة. يكافح أياكس للبقاء نظيفًا في المباريات خارج أرضه في الدوري الأوروبي وقد استقبلت شباكه هدفًا واحدًا على الأقل في 6 من آخر 7 مباريات على الطريق.

بالنظر إلى أخبار الفريق ، الغجر بدون برونو بيريز المحظور. ومن المتوقع أن يغيب ليوناردو سبينزولا وستيفان الشعراوي وكريس سمولينج وماراش كومبولا ونيكولو زانيولو بسبب الإصابة.

أياكس يغيب عن الثلاثي المصاب مارتن شتيكلنبورغ ودالي بليند ونصير مزراوي. بير شورز مشكوك فيه بسبب مشكلة في الركبة.

يعرف روما أنهم سيصلون إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي إذا تمكنوا من تنظيف شباكهم نظيفة.

إذا تمكنوا من القيام بذلك ، فمن المحتمل أن يتمكنوا من اللحاق بأياكس في نهاية الشوط الأول ، مما قد يؤدي إلى فوز الإيطاليين 1ضد0.