بيب جوارديولا يدافع عن اختيار فريق مانشستر سيتي للهزيمة أمام ليدز

يصر بيب جوارديولا على أنه لم يعطي الأولوية لدوري أبطال أوروبا قبل خسارة مانشستر سيتي المفاجئة أمام ليدز المكون من 10 لاعبين.

وخسر متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية فقط في 29 مباراة بجميع المسابقات يوم السبت حيث خسر 2-1 بعد أن أجرى جوارديولا سبعة تغييرات على الفريق.

مع تقدم مريح على قمة الجدول ومباراة الإياب ربع النهائي يوم الأربعاء ضد بوروسيا دورتموند للتخطيط وسط عرض رباعي مستمر ، ربما يمكن أن يُسامح غوارديولا عن تركيزه على مكان آخر.

ومع ذلك ، دافع مدير السيتي بقوة عن اختياره ، مشيرًا إلى أنه أجرى تغييرات منتظمة طوال مسيرة فريقه القوية.

قال جوارديولا: “اسمع ، لقد أجريت تغييرات ولكن ربما ألعب مع نفس الفريق في دورتموند.

“لقد قلت مرات عديدة إنهم يلعبون لأنني أريد السماح لهم باللعب ، ليس لأنني أحجز هؤلاء اللاعبين. أطالب (من) كل فريق أرسله بالفوز. لا أختار المسابقات.

“أختار كل فريق للفوز بمباراة معينة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يكون من الممكن الوصول إلى المركز الذي نحن فيه في الدوري الممتاز والمسابقات الأخرى.”







0:40

يعتقد بيب جوارديولا أن مانشستر سيتي سيتعرض لضغط أكبر من بوروسيا دورتموند ، على الرغم من تقدمه 2-1 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كان كيفين دي بروين ورياض محرز وفيل فودين وروبن دياس وإيلكاي جوندوجان – بعض اللاعبين الأساسيين في غوارديولا في الآونة الأخيرة – على مقاعد البدلاء ضد ليدز.

ومع ذلك ، لا يزال الفريق المختار مهيمناً ، حيث سجل 29 تسديدة حيث لعب ليدز أكثر من نصف المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ليام كوبر.

قال جوارديولا: “لقد قررت الاختيار ، مع 29 مباراة و 27 فوزًا ، كان التناوب استثنائيًا ، أليس كذلك؟ الآن (يبدو) أنها مشكلة كما يسأل (الناس).

“يمكن أن يكون ذلك ممكنًا ، ولكن عندما تربح السبب يمكن أن يكون الاختيار وعندما تفقد السبب في عدم إمكانية الاختيار.

“لكنني لا أعرف. إذا كان بإمكانك إخباري أنه إذا لعب الآخرون ، وأكدت لي 100 في المائة أننا سنفوز ، فستكون مديرًا مثاليًا.

“لا أعرف ما إذا كنت قد قمت باختيار آخر لما كان سيحدث.”