كاي هافرتز: توماس توخيل لا يريد أن يتقدم تشيلسي للسعي وراء “الخراب” مثل دييجو كوستا

يقول توماس توخيل إن النقاد لا ينبغي أن ينخدعوا بلغة جسد لاعب وسط تشيلسي كاي هافرتز ويتوقعون منه أن يلعب مثل مهاجم النادي السابق دييجو كوستا.

أنهى الألماني انتظاره الطويل لتسجيل هدفه الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف الافتتاح يوم السبت في الفوز 4-1 على كريستال بالاس ، بعد ستة أشهر تقريبًا من هدفه الأول في الدوري الممتاز ضد ساوثهامبتون.

أعجب هافرتز طوال الوقت وساعد في المحاولة الأولى لكريستيان بوليسيتش بينما كاد يسجل هدف بول جاسكوين-إيسك ، ولكن تم تصديه لتسديدته بعد تسديدة فوق باتريك فان أنهولت.

  • يهيمن تشيلسي على كريستال بالاس ليعيد إشعال التحدي بين الأربعة الأوائل
  • تقييم آمال ليفربول وتشيلسي في المراكز الأربعة الأولى
  • تحول كاي هافرتز تحت قيادة توماس توخيل

بعد توقيعه في الصيف من باير ليفركوزن مقابل 71 مليون جنيه إسترليني ، استغرق الأمر الشاب البالغ من العمر 21 عامًا حتى يستقر ، مع نوبة من فيروس كورونا والعديد من الإصابات التي لم تساعد ، لكن مديره ومواطنه يشعران بإعجاب هافرتز.

قال مدرب تشيلسي: “إنه ببساطة ليس ذلك الرجل الذي ستشعر به أو تراه غاضبًا تمامًا. بالنسبة للبعض ، تشعر أنه يتعين عليهم القتال مع الآخرين للحصول على زخم معين.







3:15

مشاهدة مجانية: أبرز الملامح من فوز تشيلسي على كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز

“إنه ليس من نوع دييغو كوستا ، هذا بسيط ولن أطالبه أبدًا بأن يصبح هذا.

“في بعض الأحيان لا يمكنك الخلط بينه وبين لغة جسده أنه لا يعطي كل شيء. إنه شخصية هادئة للغاية لكنه يدرك جيدًا جودته. يمكنني فقط أن أكرر أنه صعد.

“لقد قام بتغيير الأندية من ليفركوزن إلى تشيلسي ، وهو ناد تحتاج فيه للفوز بالمباريات والأداء والجميع يتوقع ذلك ، لذلك أنا سعيد للغاية لأنه خرج بوضوح من منطقة الراحة الخاصة به وهو مستعد لإظهار ذلك.

“ما يمكن أن نطلبه منه هو الجودة وهذه هي الطريقة التي يمكنه بها مساعدة الفريق ويصبح لاعبًا مهمًا ، إذا كان بإمكانه إظهار ذلك بانتظام وإظهار أنه يشارك في المباريات ويظهر جودته على أرض الملعب.”

قدم العرض في Selhurst Park لمحة عن إمكانات Havertz وبينما يعرف Tuchel أن هناك المزيد في المستقبل ، إلا أنه ليس على استعداد للإدلاء بتصريحات جريئة حول مدى جودة اللاعب الدولي الألماني.

إذا كان أكثر فاعلية ، لكان مهاجم البلوز سينتهي من ثلاثية وسيظل مجالًا يتطلب المزيد من العمل.



صورة المعاينة



6:04

يناقش غرايم سونيس ودارين بنت تشيلسي بعد فوزه الرائع 4-1 على كريستال بالاس وما إذا كان إرلينج هالاند يجب أن يكون هدف الانتقالات الأول في الصيف.

وأضاف توخيل “سنرى ، لا يمكنني إخباركم بتاريخ أو مستوى. لا أعرف المستوى الذي وصل إليه ومدى السرعة التي يمكنه القيام بها”.

“الأمر متروك له لإظهار الجودة. لقد أظهر بالفعل أداءً قويًا للغاية ضد إيفرتون وأتلتيكو. بالنسبة لنا ، كان لديه مباراة صعبة ضد بورتو وكان الخطاب سهلاً للغاية ؛ اذهب وأظهر أنه يمكنك القيام بعمل أفضل والقتال من أجل مكانك. لديك فرصة ثانية وقد فعل ذلك

“يمكن أن يكون أكثر قسوة في إنهاء المباراة لأنه يتمتع بجودة إضافية وأريده أن يظهر هذه الجودة. ليس من الضروري أن يكون قائدنا العاطفي لأنه ليس هذا الرجل وليس هذا ضروريًا.

“ولكن فيما يتعلق بالتحكم في الكرة ، والاحتفاظ بها في المواقف الصعبة ، وعدم وجود عدد قليل من الركلات ، والتواجد في مراكز عالية والقيام بمهمة جيدة في التشطيب والمساعدة: هذا ما نطلبه. يحتاج إلى الظهور والظهور. هذه هي الحياة لاعب مهاجم في تشيلسي “.

يقول روي هودجسون إنه كان على علم بجودة هافرتز بعد مشاهدته في الدوري الألماني الموسم الماضي
صورة:
يقول روي هودجسون إنه كان على علم بجودة هافرتز بعد مشاهدته في الدوري الألماني الموسم الماضي

سلطت ثلاثية ضد بارنسلي في سبتمبر / أيلول الضوء على ما يمكن أن يفعله هافرتز ، لكن ذلك كان يوم السبت عندما حقق نجاحًا كبيرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى.

لم يكن الأمر مفاجئًا لمدرب الخصم روي هودجسون ، الذي قضى بعض الوقت في بداية جائحة فيروس كورونا العام الماضي يشاهد لاعب باير ليفركوزن السابق.

قال: “خلال فترة الإغلاق عندما لم نحصل على كرة القدم بخلاف الدوري الألماني ، رأيت الكثير منه ورأيت الكثير منذ قدومه إلى تشيلسي.

“ليس هناك شك في أنه موهبة هائلة ، ماهر للغاية في التعامل مع الكرة وذكي للغاية في تحركاته.”