تغلب إنتر ميلان على كالياري ليقترب من لقب الدوري الإيطالي – جولة كرة القدم الأوروبية

عاد أتلتيكو مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني بالتعادل 1-1 خارج أرضه مع ريال بيتيس يوم الأحد ، لكنه فعل ذلك على حساب خسارة المزيد من اللاعبين بسبب الإصابة ، تاركًا آماله في اللقب معلقة بخيط رفيع.

بدأ فريق دييجو سيميوني بداية مثالية عندما راوغ يانيك كاراسكو في الشباك الفارغة في الدقيقة الخامسة بفضل ارتداد محظوظ لكن بيتيس تعادل بتسديدة قوية من كريستيان تيلو في الدقيقة 20.

وخسر أتلتيكو بعد ذلك الرقم القياسي في التعاقد مع جواو فيليكس بالإضافة إلى الظهير الأيمن كيران تريبيير للإصابة في الشوط الثاني ، ليضاف إلى قائمة الغائبين التي تضم أيضا لويس سواريز وتوماس ليمار وأحدث توقيعه موسى ديمبيلي.

كانوا محظوظين لتفادي استقبال شباكهم مرة أخرى حيث سيطر بيتيس على الشوط الثاني وأضاع العديد من الفرص للتقدم.

  • أخبار الدوري الاسباني | تركيبات | الطاولة
صورة:
أصيب كيران تريبر خلال التعادل 1-1

لكن أتليتيكو لم يكن ببعيد عن انتزاع الفوز ، حيث أنقذ المهاجم أنجيل كوريا هدفين من كلاوديو برافو في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وعاد أتليتيكو إلى القمة برصيد 67 نقطة متقدما بنقطة واحدة على ريال مدريد واثنتين على برشلونة قبل ثماني مباريات متبقية.

في مكان آخر، فياريال تراجعت إلى خسارة 2-1 على أرضه على يد أوساسونا. ضرب جون مونكايولا وأنتي بوديمير للزائرين ، الذين تمكنوا من التخلص من مرمى ديفيد جارسيا في مرماه. فالنسيا كما تعادل 2-2 مع ريال سوسيداد.

الدوري الإيطالي: إنتر يتفوق على اللقب

إنتر ميلان يحتفل بفوزه على كالياري
صورة:
إنتر ميلان يحتفل بفوزه على كالياري

انتر ميلان اقترب من تحقيق لقبه الأول في الدوري الإيطالي منذ 11 عامًا بعد فوزه 1-0 على الفريق كالياري.

كان كالياري المتعثر قد واجه مقاومة شديدة في سان سيرو ، حيث قام حارس المرمى الوافد غولييلمو فيكاريو بعدة تصديات رائعة لإبقاء متصدر الدوري في مأزق.

لكن هدفًا نادرًا من الظهير ماتيو دارميان في الدقيقة 13 فقط كسر الجمود أخيرًا وحقق الفوز 11 على التوالي في الدوري.

ويبتعد إنتر الآن بفارق 11 نقطة عن ميلان في المركز الثاني قبل ثماني مباريات متبقية.

  • أخبار الدوري الإيطالي | تركيبات | الطاولة

مع هذا التقدم الجيد في صدارة الجدول ، قام أنطونيو كونتي بتغيير مجموعته من أجل زيارة كالياري ، مع راحة لاوتارو مارتينيز وأشرف حكيمي ، لكن تماسك إنتر لم يتأثر في وقت مبكر حيث خلقوا الكثير من الفرص.

نجح كريستيان إريكسن في إنقاذ أفضل من فيكاريو في الشوط الأول – وقف رائع بيد واحدة ليحسم هدفًا من لاعب خط الوسط الدنماركي.

كان ماتيو دارميان هو الفائز المحتمل في إنتر ميلان ضد كالياري
صورة:
كان ماتيو دارميان لاعب إنتر غير المحتمل ضد كالياري

مع استمرار المباراة ، بدأ الإنتر يبدو أكثر توتراً ، وجلب كونتي مارتينيز وحكيمي ، وكان الأخير له دور فعال في تهيئة الفرصة ببراعة لدارميان ، الذي احتفل بمقعد مبتهج.

بينما يظل كالياري في المركز الثامن عشر ، على بعد خمس نقاط من منطقة الأمان ، يحتاج الإنتر إلى 14 نقطة فقط من مبارياته الثماني الأخيرة لضمان حصوله على السكوديتو.

في مكان آخر، يوفنتوس إلى فوز 3-1 على جنوة يوم الأحد للحفاظ على آمالهم الضعيفة في تحقيق 10 ألقاب متتالية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي هذا الموسم.

وتقدم الأبطال بأسلوب مريح في غضون 22 دقيقة بفضل هدفي ديان كولوسيفسكي وألفارو موراتا المهاجم الإسباني الذي تحول بعد ارتطام كريستيانو رونالدو بالقائم.

كريستيانو رونالدو يحتفل بهدف ألفارو موراتا ليوفنتوس ضد جنوة
صورة:
كريستيانو رونالدو يحتفل بهدف ألفارو موراتا ليوفنتوس ضد جنوة

لم يكن يوفنتوس مقنعًا مؤخرًا ، وسمح للزوار بالعودة إلى المباراة بعد أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ، حيث هز جيانلوكا سكاماكا الشباك.

وأتيحت لجنوة فرص للتعادل لكن ويستون ماكيني نزل من مقاعد البدلاء ليضمن الفوز قبل 20 دقيقة من النهاية حيث تقدم يوفنتوس صاحب المركز الثالث إلى 62 نقطة بعد 30 مباراة بفارق نقطة واحدة خلف ميلان وخلف إنتر المتصدر 12 نقطة.

وفي الوقت نفسه ، كان فابيان رويز وفيكتور أوسيمين على الهدف نابولي في الفوز 2-0 في سامبدوريا، للبقاء في المركز الرابع والحفاظ على الضغط على المراكز الثلاثة الأولى في الدوري. خطف هدف سيرج ميلينكوفيتش سافيتش في الوقت الإضافي لاتسيو فاز 1-0 في فيرونا.

أتالانتا احتفظ بالمركز الرابع والمركز الأخير لدوري أبطال أوروبا بفوزه 3-2 في فيورنتينا بعد ثنائية من دوفان زاباتا وفاز من يوسيب إيليشيتش. روما بقي في المركز السابع بعد الفوز 1-0 على الزائر بولونيا بإذن من هدف من بورخا مايورال.

البوندسليجا: شالكه يخسر دون فوز

احتفل Suat Serdar بعيد ميلاده الرابع والعشرين بتسجيله هدفه الأول في الدوري الألماني هذا الموسم كقبو. شالكه قطع 12 مباراة شوط بلا فوز ليهزم اوغسبورغ 1-0.

  • أخبار الدوري الألماني | تركيبات | الطاولة

بعد أن فشل في التسجيل في آخر خمس مباريات على أرضه ، كسر شالكه التعادل في غضون أربع دقائق عندما سجل لاعب وسط ألمانيا سيردار الشباك من مسافة قريبة بعد فشل حارس أوغسبورغ رافال جيكيفيتش في تسديد عرضية منخفضة.

وهدد أوجسبورج بالتعادل من خلال المهاجمين ماركو ريختر وروبن فارغاس لكن دفاع شالكه المنضبط صمد ليحقق فوزه الثاني في الدوري في الموسم.

لا يزال أمام شالكه عمل يتعين القيام به إذا أراد البقاء على قيد الحياة بسبب الهبوط ، حيث يظل على بعد 12 نقطة من منطقة ملحق الهبوط وعلى بعد 13 نقطة من مركز البقاء الأول.

وفي الوقت نفسه ، لم يؤمن أوجسبورج بعد مركزه في الدرجة الأولى ويحتل المركز 11 بفارق سبع نقاط على منطقة الملحق.

في مكان آخر، ماينز فاز 3-2 في كولونيا بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع من لياندرو باريرو للانتقال إلى المركز 14 وترك كولونيا في منطقة الهبوط. كولونيا بلا فوز في ثماني مباريات بالدوري.

الدوري الفرنسي: ثلاثية خزري في فوز سانت إتيان

وهبي الخزري سدد ثلاثية باسم سانت اتيان صدم بوردو 4-1. سجل الخزري ركلتي جزاء ، وكان زيدو يوسف هو الآخر في شباك بوردو.

ألغى جهد بريندون شاردونيت المباراة الافتتاحية لموسى كوني كـ بريست أنقذت التعادل 1-1 مع نيم، مع لطيف و ريمس لعب التعادل السلبي.

أخبار الدوري الفرنسي | تركيبات | الطاولة

ساعد ضعف وسام بن يدر موناكو إرسال ديجون 3-0 للاحتفاظ بالمركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الفرنسي.

افتتح ستيفان يوفيتش التسجيل قبل أن ينهي بن يدر الفوز ، وجاء هدفه الثاني من ركلة جزاء.

وسجل ممفيس ديباي هدفين ولوكاس باكيتا سجل هدفا أيضا ليون اجتاحت الماضي أنجيه 3-0.

سجل جايل كاكوتا وسيمون بانزا ركلات الترجيح ليقود فريق الدوري الفرنسي المركز الخامس عدسة أرسل لوريان 4-1 ليتقدم بفارق ثلاث نقاط عن مرسيليا في المركز السادس.

وسدد كورنتين جين وأرنود كاليمويندو الهدف أيضًا ، في حين لم تسفر جهود تيريم موفي عن لوريان عن عزاء يذكر.

ضرب مارتن تيرير للختم رين 1-0 الفوز على المتعثر نانتالذي حرك جانبه إلى المركز السابع في الجدول.