وست هام 3-2 ليستر سيتي: ثنائية جيسي لينجارد دفعت هامرز إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز

واصل جيسي لينجارد تألقه التهديفي الرائع بهدفين آخرين ليقود وست هام للفوز على ليستر سيتي 3-2 ليعود إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم وست هام بهدفين حيث سجل لينجارد المعار هدفين قبل نهاية الشوط الأول بتسديدة هوائية مبسّطة رائعة (29) ، تلاها تسجيل دخول (44).

وعندما اكتسح جارود بوين الشباك في الدقيقة الثالثة بعد ثلاث دقائق من الشوط الثاني ، ظهرت النقاط في الحقيبة لفريق ديفيد مويس.

صورة:
جيسي لينجارد يحتفل بعد تسجيل أول هدفين له

ومع ذلك ، أعطى المتألق كيليتشي إيهيناتشو الأمل لليستر في التعافي من خلال تحطيمه بقوة لا يمكن إيقافها قبل 20 دقيقة من النهاية ، قبل أن يضيف ثانية في الوقت المحتسب بدل الضائع بهدفه التاسع في آخر ست مباريات.

ومع ذلك ، حافظ وست هام على الفوز الذي جعله يتفوق بنقطة على تشيلسي ويعود إلى المركز الرابع والأخير في دوري أبطال أوروبا.

في هذه الأثناء ، يظل فريق بريندان رودجرز في المركز الثالث في الجدول ، على الرغم من أنه يتفوق الآن بنقطة واحدة على هامرز بعد الهزائم المتتالية في الدوري قبل سبع مباريات متبقية هذا الموسم.

  • كيف اصطفت الفرق | احصائيات المباراة | جدول الدوري الممتاز
  • رودجرز “يشعر بخيبة أمل مريرة” بسبب اختراق ثلاثي ليستر ضد كوفيد

تقييمات اللاعبين

وست هام: فابيانسكي (8) ، كوفال (7) ، داوسون (8) ، ديوب (7) ، كريسويل (7) ، ماسواكو (6) ، نوبل (6) ، سوتشيك (6) ، لينجارد (8) ، فورنالز (6) ، بوين (9)

الغواصات: بالبوينا (6) ، بن رحمة (6) ، جونسون (6)

ليستر سيتي: شميشيل (6) ، بيريرا (7) ، فوفانا (6) ، إيفانز (6) ، كاستااني (6) ، أمارتي 5) ، تيليمانس (7) ، نديدي (6) ، برايت (6) ، فاردي (6) ، إيهيناتشو (8)

الغواصات: ألبرايتون (7) ، توماس (7)

رجل المباراة: جارود بوين

كيف توقفت المطارق لتحتل المركز الرابع

وصل الثعالب إلى العاصمة بدون جيمس ماديسون وأيزي بيريز وحمزة شودري بعد أن ورد أن الثلاثي خرق لوائح كوفيد ، مما أجبر رودجرز على إجراء تغييرين.

تحول يوم الزوار من سيء إلى أسوأ ، فعلى الرغم من البداية الواعدة للمباراة في استاد لندن ، فقد تأخروا قبل مرور نصف ساعة بقليل إلى هدف رائع.

أُعطي آرثر ماسواكو الكثير من الوقت والمساحة للعبور من الجهة اليسرى ، وعلى الرغم من أن قلبه أفلت من كل من في المنتصف ، كان فلاديمير كوفال هناك لتجميع الكرة من القائم البعيد ، قبل أن يجد لينجارد على الحافة اليمنى من منطقة الجزاء. ثم تغلب الدولي الإنجليزي على كاسبر شمايكل في مركزه القريب بتسديدة ذكية.

كيليتشي إيهيناتشو سجل هدف ليستر الثاني في المباراة
صورة:
كيليتشي إيهيناتشو سجل هدف ليستر الثاني في المباراة

ضاعف المضيفون تقدمهم قبل نهاية الشوط الأول بقليل من تسديدة بسيطة ، حيث وجد عيسى ديوب في التصفيات الطويلة بوين يركض من كتف جوني إيفانز ، مع دحرجة الكرة عبر المهاجم لينجارد غير المراقب ليسجل هدفه السابع. بعد فحص حكم الفيديو المساعد – منذ انضمامه للنادي من مانشستر يونايتد.

إذا اعتقد وست هام أنهم كانوا في أرض الأحلام عند الاستراحة ، فسرعان ما وجدوا أنفسهم في السيطرة الكاملة على الإجراءات حيث تحول لينجارد الآن إلى مزود ، حيث استغل المهاجم تمريرة Iheanacho الخاطئة ليجد توماس Soucek في منطقة الجزاء ، والذي قام بدوره بإعداد بوين لتحطيم منزل ثالث.

أخبار الفريق

بدأ جارود بوين الهجوم على وست هام ، قادمًا لميشيل أنطونيو ، الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة ضد وولفز ليلة الاثنين.

في غضون ذلك ، أجرى ليستر تغييرين ، مع استدعاء كل من دينيس برايت وريكاردو بيريرا.

انتهت اللعبة؟ حسنًا ، ليس تمامًا ، مع الزائرين – الذين كادوا يتراجعون 4-0 ، فقط للنجاة من مكالمة حكم الفيديو المساعد – ألقوا كل شيء على خصومهم في الربع الأخير ، وكادوا ينتزعون نقطة غير محتملة في هذه العملية حيث جلس وست هام يتطلع إلى حماية الرصاص بهم.

أدى ذلك إلى جذب الثعالب إليهم ، مع إعطاء إيهيناتشو أولًا أمل فريقه في العودة بتسديدة قوية من حافة منطقة الجزاء بعد أن فقد Masuaku الكرة في منطقة سيئة.

وكان المهاجم النيجيري هناك مرة أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع لإطلاق النار على الشباك من زاوية حادة حيث شعر ليستر بوجود نقطة على البطاقات ، لكن الوقت ينفد منها.

المطارق تحلق عالياً في عام 2012 – إحصائيات أوبتا

  • في عام 2021 ، فاز مانشستر سيتي (16) فقط بمباريات الدوري الممتاز أكثر من وست هام يونايتد (10) ، الذي حصل على 32 نقطة من 45 محتملة هذا العام (W10 D2 L3).
  • سجل وست هام يونايتد أول ثنائية له في الدوري الإنجليزي الممتاز على ليستر منذ موسم 1999-2000.
  • وتعرض ليستر سيتي لهزائم متتالية في الدوري للمرة الأولى منذ نوفمبر تشرين الثاني عندما خسر أمام ليفربول وفولهام.
  • كانت هذه هي المباراة رقم 50 لديفيد مويس في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترته الثانية مع وست هام – فاز هامرز 75 نقطة في تلك المباريات الخمسين (W21 D12 L17) ، وهو أكبر عدد لهم على مدار 50 مباراة في الدوري الممتاز منذ الفوز. 76 نقطة بين مارس 2007 وسبتمبر 2008.
  • سجل مهاجم ليستر كيليتشي إيهيناتشو 14 هدفاً في جميع المسابقات هذا الموسم ، معادلاً أفضل حصيلة له في موسم واحد. النيجيري سجل 14 لمان سيتي في 2015-16.
  • منذ عودة ديفيد مويس إلى وست هام ، فقط مانشستر سيتي (19) ومانشستر يونايتد (16) خاضوا المزيد من مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي سجلوا فيها 3 أهداف أكثر من هامرز (15).

ماذا قال المديرون …



صورة المعاينة



3:30

يعترف ديفيد مويس بأنه سعيد بالنقاط الثلاث ولكنه غير سعيد بالنهاية حيث هزم وست هام ليستر 3-2 بعد تقدمه 3-0.

مدرب وست هام ديفيد مويس: “أشعر بخيبة أمل من الطريقة التي أنهينا بها المباراة. يجب أن نتخلص من عادة التقدم 3-0 وتلقي الأهداف.

“هذا مهم حقًا وعلينا أن نفعل شيئًا حيال ذلك. لكن بشكل عام أنا سعيد بالنتائج التي نحصل عليها.

“إذا كنت قد عرضت علي قبل المباراة 3-2 ضد الفريق الثالث في الدوري والذهاب إلى دوري أبطال أوروبا ، كنت سأقضي على يدك.

“هناك اعتقاد حقيقي أنه يمكننا الذهاب والفوز بالمباريات ولدينا لاعبين يمكنهم فعل ذلك.”

سجل لينجارد الآن ثمانية أهداف في تسع مباريات منذ انضمامه على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد ، وأضاف مويس: “لقد كان حاسمًا ، لقد ساعد الفريق بشكل كبير.

“لم أكن أتوقع منه أن يسجل الكثير من الأهداف لفترة طويلة ، فقد تستمر.”



وست هام 3-2 ليستر سيتي: ثنائية جيسي لينجارد دفعت هامرز إلى المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز



4:19

قال بريندان رودجرز ، مدرب ليستر ، إن فريقه دافع بشكل سيء في هزيمته أمام وست هام ، ويشعر أنهم جعلوا الأمر سهلاً للغاية على هامرز.

رئيس ليستر بريندان رودجرز بشأن استبعاد ثلاثة لاعبين: “يمكنني أن أخبرك أنه كان هناك خرق.

“كان هدفي عند مجيئي إلى ليستر هو وضع معايير داخل وخارج الملعب.

“المعايير تراجعت كثيرًا عما كنا نتوقعه ، خاصة في هذه المرحلة من الموسم عندما نتحدى ونقاتل. لقد كانت أقل بكثير من ذلك.

“كان يمكن للاعبين أن يكونوا في الفريق ولكن نتيجة لذلك لم يكونوا كذلك. لم يكن الأمر مثاليًا ولكن هذا هو ما شعرت به بقوة.

“كنا نلعب مباراة مهمة للغاية ولكن بعض الأشياء أكثر أهمية من كرة القدم. عليك أن تحترم ما تمر به الأمة وما هي قيمنا.

“من منظور شخصي ، شعرت بخيبة أمل شديدة. لكن هذا خطأ ارتكبوها ولن أحمله ضدهم. إنه في الماضي الآن.”

التحليل: كابوس لرودجرز

رد جيمي ريدناب من سكاي سبورتس على تقارير عن انتهاك كوفيد المزعوم من قبل ثلاثة من لاعبي ليستر:

وقال لاعب وسط ليفربول وتوتنهام السابق “هذا مهم للغاية بالنسبة ليستر الآن ، فهم لا يريدون أن يفوتوا فرصة الفوز بدوري أبطال أوروبا”. سكاي سبورتس.

“إنها قصة جانبية ، بصفتك مديرًا ، لا ترغب في المشاركة فيها. إنه كابوس للمدير. لا تريد أن يسيء لاعبيك التصرف في مثل هذا الوقت ، فنحن جميعًا نعرف أهمية ذلك . “

رجل المباراة – جارود بوين

كان هناك أكثر من عدد قليل من الدهشة التي أثيرت عندما قصف وست هام مبلغًا أوليًا بقيمة 18 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع بوين من هال سيتي في يناير 2020 ، ولكن ليس بعد الآن ، حيث أثبت الإنجليزي أنه استحواذ ذكي.

ربما يكون بوين قد تمكن من تسجيل هدف واحد فقط الموسم الماضي ، لكنه عوض أكثر من ذلك هذه المرة مع ثمانية أهداف رائعة وأربعة تمريرات حاسمة في 31 مباراة في الدوري الممتاز حتى الآن.

وبعد ظهر يوم الأحد في الطرف الشرقي من لندن ، قدم اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا أداءً أفضل في المباراة لمساعدة وست هام على التغلب على غريمه الرابع ليستر في مباراة مثيرة من خمسة أهداف ، وسجل الهدف الثالث الحاسم لفريقه. فقط بعد نهاية الشوط الأول ، وكذلك وضع هدف على لوحة لينغارد.

كل هذا يعني أن بوين قد سجل الآن في ثلاث مباريات متتالية في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى لمساعدة هامرز على العودة إلى المركز الرابع والآن على بعد سبع مباريات فقط من مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ماذا بعد؟

ويلتقي وست هام مع نيوكاسل يونايتد المتعثر على ملعب سانت جيمس بارك يوم السبت المقبل ، وستنطلق المباراة في تمام الساعة 12:30 ظهرًا. سكاي سبورتس بريمير ليج.

نيوكاسل المتحدة
فريق ويستهام يونايتد

السبت 17 أبريل 12:00 ظهراً

الانطلاق الساعة 12:30 ظهرا

في هذه الأثناء ، يواجه ليستر ساوثهامبتون في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب ويمبلي يوم الأحد 18 أبريل ، وستبدأ المباراة في الساعة 6:30 مساءً.